أهم 11 نصيحة مقدمة من خبراء التصميم وذلك لتنسيق حدائق صغيرة للمنازل

هل لديك مساحة خارجية صغيرة في منزلك؟ هل ترغب في تصميمها كحديقة صغيرة للمنازل؟ يمكن أن يكون من الصعب إنشاء حديقة صغيرة في منزلك وتنسيقها بشكل راقي ولكن بالتخطيط الجيد والعديد من العوامل الأخرىي يمكنك تحقيق ذلك فيمكن أن تكون الحدائق الصغيرة مكانًا رائعًا للاسترخاء والتمتع بالمناظر الطبيعية.

إليك أحد أهم 11 نصيحة مقدمة من خبراء التصميم وذلك لتنسيق حدائق صغيرة للمنازل:

  • تنسيق حدائق صغيرة للمنازل
    تنسيق حدائق صغيرة للمنازل
  • ما الذي قد تحتاج إليه؟ ما الذي تريد استخدامه للحديقة؟ هل سيكون مكانًا للاسترخاء أو للترفيه؟ بمجرد أن تعرف احتياجاتك، يمكنك البدء في التخطيط.
  • التخطيط الجيد يساعدك على استغلال المساحة المتاحة، الحدائق الصغيرة لها حدود، لذا من المهم استخدام المساحة بحكمة. خطط لمسار أو منطقة جلوس أو مساحة زراعة.
  • اختر النباتات المناسبة وذلك طبقًا للعديد من العوامل أهمها هي طبيعة البيئة المحيطة بك والمناخ في المكان الذي ستسكن فيه، كما أن هناك العديد من النباتات التي مناسبة للحدائق الصغيرة. اختر النباتات التي تتناسب مع احتياجاتك من حيث ضوء الشمس والماء.
  • العناصر الزخرفية الصغيرة لها عامل مؤثر على الشكل العام لتصميم الحديقة فعليك استخدم العناصر الزخرفية الصغيرة مثل الأواني النباتية المعلقة والديكورات الصغيرة لإضافة لمسات جمالية إلى الحديقة. بالإضافة إلى أهمية توزيع القطع الديكورية والزخرفية بشكل استراتيجي لإضفاء الحيوية والألوان على المساحة.
  • استغلال الفضاء الرأسي بشكل جيد يعد مفتاحًا لتنسيق حديقة صغيرة. يمكنكاستخدام الجدران والأسوار لتعليق النباتات العمودية أو إضافة رفوف لعرض النباتات والديكورات الصغيرة، فهذه واحدة من أحدى الحيل الأكثر شهرة وإنتشارًا خاصة للمساحات الصغيرة.
  • الحفاظ على بساطة التصميم خاصة في الحدائق الصغيرة، من الأفضل الابتعاد عن التعقيدات الزائدة والأشياء الزائدة. حاول الابتعاد عن الأثاث الضخم والزخارف المفرطة، واستمتع بالبساطة والأناقة البسيطة في التصميم.
  • استخدم الألوان والمواد المناسبة فتساعد الألوان والمواد المناسبة في خلق جو مريح. اختر ألوانًا وموادًا تكمل أسلوب منزلك.
  • أحرص على اختيار التصميم العملي وذلك من خلال اختياره قبل البدء في تنسيق الحديقة، قم بتحديد الأهداف واحتياجاتك. هل ترغب في إنشاء منطقة للاسترخاء والجلوس؟ أم تفضل المساحة للنباتات والحدائق العمودية؟ قم بتحديد الأولويات الخاصة بك واستخدم المساحة بشكل فعال.
  • اختيار الأثاث المناسب أحد العوامل الهامة في تنسيق الحدائق الصغيرة، فاختر أثاثًا صغير الحجم ومناسب للمساحة مثل مجموعة من الكراسي والطاولة القابلة للطي أو مقعد صغير. يمكنك أيضًا استخدام الأثاث المدمج مثل مقاعد الحديقة المدمجة في الحوائط أو الجدران.
  • ابدأ بتخطيط المساحة وتحديد المناطق المختلفة مثل منطقة الجلوس والمنطقة النباتية. قم بترتيب العناصر بشكل مناسب لتحقيق تدفق سلس واستخدام مساحتك حديقة منزلك المتوفرة. كما يمكنك استخدام الطرق والممرات الصغيرة لإضافة بنية وتوجيه للحديقة.
  • الإضاءة الجيدة أحد أسس نجاح التصميم الناجح لحديقة منزلك الصغيرة، فعليك توفير إضاءة مناسبة للحديقة لتعزيز جمالها واستخدامها في الليالي الداخلة. يمكنك استخدام الإضاءة المنخفضة أو الأضواء المدمجة في الأرض أو الجدران لإنشاء جو ساحر ومريح. التصميم من اهم العناصر التى تبرز جمال المكان لذلك يجب بالاهتمام بكل ركن فى منزلك من اول تصاميم مطابخ مودرن الى تصميم غرفة ملابس داخل غرفة النوم

ما الذي يمكن أن يضيفه الماء لتنسيق الحديقة الصغيرة؟

قد يظن البعض أن إضافة الشلالات الصغيرة أو النوافير قد يزيد من ضيق المساحة ولكن هذا على عكس ما هو صحيح فيمكنك استخدام الماء بطرق مختلفة في تنسيق الحديقة الصغيرة لإضفاء جمال وهدوء على المساحة، في السطور التالية سنساعدك ببعض الأفكار لتنسيق الحديقة مع بعض النوافير والشلالات الصغيرة والتي تتناسب مع المساحة المتوفرة.

نافورة صغيرة

تنسيق حدائق صغيرة للمنازل
تنسيق حدائق صغيرة للمنازل

يمكنك تثبيت نافورة صغيرة في الحديقة لإضافة لمسة من الحركة والصوت المريح مما يزيد الشعور بالإسترخاء والسعادة حيث يمكن أن تكون النافورة ذات تصميم بسيط ومناسب للمساحة الصغيرة.

 بركة صغيرة

قد يفضل البعض ببناء بركة صغيرة إذا كانت المساحة تسمح، يمكنك بناء بركة صغيرة في الحديقة. يمكن أن تحتوي البركة على نباتات مائية صغيرة وأسماك صغيرة لإضفاء جو من الطبيعة والهدوء.

حوض زهور مائي

في حالة رغبتك في إضافة حوض زهور مائي فيجب عليك القيام بترتيب حوض صغير يحتوي على ماء وأزهار عائمة. يمكنك استخدام حوض زجاجي أو حوض من السيراميك أو حتى حوض صغير من الخشب. ستضفي الأزهار العائمة لمسة من الجمال  والانتعاش على الحديقة. أليك 8 قواعد هامة لتصميم منزل مكون من دورين

ري المناظر الطبيعية

واحدة من أكثر الحيل التي يتم استخدامها في المساحات الصغيرة للحدائق الصغيرة هي استخدم نظام ري ذكي للمساعدة في ري النباتات بشكل فعال ومنتظم في الحديقة. يمكنك استخدام نظام الري بالرش أو الري بالتنقيط لتوفير الماء وتجنب الهدر.

الشلالات الصغيرة

تنسيق حدائق صغيرة للمنازل
تنسيق حدائق صغيرة للمنازل

واحدة من الإقتراحات المفضلة لدى الكثير وهو بناء شلالات صغيرة، فإذا كان لديك مساحة مرتفعة في الحديقة، يمكنك بناء شلال صغير بين الصخور أو الأحواض المائية. ستخلق الشلالات الصغيرة تدفقًا هادئًا للماء وتضفي جوًا من السكينة والجمال.

تذكر دائمًا أنه يجب عليك مراعاة المساحة الداخلية والتناسق بين الألوان والمساحة الوظيفية وغيرهم الكثير من التفاصيل التي قد يعتبرها البعض غير هامة ولكن هذه العناصر هي العوامل الأساسية للحصول على تصميم وتنسيق حدائق صغيرة للمنازل بشكل راقي وأنيق يبهر كافة الزائرين ويضيف لمسة خاصة ومتميزة لمنزلك بالإضافة إلة الحصول على مكان للإسترخاء بعد يوم شاق.

في ماتس مول نحرص على تقديم استشارات للتصميم الداخلي للحصول على تنسيق حدائق صغيرة للمنازل بشكل وتصميم مختلف وراقي تتناسب مع الكثير من العوامل، على سبيل المثال اختيار الألوان والديكور والمساحة للحصول علي تنسيق حدائق صغيرة للمنازل راقية ومناسبة للتصميم وذلك من خلال الاهتمام بكافة التفاصيل، كما أنه يجب عليك مراعاة اختيار التصميم الداخلي والخارجي الخاص بمنزلك وذلك طبقًا للعديد من العوامل أهمها أي التصميم الذي تم اختياره لمنزلك كما يجب عليك أن تراعي تصميم كافة التفاصيل  بشكل يتناسب مع احتياجاتك فكل تلك التفاصيل هي ما تشكل وتصنع الفارق دائمًا كل ذلك من خلال نخبة من خبراء التصميم الداخلي والاستشاريين في التصميم الداخلي والخارجي في دبي، لمزيد من التفاصيل قم بالتواصل معنا من خلال الرقم التالي: 971505640902

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics