تجربة استقبال مع أحدث تصميم صالات استقبال مودرن

صالات الاستقبال المودرن هي واجهة منزلك التي تعبر عنك وذلك لاحتوائها على تفاصيل خاصة بشخصيتك وتحكي هويتك بشكل دقيق، ففي مجتمعنا تعتبر صالات الاستقبال هي وجهة الزائرين فقد لا يرون غيرها، ولذلك يجب عليك استشارة خبراء التصميم لاستغلال الفراغ وخلق مساحات جديدة للحصول على تصميم مودرن مثالي.

وفي السطور التالية سنجيب على أهم الأسئلة الأكثر شيوعًا وهي كيف يمكنني جعل منطقة الاستقبال أكثر دعوة وترحيبًا؟

ما هي أهم العناصر الرئيسية للحصول على تصميم صالات استقبال مودرن؟

تصميم صالات استقبال مودرن
تصميم صالات استقبال مودرن

واحدة من أهم العناصر التي تؤثر بشكل كبير على حصولك على تصميم صالات مودرن هي اختيار المواد والألوان وطرق توزيع عناصر الأثاث والديكور ففي البداية ما هو تأثير الألوان في تصميم صالات استقبال مودرن؟ وما هي التدرجات اللونية التي تعمل بشكل أفضل في صالات الاستقبال المودرن؟

تؤثر الألوان بشكل كبير في التصميم الداخلي والخارجي وذلك لأن الألوان واحد من أهم أساسيات التصميم، فيمكن أن يؤثر اختيار الألوان الفاتحة على المساحة لتبدو أكبر مما هي عليه كاللون الكريمي والبيج أو الألوان الفاتحة المبهجة لتضيف لمسة من السعادة والتميز لأي مكان.

ولكن عند اختيار ألوان الحوائط والديكورات يجب عليك التركيز على أن يكون هناك تناسق بين ألوان الحوائط والديكورات وذلك لتجنب فوضى الألوان، فيجب استخدام الألوان الجريئة والألوان المبهجة بعناية حتى لا تفسد الألوان التصميم العام للمساحة.

وبسؤال مهندسة الديكور إسراء عن ما الذي يجب تحديده أولًا قبل للشروع في التصميم؟

أشارت المهندسة إسراء إلى أهمية تحديد وظيفة المساحة التي ترغب في تصميمها فهل تم تخصيص هذه المساحة فقط لاستقبال الزوار أم لتناول العشاء أيضًا، وبتحديد الخصائص الوظيفية لهذه المساحة ستسهل تلك الأسئلة عمل مهندسي الديكور في اختيار كافة العناصر وتصميم الغرفة.

 كيف يمكنني إنشاء منطقة استقبال مودرن بتكلفة معقولة

منطقة استقبال مودرن بتكلفة معقولة
منطقة استقبال مودرن بتكلفة معقولة
  • اختيار طلاء للحوائط بشكل متناسق مع التصميم الداخلي لمنزلك.
  • اختيار قطع أثاث صغيرة الحجم ومتناسقة.
  • توزيع قطع الأثاث بشكل متناسب مع المساحة الداخلية.
  • التخلي عن الإكسسوارات الغير لازمة والتي قد تُشكل عائقًا وذلك لتجنب تشتت النظر.
  • إضافة بعض أواني الزرع وذلك لتعزيز الراحة النفسية وإضافة لمسة منعشة للمساحة.
  • إضافة المرايا خاصة في المساحات الصغيرة وذلك لإضافة مزيد من الشعور بالإتساع.
  • استغلال الإضاءة الطبيعية المتوفرة.

قد يظن الكثير أن اختيار الديكور المودرن لتصميم المساحات الصغيرة مخصص فقط للمساحات الصغيرة ولكن لا هذا واحد من أحدى الإعتقادات الخاطئة الشائعة حيث لا يقتصر التصميم المودرن على المساحات صغيرة المساحة فقط ولكن للمساحات الكبيرة أيضًا.

ففي المساحات الكبيرة يمكنك اختيار أي لون ترغب في تنفيذه ولكن بشكل يتماشي مع التصميم الداخلي وكذلك تساعدك المساحات الكبيرة على الحصول على أسقف معلقة وذلك على عكس المساحات الصغيرة ففي السطور التالية سنتحدث عن الأسقف والحوائط والأرضيات والإكسسوارات بشكل أكثر تفصيلًا

الأسقف:

هنالك نوعان من الأسقف:

  • أسقف يتم تزيينها بالجبس ويتم تثبيت بها الإضاءة بشكل مباشر.
  • الأسقف المعلقة والتي يتم تصميمها وتثبيت الإضاءة فيها بشكل خفي ولكن يفضل ألا يتم استخدامها لصالات الاستقبال الصغيرة حتى لا تؤثر وتزيد من الشعور بضيق المساحة فالأسقف المعلقة واحدة من الحلول لتصميم صالات استقبال فاخرة.

الحوائط

يتم تزيين الحوائط بالصور الديكورية والمرايات وتزيين الجدران بالبانوهات للحصول على ديكور صالات استقبال مودرن مميز، كما يمكن تزينها باستخدام ورق الجدران ولكن يجب مراعاة كل ذلك عند اختيار الألوان والديكورات، في ماتس مول يساعدك خبراء التصميم على الاختيار بعناية ما الذي يتناسب مع مساحتك وباقي عناصر الغرفة بشكل مثالي.

اختيار أرضيات واحد من أهم خطوات التصميم الداخلي وذلك لأنها تشغل مساحة كبيرة من الغرفة فهناك العديد من أنواع الأرضيات:

  • السراميك
  • البورسلين
  • الرخام
  • HDF
  • الباركيه

كل أنواع الأرضيات السابقة تضيف لمسة من الفخامة والرقي لمساحتك فالرخام على سبيل المثال اختيار مثالي وذلك حيث يتميز الرخام بتعدد ألوانه ومقاومته على الخدوش وقدرته على التحمل.

الإكسسوارات

تمثل الإكسسوارات لمسة راقية وجمالية لصالات الاستقبال كالإطارات والمرايا والنباتات والوسائد والنباتات والستائر والساعات وغير ذلك، فالإكسسوارات لا تقل أهمية عن غيرها من العناصر.

أهم أفكار تصميم صالات الاستقبال الحديثة:

أهم أفكار تصميم صالات الاستقبال الحديثة:
أهم أفكار تصميم صالات الاستقبال الحديثة:

أحرص عند تصميم صالات الاستقبال بديكورات تتماشي مع ذوق المالك وشخصيته فهي واحدة من أهم النصائح التي يجب عليك مراعاتها أثناء تنفيذ التصميم.

التصميم الداخلي لصالات الاستقبال يجب أن يتم تصميمها بديكور باقي المنزل.

عند اختيار ديكورات صالات منزلك احرص على اختيار أثاث عملي وراقي ومريح في ذات الوقت ليوفر عليك الكثير من العناء.

اختر ديكورات تشبه شخصيتك

اختر لونك المفضل وديكورات صالات مودرن تعبر عنك لتشعر بالراحة والذي سينعكس بالطبع على كافة الزائرين.

أحرص على اختيار ألوان محايدة شائعة للحصول على مزيد من الأناقة والرقي.

بساطة التصاميم هي المفتاح الرئيسي

بساطة التصاميم تساعدك على الشعور بالهدوء والتنظيم بالإضافة إلى الشعور بأن مساحة الغرفة أكبر مما هي عليه في الحقيقة.

يمكنك تحقيق ذلك من خلال توزيع الإكسسوارات بشكل سلس وراقي وأنيق وبسيط بشكل يتناسب مع التصميم الداخلي للغرفة.

ما هي بعض الأفكار المبتكرة للإضاءة في صالات الاستقبال المودرن؟

يشكل التوزيع الجيد للإضاءة لتصميم صالات استقبال أنيقة عاملًا هام للتصميم الداخلي فيمكن فقط من خلال الإضاءة إضافة شعور بالإتساع للمكان، كما يمكن أن تجعل الأثاث والإكسسوارات أجمل مما تبدو عليه.

اختر ثريات “نجف” بسيطة حتى تتناسب مع التصميم المودرن.

الأثاث المناسب

هل هناك أنماط محددة للأثاث في صالات الاستقبال المودرن؟

اختيار الأثاث المريح هو عامل أساسي للحصول على أحدث تصميمات صالات الاستقبال، فأحرص على اختيار أثاث يتناسب مع المساحة، فواحدة من أهم مميزات التصميم المودرن هو الأثاث البسيط والصغير فيجمع التصميم المودرن بين العملية والأناقة، فقط أحرص على اختيار قطع أثاث بتصميم مودرن ومعاصر بألوان تتناسب مع باقي الغرفة.

المساحات الكبيرة

قد يعتقد البعض أن المساحات الكبيرة في غاية السهولة وذلك نظراً لأن المساحات الكبيرة تشجعنا على اختيار حجم الأثاث والإكسسوارات بحرية كبيرة ولكن قد تكون صالات الاستقبال ذات المساحات الكبيرة نقمة عند اختيار قطع أثاث بحجم لا يتناسب مع المساحة فالصالات الواسعة تحتاج لعناية خاصة كالمساحات الصغيرة.

كيف يمكنني دمج التكنولوجيا في تصميم صالة الاستقبال المودرن؟

التوزيع المثالي للإضاءات يٌعد واحد من أهم عوامل تصميم الصالات المودرن فيجب مراعاة أن يتم التنسيق بين مفاتيح الإضاءة وإرتفاعها عن الأرض بالإضافة إلى التحكم فيها عن بُعد.

في ماتس مول نحرص على تقديم استشارات للتصميم الداخلي للحصول على تصاميم صالات استقبال عصرية مميزة ومختلفة وذلك من خلال نخبة من خبراء التصميم الداخلي والاستشاريين، لمزيد من التفاصيل قم بالتواصل معنا من خلال الرقم التالي: 971505640902

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics