دليلك لتصميم غرفة جلوس مريحة

غرفة الجلوس هي واحدة من أهم الغرف في المنزل فهي واجهتك لكافة الزائرين فهي ما تعطي انطباع لكافة الحاضرين عنك وعن شخصيتك، فغرفة الجلوس هي مركزًا للتجمع والاسترخاء مع العائلة والأصدقاء، لذلك يحرص الجميع على تصميم غرفة جلوس مريحة وبديكور جميل وراقي وجذاب يبهر الضيوف فإذا كنت ترغب في تصميم غرفة جلوس مريحة وجذابة إليك هذا الدليل.

ما هو الديكور المثالي لتصميم غرفة الجلوس

بداية عن التفكير في تصميم غرف الجلوس عليك الاهتمام بالعديد من العوامل والنقاط التي يجب عليك الحرص على تنفيذها حتى تحصل على الشكل الديكوري المثالي الذي طالما رغبت في الحصول عليه وذلك ليعكس ذوقك الشخصي.

المساحة والتصميم:

واحدة من أهم نصائح مصممي ماتس مول في تصميم غرفة جلوس هي الحرص على رفع المساحات للغرفة بدقة وتحديد أماكن وضع قطع الأثاث وتنسيق المساحة بناءً على حجم ومساحة الغرفة واحتياجاتك الشخصية. 

يمكنك اختيار تصميم مفتوح واسع على غرف المنزل الأخرى، أو تقسيم المساحة إلى العديد من المناطق المختلفة على سبيل المثال تحديد منطقة رئيسية للجلوس ومنطقة السفرة لتناول الطعام.

اختيار الأثاث المناسب:

من أهم نصائح مصممي ماتس مول هي تحديد مساحات قطع الاثاث المناسبة لتصميم وتجديد غرفة المعيشة او لغرفة الجلوس بناءً على حجم المساحة واحتياجاتك الخاصة. 

اختر أثاثًا مريحًا وعمليًا، على سبيل المثال الأرائك والكراسي وطاولات القهوة. فيمكنك أيضًا استخدام الأثاث متعدد الاستخدام خاصة في المساحات الصغيرة وذلك لمساعدتك على توفير مساحة إضافية لاستغلالها بشكل راقي ومثالي تخزين إضافية.

الألوان والديكور:

قبل اختيار الألوان والديكورات لغرف الجلوس وذلك طبقًا للتصميم الذي قمت باختياره وذلك حيث أن اختيار الألوان في التصميم الكلاسيكي ستختلف بشكل كامل وتام عن التصميم المودرن حيث يمكنك اختيار مجموعة الألوان الكلاسيكية التاريخية التي تعكس التصميم التراثي، على سبيل المثال الألوان الأرضية مثل البني والأوف وايت والأخضر والأزرق الداكن، ولكن احرص على اختيار الألوان الداكنة للجدران والألوان الفاتحة للأثاث والديكورات أو الألوان الداكنة للأثاث والألوان الفاتحة للجدران والحوائط لتحقيق توازن الديكور.

الألوان الطبيعية: 

اختيار الألوان الطبيعية مثل الأبيض والبيج والرمادي وغيرها من الطبيعية وذلك لإنشاء ديكور هادئ وأنيق ومتناغم، فيمكنك إضافة لمسات من اللون الدافئ مثل البني الداكن أو الأصفر الفاتح لإضفاء بعض الحيوية أيضًا.

 

الألوان الجريئة: 

إذا كنت تفضل الديكور الجريء والمبهج وذلك طبقًا للتصميم وقطع الأثاث التي قمت باختيارها للحصول على تصميم متناغم، فيمكنك استخدام ألوان زاهية ومشرقة. مثل الأحمر والأصفر والأزرق الزاهي.

ما هي نصيحة خبراء ماتس مول تصميم غرفة جلوس؟

ما هي نصيحة خبراء ماتس مول تصميم غرفة جلوس؟
غرفة جلوس

اختر ألوان هادئة ومريحة للجدران وقطع الأثاث والديكورات والقطع الفنية والجمالية ولكن احرص على خلق تناغم بين كافة العناصر عند اختيار افضل الوان غرفة المعيشة.

ما هي الألوان التي يمكن استخدامها في غرف الجلوس؟

الأبيض أو الباستيل هي بعض الألوان التي تعزز الشعور بالراحة والاسترخاء، فيمكنك إضافة لمسات من الألوان الزاهية من خلال الوسائد والستائر. ولكن قم أيضًا بتزيين الجدران بلوحات فنية أو صور لإضفاء لمسة شخصية على الغرفة.

اختيار الإضاءة المناسبة:

هناك العديد من الإضاءات التي تتناسب مع ديكورات غرف الجلوس الخاصة بك، فاحرص على توفير إضاءة مناسبة في غرفة الجلوس وغرفة معيشة مودرن فينصح مصممي ماتس مول على استخدم إضاءة عامة ناعمة لإضاءة المساحة بشكل عام وراقي واستخدام مصابيح الأرضية أو الجدارية لتوفير شعور هادئ ورائع.

فما هي أنواع الإضاءة؟

الإضاءة العامة مثل الثرايا والنجف لتقوم بتوفير الإضاءة الجيدة في كافة أنحاء الغرفة.

الإضاءة المباشرة من خلال استخدام مصابيح الطاولة أو الأرضية لتوفير إضاءة مباشرة عند القراءة أو العمل أو التركيز على أحد المهام الرئيسية.

الإضاءة الناعمة فهي أحد أنواع الإضاءات الهامة لخلق شعور دافئ و مريح في تنسيق غرفة الجلوس حيث يمكن استخدام الأضواء المتناغمة مع ألوان الجدران والأثاث لإضفاء لمسة من الأناقة والراحة.

لذلك ينصح خبراء ومصممي ماتس مول على استخدام تركيبات إضاءة متعددة المستويات لتوفير خيارات مختلفة للإضاءة في الغرفة، فيمكن تحقيق ذلك باستخدام مصابيح متعددة الأنواع مثل الإضاءة السقفية والإضاءة الحائطية بالإضافة إلى المصابيح الأرضية.

ينصح خبراء ومصممي ماتس مول على التحكم في الإضاءة:

ينصح خبراء ومصممي ماتس مول على التحكم في الإضاءة:
غرفة جلوس

ينصح خبراء ومصممي ماتس مول على التحكم في درجات الإضاءة وذلك للحصول على جو دافئ هادئ ومريح مثل المفاتيح الذكية أو أجهزة التحكم عن بعد لضبط درجة الإضاءة وتوقيتها بسهولة وفقًا لمتطلباتك ومزاجك.

التركيز على التفاصيل:

عند تصميم غرفة الجلوس واثات غرف جلوس مودرن ينصح خبراء التصميم بالتركيز على التفاصيل حيث أن التفاصيل هي ما تصنع الفارق على سبيل المثال تنسيق ألوان الستائر مع الوسائد مع السجاد والقطع الديكورية.

استغلال المساحات في غرف الجلوس:

استغلال مساحات غرف الجلوس من خلال إنشاء مناطق متعددة في غرفة الجلوس لتلبية احتياجاتك المتنوعة من خلال تخصيص مناطق للقراءة مع كرسي مريح ومكتبة صغيرة، أو وجود منطقة مخصصة للراحة وذلك لتوفير مناطق للزائرين والضيوف بشكل متنوع لتلبية احتياجات جميع أفراد العائلة.

استخدام النباتات الداخلية:

إن إضافة النباتات الداخلية في ديكورات الداخلية لغرف الجلوس وذلك لإضافة لمسة من الأناقة و لمسة من الطبيعة للحصول على ديكور راقي. تعتبر النباتات الداخلية ليست فقط لتحقيق شكل جميل، ولكنها تساعد أيضًا في تنقية الهواء وتحسين جودته، ولكن ينصح خبراء ماتس مول على اختيار نباتات تتناسب مع طبيعة المناخ و الإضاءة المتوفرة في الغرفة والتي تتطلب الصيانة المنخفضة.

التنظيم:

احرص على تخصيص مساحة لتخزين الأشياء وتنظيمها في غرفة الجلوس، بشكل راقي ومنمق من خلال استخدام رفوف الجدران، وذلك لتجنب الفوضى والأشياء المبعثرة. 

ينصح خبراء ماتس مول أيضًا على اختيار قطع أثاث تحتوي على وحدات تخزين مدمجة للحصول على مساحة إضافية لتخزين الأشياء.

تصميم غرفة الجلوس يعتمد على العديد من العوامل ولكن يعتبر من أهم العوامل التي يجب عليك التركيز عليه هو احتياجاتك الشخصية وذوقك الخاص، ولكن يمكنك اتباع هذا الدليل لإنشاء غرفة جلوس مريحة وجميلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics