أهم النصائح والأفكار لتجديد غرف المعيشة من مصممي الديكورات الداخلية بدبي

إن تجديد غرف المعيشة قد لا يتطلب الكثير من الأموال فيمكن إعادة تجديد غرف المعيشة بلمسات بسيط، في السطور التالية سيقدم إليك مهندسي ماتس مول أهم النصائح لتجديد غرفة المعيشة وتحويلها لغرفة أنيقة بلمسات فنية أنيقة وذلك للحصول على غرف معيشة بسيطة وجميلة.

ما هي بعض الأفكار لديكورات غرف المعيشة البسيطة؟

شركات ديكور في دبي
ما هي بعض الأفكار لديكورات غرف المعيشة البسيطة؟

سوف نتعرف على أهم النصائح المقدمة من خبراء التصميم الداخلي في ماتس مول:

أضف النباتات

إن واحدة من أهم خطوات تنسيق غرف معيشة على تصميم غرفة جلوس أنيقة هي إضافة النباتات لديكور منزلك، فالنباتات تضيف لمسة ساحرة مستوحاة من الطبيعة لديكور منزلك.

ولكن عند اختيار أنواع النباتات أحرص على اختيار نوع يتماشي ويتناسب مع ديكور غرفة المعيشة فهناك بعض النباتات تساعد على الاسترخاء فينصح مهندسي ماتس مول على عدم استخدامها في المكاتب على سبيل المثال.

الوسائد والأغطية

إضافة الوسائد والأغطية لغرفة المعيشة الخاصة بك واحدة من أهم الخطوات لتجديدها، فهي تضيف لمسة خاصة ومختلفة فيمكن توزيعها على الكنب أو على الأرضيات أو على السجاد لذلك ينصح مهندسي ماتس مول باختيار نقشات وألوان للوسائد والأغطية تتناسب مع ديكور الغرفة وذلك للحصول على تناغم مثالي.

الألوان

اختيار الألوان المناسبة واحدة من أهم العوامل للحصول على ديكور مختلف ولتجديد غرفة معيشتك فتناسق الألوان أحد العوامل للحصول على تناغم بين كافة أرجاء الغرفة، فيجب أن يكون لون الجدران متناسق مع الستائر ولون السجاد مع الكنب والكراسي مع كافة العناصر الموجودة في الغرفة.

الستائر

واحدة من من ضمن العناصر التي تؤثر على شكل ديكور غرفة المعيشة هو الستائر في تشكل جزء كبير من الحوائط فيجب أن يتم اختيارها بشكل متناسق من حيث اللون والشكل والنقشة الخاصة بها بالإضافة إلى الأخذ بعين الاعتبار كيفية تركيب الستائر بالإضافة إلى نوع الستائر هل هي سميكة أم ستائر شفافة.

السجاد

يشكل السجاد مساحة كبيرة من الأرضية بالإضافة إلى أنه يضيف الكثير من الفخامة والأناقة لمنزلك، فاختيار لون السجاد والشكل والخامات يعتمد على التصميم الذي تم اختياره لديكور الغرفة، لذلك فيجب عليك مراعاة ذلك عند اختيار واحدة أخرى جديدة.

تحريك أثاث غرفة المعيشة

واحدة من أكثر النصائح الخاصة بتجديد ديكورات غرف معيشة مودرن أو غرف معيشة كلاسيك أو بالديكور الخاص بمنزلك هي تغيير وتبديل أماكن أثاث غرفة المعيشة بشكل متناسق وذلك للحصول على شكل مختلف مثالي فهي واحدة من أكثر النصائح الشائعة والتي لا تحتاج إلى تكلفة.

أضف لمستك الخاصة

لكل منا شخصيته التي تميزه عن غيره، فيمكن تحديد شخصيتك من خلال ديكور منزلك على سبيل المثال يمكن إضافة الشمع باللون والرائحة المفضلة لديك أو إضافة صور واللوحات الفنية على الحوائط والجدران أو الطاولات.

كيف يمكنني استخدام الألوان بغرفة المعيشة؟

تصميم فلل مودرن
كيف يمكنني استخدام الألوان بغرفة المعيشة؟

الألوان الهادئة تضيف لمسة خاصة وأنيقة لديكور منزلك فالدرجات الفاتحة الهادئة تضيف لمسة ناعمة وإبداعية من الرقي والأناقة، فتناسق واختيار الألوان يشكل واحد من أهم العوامل للحصول على ديكور متناغم فيمكن أن يجعل غرفة المعيشة أكثر فخامة فتناسق ألوان الجدران والستائر والأثاث والسجاد يخلق تناغم فريد وذلك على عكس اختيار العديد من الألوان، مهندسين ماتس مول يقومون بتقديم النصائح حول اختيار الألوان وذلك للحصول على لوحة فنية متكاملة ومتناسقة.

 ما هي الأثاث والديكورات التي يمكنني اختيارها للحصول على غرفة معيشة بسيطة وأنيقة؟

إضافة المرايا والنجف أحد أهم القطع الديكورية التي تزيد من أناقة وجمال غرف المعيشة الخاصة بك فالمرايا تضيف بعض أخر للغرف خاصة للمساحات الصغيرة على سبيل المثال عند حصول على غرف معيشة صغيرة مودرن أو كلاسيك أو غير ذلك.

والنجف يشكل قطع مهمة في إضاءة الغرفة وكذلك كلمسة فنية فريدة ومختلفة، فيتم اختيار شكل النجف طبقًا لديكور الغرفة.

هل يمكنني استخدام الأنماط البسيطة في الستائر  الموجودة في غرفة المعيشة؟

اختيار الستائر يجب أن لا يكون مُعتدم فقط على جمال الشكل ولكن يجب اختيار ستائر عملية متناسقة مع ديكور الغرفة فاختيار الستائر السميكة يساعد على حماية غرف المعيشة من أشعة الشمس والضوء.

ما هي الإضاءة المناسبة لغرفة المعيشة البسيطة؟

 small house interior design
ما هي الإضاءة المناسبة لغرفة المعيشة البسيطة؟

تُعد الإضاءة من أهم العوامل التي تساعدك للحصول على ديكور لا مثيل له، فيمكن للإضاءة أن تجعل غرفة معيشتك أنيقة وتبدو باهظة الثمن، فقد يغفل البعض عن اختيار نفس لون الإضاءة وحجم اللمبة فيجب أن تكون جميع اللمبات متشابهة.

وبذلك تلعب الإضاءة دورًا هامًا في جعل الديكور أكثر أناقة من خلال التركيز على أهم الأركان والقطع الديكورية في الغرفة.

توزيع الإضاءات من أهم عوامل الحصول على غرفة أنيقة خاصة في حالة وجود صالة معيشة مفتوحة فقد يؤدي التوزيع السيئ للإضاءة إلى تدمير الغرفة بكاملها فإذا كانت مساحة غرفة المعيشة صغيرة فيجب اختيار وتوزيع الإضاءة بشكل يتناسب مع المساحة وكذلك الأمر في المساحات الكبيرة لغرف المعيشة وذلك تجنبًا للحصول على إضاءات صعيفة.

اختر أنواع أنيقة وخامات عالية الجودة لمفاتيح الإضاءة، فالشكل الردئ لمفاتيح الإضاءة قد يفسد ديكور غرفة المعيشة.

نصائح خبراء ماتس مول لإضاءة غرف المعيشة

استخدام النجف كوحدات إضاءة أساسية لغرف المعيشة كما يمكن إضافة المصابيح الجدارية للحصول على توزيع مناسب وجيد للإضاءة بشكل مريح.

يفضل بعض الخبراء تصميم وتثبيت وحدات إضاءة في سقف غرفة المعيشة بدلًا من وحدات الإضاءة الجدارية، فالتوزيع الجيد للإضاءة يساعدك على تجنب الظلال وانعكاسات الضوء التي تسببها الاضاءات الجدارية بأنواعها، كما يعرض خبراء التصميم في ماتس مول الكثير والعديد من تصاميم غرفة المعيشة بالصور وذلك لمساعدتك على اختيار أفضل الديكورات لتنفيذها.

في ماتس مول نحرص على تقديم استشارات للتصميم الداخلي للحصول على تصاميم صالات استقبال عصرية مميزة ومختلفة وذلك من خلال نخبة من خبراء التصميم الداخلي والاستشاريين، لمزيد من التفاصيل قم بالتواصل معنا من خلال الرقم التالي: 971505640902

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics