تصميم حديقة منزلية أصبح جزء اساسي من منزلك

تصاميم حدائق منزليه

في الآونة الأخيرة أصبح الحصول على حديقة منزلية سواء كانت صغيرة أو كبيرة أمر لابد منه، لتسمتع أنت وعائلتك بمناظر خلابة لتجتمعوا سويًا في الأعياد والمناسبات الخاصة، فيمكنك تنسيق حديقة منزلية صغيرة بالمساحة المتاحة لديك، فوجود حديقة منزلية سيوفر عليك الكثير من الجهد لتخصص ركنًا للشواء وأخر للمجلس وأخر للعب والسباحة وغير ذلك طبقًا لمساحة الحديقة.

تصاميم حدائق منزليه

ولكن قبل الشروع في تصميم حديقة منزليه عليك معرفة والبحث عن بعض التفاصيل مثل النباتات المناسبة للتربة، التقسيم والتصميم العام لحديقة البيت بالإضافة إلى الديكور الذي ترغب في تصميمه وتنفيذه بالإضافة إلى أهم الأسس التي يجب عليك أن تأخذها بعين الإعتبار قبل أي شئ وألوان الدهانات وأماكن الجلسات الخارجية وغيرها من التفاصيل الهامة التي سنقوم بطرحها ومناقشتها وأهم النصائح التي ينصح بها مهندسي الديكور في ماتس مول وأهم الأفكار لتصميم حدائق منزلية صغيرة أو كبيرة فائقة الجمال وأيضًا الحصول على جلسات خارجية للحدائق رائعة.

أهمية تنسيق الحدائق

يرجع الأمر ليس فقط إلى الحصول على هواء نقي نظرًا لإنتشار الملوثات والأتربة طبقًا لكثرة الازدحام والتطور التكنولوجي والتكدس السكاني في المدن، فأثبتت الدراسات زيادة عدد الوفيات بسبب التلوث البيئي إلى 7 ملايين حول العالم سنويًا، لذلك ينصح جميع خبراء التصميم ومهندسي الديكور الحصول على تنسيق حديقة منزلية صغيرة أو كبيرة خلابة.:

  • تقليل التوتر والقلق وتهدئة الأعصاب
  • منظر طبيعي خلاب لمحاربة الإكتئاب

فالمساحة الخضراء “تصميم الحدائق” قد يساعدك على التخلص من العديد من المشاعر السلبية والحصول على مساحة واسعة للأطفال والكبار للعب أو الإسترخاء أو زراعة بعض المحاصيل الزراعية للاستفادة منها في طهي الطعام وغير ذلك فتصميم الحدائق.

تصميم حديقة منزلية

تنسيق الحدائق المنزلية

يشمل تنسيق الحدائق المنزلية فقط على الكثير من التفاصيل الأخرى بناءًا على المساحة المتاحة لتحديد كل العناصر وكيفية إستغلال كافة الموارد المتاحة للحصول على أفضل استغلال لها على سبيل المثال الحصول على مناظر طبيعية رائعة من الشبابيك والنوافذ المطلة على الحديقة.

تصميم حديقة منزلية وحمام سباحة

ولكن ما هو الترتيب الصحيح للخطوات وما الذي يجب عليك البدء به لتصميم حدائق منزلك؟

أولًا: الأبواب وسور الحديقة

اختيار سور الحديقة أحد أهم الأشياء التي يجب عليك مراعاتها عند بدء تصميم حدائق منزليه للفلل والمباني والشركات، حيث يعد أحد عوامل الأمان والخصوصية ويحدد المساحة ويبرز الشكل العام.

كما أن هنالك أكثر من نوع لأسوار الحدائق الداخلية مثل الأخشاب والمعادن ويتم تحديد النوع طبقًا لذوقك الشخصي فقط، ولكن عند اختيار باب الحديقة يجب أن يكون أكثر متانة وقوة لتجنب السرقات ففي ماتس مول لا نهتم فقط بتصميم حدائق منزلية خلابة أو جلسات خارجيه جميلة فقط ولكن أيضًا نأخذ عوامل الأمان كواحد من أهم العوامل قبل الشروع في التصميم.

تصاميم حدائق فاخرة

تصميم حدائق للمساحات الصغيرة والكبيرة

ثانيًا: النباتات

اختيار أنواع النباتات يعد من أهم الأشياء نظرًا لزاوية الشمس ونوع التربة المستخدمة والمناخ بالإضافة إلى ألوان الزهور وغير ذلك، كما أن ينصح خبراء تصميم وتنسيق الحدائق في مراعاة أطوال النباتات والأشجار، فأكثرهم طولًا يجب أن تكون بجانب السور وأقصرهم في المنتصف وتنسيقهم طبقًا لحاجتهم للشمس بالإضافة إلى اختيار أشكال أحواض قصاري الزرع لتحصل في النهاية على لوحة فنية.

فتنسيق الألوان والأطوال والشكل العام للنباتات بحديقة منزلك سيكون له تأثير إيجابي على كل من يراه.

نصيحة خبراء ماتس مول: إذا كانت مساحة الحديقة صغيرة يفضل استخدام نباتات ذات ألوان دافئة لتعطي شعور بمساحة أكبر.

تصميم حدائق منزلية

ثالثًا: جلسات حدائق منزلية رائعة

اختيار مكان الجلسات الخارجية هو من أهم أساسيات التصميم فيجب عليك مراعاة عدة عوامل أهمها:

  • أن يكون المجلس مطل على الحديقة بأكملها أو بزاوية تسمح برؤية واسعة وخلابة عند تصميم حدائق منزلية رائعة وذلك للحصول على جلسات حدائق خارجية مثالية.
  • أن يكون في جهة معاكسة للشمس أو مزود بمظلات حتى لا يتم إزعاج الجالسين ولتقوم بالحماية من الأمطار وتتحمل درجات الحرارة العليا وتعرضها للشمس وذلك للحصول على جلسة خارجية مثالية ومريحة.
  • أن يكون محاط بالزهور والنباتات ذات الروائح الجميلة والألوان الرائعة لتزيد الشعور بالاسترخاء
  • اختيار أثاث معالج ضد المطر ولا يتأثر بالرطوبة ومقاوم للصدأ

تصميم حدائق منزلية

رابعًا: أرضية الحدائق المنزلية

اختر أرضيات للممرات ملائمة للديكور والشكل العام الخارجي للحديقة، فيمكنك اختيار الحصى كأحد البدائل التي تغذي وتعزز الشعور بالطبيعة، أو البلاط ذو الطبعات متعددة الألوان الذي يكثر استخدامه في تصاميم حدائق منزلية رائعة، في كل الأحوال عليك الإنتباه إلى قياسات الممرات التي ترغب في تنفيذها.

كما يلجأ البعض إلى تركيب عشب صناعي أو طبيعي كبديل لتصميم ممر خارجي من الحجارة والبلاط المؤدية لباب المنزل أو قعدات حدائق منزلك ليكتمل بها الشكل النهائي للتصميم حيث أن البلاط والحجارة يعملان على إمتصاص الحرارة مما يؤدي إلى رفع درجة الحرارة في المكان، فينصح خبراء ماتس مول تجنب استخدامهم في الدول العربية كـ الإمارات والسعودية ومصر وغيرهم نظرًا لإرتفاع درجة الحرارة الفعلي.

تصاميم حدائق فاخرة

خامسًا: هل لديك مساحة؟

إذا كان لديك مساحة كافية لتصمم بها حمام سباحة فلا تتردد كثيرًا، فتصميم حمام السباحة سيضيف لمسة خاصة جمالية وأنيقة لحديقة منزلك وليس ذلك فحسب بل سيساعدك على بناء مزيد من الخصوصية في أيام الصيف الحارة وسيكون هو أفضل جزء لأولادك وأسرتك في المنزل.

تصميم حديقة منزلية وحمام سباحة

سادسًا: هل تحب الشواء؟

يمكنك الآن تخصيص مكان للشواء ليجتمع حولك كل أفراد الأسرة ولتصبح مستعدًا للحفلات والتجمعات العائلية لتستمتع مع أسرتك بتناول الطعام.

ولكن يجب عليك أن تراعي الآتي:

  • استخدم احجار حرارية لتحمل درجات الحرارة العليا
  • استخدام مواد وحوائط ودهانات يمكنها تحمل الحرارة والآثار الجانبية من الشواء والطهي

تصميم حديقة منزلية وحمام سباحة

الكثير من التفاصيل؟

هنا تكمن أهمية وجود شركات تصميم وتنسيق الحدائق المنزلية مثل ماتس مول واحدة من الشركات الرائدة في التصميم الخارجي في الإمارات، تعمل شركات تصميم وتنسيق الحدائق المنزلية على توفير الجهد المبذول فالتفكير والتخطيط والتصيميم وتوفير الوقت المستغرق وتجنب الأخطاء الشائعة في تنسيق الحدائق الداخلية نظرًا لسابقة الأعمال وخبرات المصممين ومهندسي الديكورات ليتم تقديم أفضل الحلول الذكية لتتناسب مع المعطيات الحالية والمساحة الموجودة.

تصميمات حدائق منزلية للفلل والمنازل

حتى لا تقع في خداع شركات التصميم

لكي لا يتم خداعك من قبل شركات التصميم للحصول على تنسيق حدائق منزلية رائعة بعض النصائح التي يجب عليك مراعاتها وأخذها بعين الاعتبار عند التنفيذ والاختيار:

  • لا تقم بتنفيذ أي شئ قبل الحصول على مخطط ورسم توضيحي لكافة التفاصيل الخاصة بتصميم وتنسيق حدائق منزلية التي سيتم تنفيذها لتنتقي منها ما يناسبك ولتقوم بإجراء التعديلات التي ترغب بها، ولتجنب إهدار الوقت والجهد والمال.
  • إذا كانت لديك مساحة واسعة كن على علم ودراية بأن الحدائق الكبيرة ستحتاج إلى رعاية دائمة على عكس المساحات الصغيرة التي يمكنك رعاية الحديقة بنفسك، فقم بالتنسيق مع الشركة للحصول على هذه الخدمة لتنسيق حديقة منزلك وذلك للحصول على جلسة خارجية مذهلة تبهر بها كافة الزائرين.
  • يجب عليك الأخذ بعين الأعتبار فرق الطول بين النباتات وحاجتها للضوء وأن يتم تنسيقها بشكل فني جميل غير عشوائي.
  • أحرص على وجود توزيع جيد للإضاءات لتحصل على جلسات خارجيه ليلية رائعة بحديقة منزلك.
  • أحرص على تخصيص جانب لتجمع بها كافة الأغراض المخصصة لتنسيق حديقة منزلية صغيرة أو كبيرة.

 

هذه ليست كل افكار تنسيق حدائق منزلية فقط فخبراء ماتس مول لديهم الكثير بعد!

ولكن

لا داعي للقلق ففي ماتس مول نقدم لك خدمات تصميم وتنسيق حدائق منزلية في دبي لا مثيل لها بأفضل الأسعار، فـ ماتس مول هي شركة رائدة في عالم التصميم الداخلي والخارجي ولديها خبرة كبيرة في تصميمات حدائق منزلية فلديها نخبة من الخبراء والمهندسين في الشارقة وأبوظبي والعين وعجمان وبدع زايد وراك والفجيرة وأم القيوين وليس ذلك وحسب بل وكافة دول الوطن العربي مثل قطر والسعودية وعمان وكل دول العالم عن طريق خدمات التصميم الالكترونية التى نقدمها اونلاين عبر الانترنت تواصل معنا الآن عن طريق الواتساب 971505640902+

أو
شاهد معرض التصاميم والصور
وهذه مجموعة من المواضيع للاجابة على اسئلتك فى كل ما يخص تصميم الحدائق لفلتك :

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics