أهم النصائح لاختيار أفضل الوان غرف معيشة مودرن من خبراء ماتس مول

أفضل الوان غرف معيشة مودرن تؤثر بشكل كبير على شكل ديكور غرفة المعيشة، فاختيار الألوان واحدة من أهم أساسيات الديكور الداخلي، فتخلق الألوان نوع مختلف شكل وجو مختلف لمساحة غرفة المعيشة الخاصة بك، لذلك ينصح خبراء ماتس مول بتوخي الحذر عند اختيار الوان غرف معيشة مودرن أو كلاسيك أو غير ذلك لتبدو رائعة وأنيقة فقد تجعل الألوان مساحة غرفة المعيشة تبدو بشكل أصغر مما هي عليه أو قد تترك شعور بإتساع المساحة.

كيفية اختيار أفضل ألوان غرف معيشة مودرن

شركات ديكور في دبي
كيفية اختيار أفضل ألوان غرف معيشة مودرن

إليكم بعض النصائح لاختيار أفضل ألوان غرف معيشة

  • لا يقتصر اختيار الألوان فقط على ألوان جدران غرفة المعيشة ولكن اختيار لون الأثاث والسجاد والستائر والديكورات وغير ذلك.
  • ينصح مصممي ماتس مول باختيار الوان غرف معيشة مودرن أو كلاسيك أو غير ذلك بشكل متناسق وذلك لتشكيل لوحة فنية تكمل بعضها، وذلك فالألوان تؤثر بشكل كبير على الحالة المزاجية فتجعل الأشياء من حولك تبدو أجمل مما هي عليه وذلك للحصول على غرف جلوس عصرية.
  • عند اختيار الوان غرف جلوس 2023 يجب الأخذ بعين الإعتبار اختيار الألوان التي تفضلها مع مراعاة تناسقها، كما يجب مراعاة اختيار ألوان لا تسبب شعور بالضيق أو الإنزعاج عند النظر إليها.
  • لا ينبغي أن يتم اختيار نظام ألوان غرفة المعيشة المناسب دون مراعاة نمط حياتك وتفضيلاتك.
  • يفضل الكثير اختيار ألوان غرفة المعيشة بألوان نابضة بالحياة وذلك للشعور بالفرح والبهجة ويفضل البعض الآخر اختيار الألوان الهادئة على سبيل المثال ديكور غرف جلوس بسيطة للحصول على جو هادئ وذلك للإسترخاء والحصول على بعض الراحة فأحرص على اختيار ألوان غرف جلوس هادئة.
  • اختيار الألوان المناسبة لغرفة المعيشة يزيد من الشعور بالترحيب بكافة الزائرين، فعلى الرغم من الألوان الداكنة تضيف لمسات من الفخامة والأناقة التي لا مثيل لها على سبيل المثال غرف جلوس لون بترولي
  • ولكن ينصح مصممي الديكورات الداخلية على تجنب اختيارها خاصة في المساحات الصغيرة ولكن قد يتم استخدامها فقط في ركن محدد وذلك للفت الإنتباه والنظر.
  • كما أن الألوان الفاتحة تضيف لمسة من السعادة والإتساع لكافة أركان غرفة المعيشة كما أن المصممين الداخليين في دبي يعتقدون بأنها أفضل اختيار للمساحات الصغيرة والكبيرة.
  • فعند رغبتك بتجديد غرفة المعيشة فقط يمكن تغيير ألوان طلاء الجدران أو إذا كان لديك ألوان جدران محايدة يمكن فقط تغيير ديكورات غرف معيشة مودرن
  • والإكسسوارات واختيار ما يتناسب بشكل أفضل مع الديكور، كما يمكن تغير نقوشات الوسائد أو تغيير الستائر أو تغيير السجاجيد واستبدالها بأخرى وذلك لإضافة لمسة فاخرة ومختلفة وأنيقة لديكور غرفة المعيشة.

كيفية تنسيق ألون غرف المعيشة

عند البدء في اتباع خطوات تنسيق غرف المعيشة، عليك مراعاة تناسق الألوان وتناغمها بين كافة عناصر الغرفة فلا تستهين بأدق التفاصيل، فستؤثر الألوان على ديكور غرفة المعيشة بشكل كبير وذلك للحصول على ديكور غرفة معيشة متكامل وذلك بشكل يخطف الأنفاس.

1- تجديد غرفة المعيشة يمكن فقط تغيير الجدار ذو المساحة الكبيرة أو لأحد الحوائط أو وضع ورق حائط بنقوشات تثير شعور السعادة والبهجة للمكان أو اختيار ورق حائط مرسوم عليها بأشكال هندسية على الجدار الرئيسي أو أحد الحوائط الجدران الأخرى وذلك لإضافة لمسة مختلفة للمكان.

2- استخدام اللون الخشبي فديكورات غرف المعيشة، فيضيف اللون الخشبي لمسة من الطبيعة مختلفة على سبيل المثال إطار اللوحات الصور الفنية أو وجود قطع أثاث خشبية فيضيف اللون الخشبي أو الخشب الطبيعي والصناعي لمسات دافئة للغرفة أو يمكن استخدام الأخشاب في الأرضيات لإضافة لمسة من الفخامة كما يمكن استخدامه في الطاولات الجانبية أو لطرابيزة التلفاز وذلك لتأكيد الفخامة والدفء.

3- إضافة ألوان مختلفة لكسر رتابة الألوان أو ملل الديكور ليصبح نقطة تحول لخطف الأنظار على سبيل المثال اختيار وسائد للكنب سادة بألوان أو بنقوشات مختلفة وبألوان جريئة أيضًا أو تغير لون أحد الكراسي الخاصة أو كرسيين بغرفة المعيشة بلن مختلف أو البف ولكن عليك الحرص أن لا يسبب اختيار لأحد الألوان الجريئة الأزعاج للزائرين فقط يتم استخدام هذا العنصر لجذب ولفت الأنظار.

4- إضافة الأرفف عند تجديد غرفة المعيشة فهو أحد الحلول الذكية خاصة للمساحات الصغيرة لغرف المعيشة فيمكن اختيار اللون الخشبي أو استخدام لون جرئ أو طبقًا للون الديكور.

5- اختيار الألوان الطبيعية وذلك للحصول على لمسة مميزة وفريدة أو اخيار ورق حائط بنقوشات الزهور الطبيعية وبألوان الطبيعة.

6- اختيار ألوان متعددة ولكن متناسقة مع بعضها وبأنماط ونقوشات متعددة الألوان وفاخرة على سبيل المثال وسائد الكنب.

ما هي الألوان التي تعزز الجو المودرن في غرف المعيشة؟

Ideas for Hall Design
ما هي الألوان التي تعزز الجو المودرن في غرف المعيشة؟
  1.  اللون الرمادي الكلاسيكي
  2. الرمادي الصريح
  3.  الأرجواني
  4.  الأخضر
  5. الأخضر الفاتح
  6.  الأزرق

كافة الألوان السابقة هي ألوان أنيقة ويمكن دمجها مع العديد من الألوان الأخرى بالإضافة إلى تأثير بعض الألوان بشكل إيجابي مثل اللون الأزرق.

هل يجب أن تكون الألوان في غرف المعيشة الحديثة محايدة؟

اختيار الألوان المحايدة مثل الأبيض أو البيج أو الرمادي أحد الخيارات الشائعة في غرف المعيشة

ويمكن دمجها مع العديد من الألوان الأخرى كالأصفر أو الأزرق وغيرها من باقي الألوان وذلك لتوفير وخلق جو مريح ومناسب أو جعل غرفة المعيشة أكثر حيوية وإشراق.

ما هي الألوان الزاهية التي يمكن استخدامها في تصميم غرف المعيشة الحديثة؟

استخدام الألوان الزاهية أو الجريئة مثل الأصفر أو الأخضر أو الأحمر وذلك لجعل غرفة المعيشة الخاصة بك أكثر إشراقًا وحيوية.

هل يمكن استخدام الألوان الداكنة في تصميم غرف المعيشة الحديثة؟

استخدام الألوان الداكنة مثل الأسود والبني -غرف جلوس كلاسيك- أو الرمادي الداكن أو غيرها من الألوان الداكنة يضيف لمسة من الفخامة والدفئ وذلك للحصول على غرف جلوس فخمة خاصة بك سواء باستخدامها في ركن محدد في الغرفة لجذب الأنظار.

في ماتس مول نحرص على تقديم استشارات للتصميم الداخلي للحصول على تصاميم صالات استقبال عصرية مميزة ومختلفة وذلك من خلال نخبة من خبراء التصميم الداخلي والاستشاريين، لمزيد من التفاصيل قم بالتواصل معنا من خلال الرقم التالي: 971505640902

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics