أهم النصائح لتصميم اثاث غرف جلوس مودرن رائع

اثاث غرف جلوس مودرن الديكور أو التصميم المودرن هو أحد الأساليب وأنواع الديكورات الداخلية التي يفضل الكثير اعتمادها على البساطة والنظام والأناقة بالإضافة إلى العملية.

ما هو الديكور المودرن وما هي أهم العوامل المؤثرة عليه؟

ديكور فيلا من الداخل
كيفية اختيار أفضل ألوان غرف معيشة مودرن

أحد أهم العناصر الهامة للديكور المودرن هو تصميم ديكور انتقائي ذات خطوط بسيطة وعملية وأنيقة في ذات الوقت فيتميز النمط المودرن بالأشكال الهندسية والألوان البسيطة والهادئة ليجمع الديكور المودرن بين بساطة التصميم وأناقة الديكور وجمالها. العوامل الرئيسية التي تميز الديكور المودرن هي: أو ما هي الميزات الرئيسية لأثاث غرف جلوس مودرن؟

  • بساطة التصميم الديكورات: تتميز هذه الطريقة بعدم الاستخدام المفرط للديكورات والتفاصيل الزخرفية للحصول على تفاصيل بسيطة.
  • التناسق: حيث يجب أن تكون جميع عناصر التصميم متناسقة مع بعضها البعض وذلك لتكوين لوحة فنية أنيقة وجميلة.
  • الألوان المستخدمة: يستخدم الديكور المودرن بألوانه الهادئة والمحايدة مثل الأبيض والأسود والرمادي الفاتح والبيج والكريمي وغيرها من الألوان البسيطة.
  • الخطوط البسيطة: تتميز هذه الطريقة بالاعتماد على الخطوط البسيطة والأشكال الهندسية الواضحة فهي واحدة من أكثر العوامل التي تميز الديكور المودرن عن غيره.
  • الإضاءة: تعتبر الإضاءة جزءًا هامًا للديكور المودرن حيث يتم استخدام الإضاءة الطبيعية بشكل كبير و كشئ أساسي يتم الاعتماد عليه عن تصميم الديكور، وتستخدم أيضًا الإضاءة الصناعية الحديثة بشكل جانبي وذلك لتجنب الظلال.

 تعريف اثاث غرف جلوس مودرن

يمكن تعريف ذلك بالخطوط والألوان المحايدة والنقوشات البسيطة فهذا هو أبسط تعريف يمكن به وصف اثاث غرف جلوس مودرن فلا يمكن تصميم أي قطع للأثاث أو طقم غرفة جلوس بتفاصيل أو ديكورات وإكسسوارات كثيرة.

أهم النصائح لاختيار أثاث للديكور المودرن

modern style interior
modern style interior

عندما تم سؤال أحد مصممي الديكورات الداخلية في ماتس مول قالوا أن عند البحث عن الأثاث المناسب لديكور منزلك المودرن، يجب الانتباه لعدة عوامل وأخذها بعين الاعتبار وذلك لأن الأثاث يعد جزءًا أساسيًا وهامًا في مرحلة تصميم منازل داخلية ليس فقط للديكور المودرن ولكن لكافة أنواع الديكور فيجب أن يكون الأثاث متناسق مع باقي ديكور المنزل والغرفة بالطبع.

وفيما يلي بعض النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار:

الألوان

تؤثر الألوان بشكل كبير على كافة عناصر الديكور ومن ضمنها مرحلة اختيار الأثاث فيجب اختيار الألوان التي تتناسب مع باقي ديكورغرف جلوس فخمة، فيفضل اختيار الألوان الهادئة والناعمة مثل الأبيض والرمادي الفاتح ودرجات اللون البيج والأزرق الفاتح.

كما يفضل الكثير اختيار وسائد للكتب بألوان زاهية وجريئة أو نقوشات قوية وذلك لتكتمل لوحتك الفنية وذلك للحصول على غرف جلوس 2023.

تصميم الأثاث

في مرحلة اختيار تصميم الأثاث يجب اختيار الحجم بعناية وذلك لتناسب حجم الغرفة مع الأثاث وحجمه مع الديكور المودرن وقواعده فعلى سبيل المثال للحصول على غرف جلوس كلاسيك يتم اختيار أثاث ذو حجم كبير.

فيتميز التصميم المودرن بالبساطة والتناغم بين الخطوط والأشكال والألوان والنقوشات. فعلى الرغم من بساطة تصميم الأثاث المودرن إلا أنه يمكن أن يحتوي على تفاصيل مميزة مثل الأرجل النحيلة والأشكال الهندسية.

الخامات

ما هي المواد المستخدمة في تصنيع أثاث غرف جلوس مودرن؟ يحرص الكثير على الحصول على الشكل المثالي للأثاث المودرن ولكن اختيار الخامات القوية ذات الجودة العالية التي تدوم طويًلا كالفولاذ المقاوم للصدأ أو اختيار الأثاث المصنوع من الخشب مع الجلد الصناعي.

القطع العملية

قد يسعى البعض على الحصول على تصاميم وأشكال وألوان رائعة وأنيقة وبسيطة مع تجاهل مدى عملية قطعة الأثاث التي سيتم اختيارها على سبيل المثال في المساحات الصغيرة لغرف معيشة مودرن يفضل وجود مساحات تخزينية أسفل الكنب وذلك لتخزين كل شئ وذلك بما يتناسب مع احتياجاتك وذلك لتصميم غرفة جلوس صغيرة.

التناسق

مراعاة تناسق كافة عناصر الديكور أحد الخطوات الهامة في عملية اختيار الأثاث وذلك للتأكد من تناغم كافة قطع الأثاث في غرفة الجلوس وذلك للحصول على لوحة فنية متكاملة ورائعة فيمكن إضافة بعض الإكسسوارات البسيطة مثل الوسائد والستائر والمصابيح لإكمال التصميم.

ما هي الألوان المتاحة في أثاث غرف جلوس مودرن؟

يعتمد خبراء التصميم الداخلي في شركة ماتس مول على اختيارهم للألوان المختلفة والمتناسقة بالطبع مع باقي عناصر الغرفة على طريقة دائرة الألوان الشهيرة وذلك لضمان أن تصبح غرفة الجلوس متناسقة.

الالوان المودرن: تشمل الألوان المودرن التي يتم استخدامها وذلك للحصول على الاستايل الحديث كالأبيض والرمادي الفاتح والأوف وايت وغيرها من الألوان الفاتحة التي يمكن دمجها بسهولة مع باقي الألوان.

هل ترغب في تجديد اثاث غرف جلوس مودرن الخاصة بك بتصاميم مودرن رائعة؟

احدث تصاميم الديكور الداخلي
هل ترغب في تجديد اثاث غرف جلوس مودرن الخاصة بك بتصاميم مودرن رائعة؟

في السطور التالية سنقوم بتوضيح أهم الخطوات والنصائح من خبراء التصميم أو هل يمكن تخصيص أثاث غرف جلوس مودرن وفقًا للذوق الشخصي؟

  • اختر قطع الأثاث ذات التصميم البسيط والأنيق، والتي تتناسب مع ديكور الغرفة الحالي.
  • استخدم ألوان محايدة للحوائط والأرضيات، واختار الأثاث بألوان زاهية مثل الأحمر والأزرق والأصفر لإضفاء الحيوية على الغرفة.
  • استخدم الإضاءة بشكل جيد في الغرفة، واختر مصابيح تضفي جوًا دافئًا ومريحًا على الغرفة.
  • لا تتردد في استخدام الأقمشة الناعمة والمريحة على الأرائك والكراسي، وضع بعض الوسائد الملونة لإضفاء الشكل المرغوب.
  • استخدم اللوحات الفنية والديكورات الحائطية العصرية لإضفاء الطابع المودرن على الغرفة.

في ماتس مول نحرص على تقديم استشارات للتصميم الداخلي للحصول على تصاميم صالات استقبال عصرية مميزة ومختلفة وذلك من خلال نخبة من خبراء التصميم الداخلي والاستشاريين، لمزيد من التفاصيل قم بالتواصل معنا من خلال الرقم التالي: 971505640902

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics