أفضل الأفكار لتصميم وتنسيق ديكورات حوش منزل رائعة من مهندسى ماتس مول

تصميم حديقة منزلية لم يعد من الرفاهيات فإذا توفر لديك المساحة أو لم يتوفر يمكنك تخصيص ركن صغير بسيط لتصميم حوش صغير بديكورات مميزة وتحويلها لحديقة داخلية رائعة, فالزهور والنباتات تساعدك على الشعور بالهدوء والاسترخاء لتجديد الطاقة والحيوية كل يوم.

في هذا المقال سوف نعرض لكم تصاميم مميزة ونصائح وافكار مهندسى التصميم الخارجى والحدائق لتمتع بديكور حوش خارجي, او داخلى, كبير او صغير ولكن فى غاية الجمال والروعة لتصميم حدائق منزليه بمختلف المساحات:

أولا: أهم الخطوات لتصميم حوش خارجي:

  • زراعة حديقتك بنباتات مختلفة
  • وضع كراسي وطاولات بنفس لون الخشب
  • تنسيق الألوان مع الديكورات والواجهة الخارجية
  • إضافة تصاميم غير تقليدية
  • قم بإضافة بعض الأشياء الترفيهية كالأرجوحة
  • الاهتمام بالإضاءة و وضع مظلات مميزة
  • تنسيق الحديقة بديكورات decor بسيطة ومناسبة
  • تركيب نافورات بتصاميم بسيطه أمام الدرج
  •  اختيار حمام سباحة بتصميم مناسب للمساحة

وسنقوم بسرد كل ما سبق ذكره بالتفصيل للحصول على أفضل الافكار لتصميم حوش المنزل الخارجي أو الداخلي لمنزلك:

تصميم مجالس خارجية

 افكار للحصول على ديكورات حوش رائعة:

 النباتات:

تضيف النباتات واللون الاخضر شكل طبيعي مميز ورائع لتحصل على تصاميم احواش منازل رائعة فيمكن الاكتفاء بنوعين من النباتات فقط إذا كنت ترغب في أن تحصل على ديكور حدائق منزلية بسيطة أما في حالة رغبتك في زرع الفاكهة يمكنك تحديد الأنواع التي ترغب في زراعتها وأيهما تفضل.

تصميم حدائق

الخشب:

يضيف الخشب إحساس رائع بالطبيعة فهو اختيار رائع لديكورات الاحواش الخارجية لمنزلك، ولكن عليك اختيار أنواع جيدة من الخشب لتعيش معك فترة طويلة إذا كنت ترغب في الحصول على تصميم حدائق منزلية جذابة.

فيمكنك صنع أريكة خشبية صغيرة لتضعها في أحد أركان فناء منزلك لتحصل على ركنك المفضل، كما يمكنك إضافة طاولة خشبية بسيطة لتناول الفطور في الصباح فيمكنك صنعها من جذع إحدى الأشجار.

كما يمكنك استخدام الأخشاب لإضافة ممر خشبي رائع.

تصاميم حدائق منزليه

أضف الألوان:

تضيف الألوان لمسة جمالية مميزة لديكورات الحدائق الخارجية أو الداخلية بمنزلك فتضيف البهجة والسعادة للحديقة لتساعدك على تجديد الطاقة والهواء النقي وتضيف الروائح الجميلة لفناء منزلك لتحصل على صباح مشرق.

فيمكنك تزيين وإضافة ديكورات حديقة المنزل بألوان زهور مختلفة موضوعة في إناءات معدنية ملونة لتضيف سحر الألوان لحديقتك.

تصميم حديقة منزلية وحمام سباحة

تصميمات غير تقليدية:

يمكنك صناعة كراسي غير تقليدية باستخدام إطارات السيارات أو صناعة قصاري زرع بأواني معدنية قديمة ملونة أو أي من أغراضك القديمة التي لم تعد في حاجة إليها.

إضافة الأرجوحة:

تضيف الأرجوحة شكل جمالي رائع كما تضيف البهجة لديكور حديقة منزلك فيمكن لجميع أفراد المنزل استخدامها للاسترخاء أو للقراءة أو لأخذ هدنة لبعض الوقت.

الإضاءات:

يمكن للإضاءة صنع تغيير شامل في فناء منزلك فيمكنك إضافة فروع من النور للحوائط أو تزين علب معدنية بيها أو إضافة شموع بشكل ديكوري رائع أو تزين جذع الشجر بالإنارة.

كما يمكنك استخدام الزجاجات في الإنارة عن طريق وضع فروع من النور داخل الزجاجات وتعليقها لتضيف شكل ديكوري مميز ورائع فيمكن استخدامها أيضاً لإعطاء شعور بالإتساع خاصةً عند تنسيق حوش البيت الصغير.

الأحجار:

يمكنك تزيين ممر منزلك بالأحجار التي تضيء ليلاً على جانبي الممر أو صنع ممرات من هذه الحجارة لتضيف شكل ديكوري مميز وفريد.

تصميمات حدائق منزلية للفلل والمنازل

نافورة المياه:

إذا توفر لديك المساحة الكافية يمكنك إضافة نافورة المياه في وسط الفناء فهي أحد افضل الافكار للحوش الكبير، لتنعم بصوت هدير الماء كل صباح، فالنظر للنافورة والبحيرة الصغيرة مع الألوان الخضراء والزرع والأخشاب يضيف شكل جمالي رائع ومميز.

حدائق خارجية

تصاميم حدائق فاخرة

حمام سباحة:

كذلك احد افضل الأفكار للحوش الكبير هي حمام السباحة فهو أحد أفضل الطرق لمحاربة حرارة الصيف، فيضيف جو مبهج ورائع لتحصل على حوش بيت جميل خاصة إذا تم تصميمه بطريقة إحترافية وأسس سليمة بواسطة خبراء ومصممي الديكورات الخارجية في دبي لتحصل على تصميم عملى, راقي ومميز.

تصميم حمامات سباحة منزلية داخلية

تصاميم حدائق فاخرة

ثانيا : 5 انواع للاختيار بينها لارضيات فناء منزلك ومميزات كل منها :

يجب عليك اختيار نوع أرض مناسبة للديكور؛ حيث يوجد 5 أنواع للأرضيات فاختر منها ما تفضل:

العشب 

يضيف العشب جو رائع وديكور مثالي للحدائق فيمكنك الاختيار بين العشب الطبيعي والصناعي، فاختر العشب الصناعي إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لرعاية العشب الطبيعي ولتحصل أيضاً على أرض مزروعة بالعشب طوال العام، فالعشب الصناعي هو الاختيار الأمثل لك إذا لم يكن هنالك شخص متخصص لرعاية الحديقة.

البلاط الحجري

إذا كنت تبحث عن أقل تكلفة فيمكنك اختيار البلاط الحجري كحل أمثل لحديقة منزلك، فهي سهلة التظيف ومتوفرة بالعديد من الألوان ويمكن وضعها بشكل عشوائي لتحصل على ديكور مميز.

أرضيات خشبية

يفضل الكثير الأرضيات الخشبية لما تضيفه من التمييز والشعور بالدفء والطبيعة.

الحصى

الحصى هو الحل المثالي للحصول على ديكور مميز وللحفاظ على تربة الحديقة كما تضيف جو طبيعي رائع لحديقتك.

الرصف

يمكنك استخدام الرصف لأرضيات حديقة منزلك لتحصل على شكل جمالي و مقاوم للإنزلاق لممارسة كافة النشاطات كما يمكنك الاختيار بين الكثير من الألوان.

الاسمنت

يعتبر الأسمنت من المواد المميزة لاستخدامها لأرضيات الحديقة، فهي متوفرة بالعديد من الألوان. 

كل ما سبق ذكره يحتاج إلى شكل ديكوري معين يتناسب مع واجهة منزلك وذوقك الخاص واحتياجات كل أسرة فاختر ما يتنيلاً حيث سيكون الجو رائع.

ثالثا : نصائح بسيطة ولكن هامة لديكورات حوش مميزة: 

المساحة

اختر التصميم المناسب لمساحة منزلك سواء صغير أو كبير وقم باستغلال كافة المساحات لتحصل على ديكورات حدائق منزلية راقية.

التنظيم

قبل البدء في التصميم عليك تنظيم وتحديد كافة الديكورات والأشياء المستخدمة لتزين حوش البيت، فحدد الألوان الخاصة بقصاري الزرع والأثاث وألوان وتصميم جدار الحوش الخارجي الذي يجب أن يتناسب مع الواجهة وغير ذلك، كما عليك تحديد نوع النباتات التي تريد أن تقوم بزراعتها هل هي للديكور  فقط أم تريد زراعة الفاكهة والخضروات للإستفادة منها.

اختار المكان المناسب

 عليك مراعاة أماكن قصاري الزرع للنباتات عند تصميم احواش من الخارج من حيث الشمس وكذلك التربة المناسبة للنباتات فقد تختلف التربة من نبات لآخر.

ري التربة وزرع النباتات

إذا كنت ترغب في الحفاظ على شكل ديكور حوش منزلك عليك الإهتمام بالتربة وريها جيداً فإذا كنت لا تملك الوقت الكافي لذلك يمكنك زراعة نبات الصبار فهو يحتاج إلى رعاية قليلة عن بقية النباتات أو يمكن إضافة نظام ري للحفاظ على شكل الحديقة إذ لم تكن تملك الوقت الكافي لمراعاة النباتات بشكل يومي.

ديكورات أحواش منازل خارجية

تصميم أحواش منزلية مميزة وراقية ليس أمر سهل خاصة عند تصميم احواش فيلا بمساحة واسعة وذلك على العكس تماماً عند تصميم حدائق داخلية مغلقة ، فهناك الكثير من التفاصيل عليك مراعاتها عند التصميم إذا كنت ترغب في تنفيذها بنفسك، فالحوش الخارجي هو واجهة منزلك، ولكن لا داعي للقلق فيمكننا مساعدتك في شركة MatsMall لتحصل على أفضل التصاميم لإبراز منزلك بشكل يناسبك وبما يتماشى مع ذوقك الخاص وما تفضل لـتصاميم احواش خارجية outdoor خلابة.

لقد عرضنا لكم بالصور الكثير من التصميمات  وكيفية تنسيق احواش منازل راقية بالصور مشاريع شركة MatsMall، فيمكننا مساعدتك في تصميم منزل أحلامك بتصميم كلاسيكي أو عصري يناسب كل الأذواق في الإمارات في الشارقة وأبوظبي ودبي والعين وعجمان وبدع زايد وراك والفجيرة وام القيوين وليس ذلك وحسب بل وكافة دول الوطن العربي مثل قطر والسعودية وعمان والعالم.

اختر الأفضل لمنزلك. اختر MatsMall.

تواصل معنا من خلال الواتس اب على رقم 971505640902

تصاميم حديقة داخلية صغيرة

 لتصميم حوش منزل صغير يمكنك استغلال مدخل المنزل و تنسيق ركن صغير لتحصل على ديكور مميز عن طريق استغلال المساحة المتاحة جيداً، واستغلال الحوائط في تعليق قصاري الزرع كـديكورات لـ جدران الحوش لتضيف شكل ديكوري مميز.

فشركة MatsMall تعتبر من أفضل شركات في دبي للتصميم الداخلي للحدائق الداخلية والأحواش المنزلية، فقم بتصميم حديقة طبيعية عصرية تناسب مع الواجهة الخارجية لبيتك.

أجمل الحدائق المنزلية البسيطة

لتحصل على أجمل الحدائق البسيطة  تحتاج إلى تنسيق المساحة بشكل جيد، وتحديد موقع مناسب للزرع والديكور والقعدات. 

تختلف أشكال الحدائق والنباتات في المنازل الصغيرة عن أشكال حدائق فلل راقية، أجمل وأفضل أنواع الحدائق للمنازل الصغيرة هي حدائق الحاويات؛ هي عبارة عن آواني من تحت تربة ويمكنك زرع ما تحب فيها وهي مناسبة لأصحاب المنازل الصغيرة.

 

 لقد عرضنا لكم بالصور تصميمات شركة MatsMall للحدائق المنزلية، كما يمكننا مساعدتك في تصميم منزل أحلامك بتصميم كلاسيكي وعصري يناسب كل الأذواق.
اختار الأفضل لمنزلك. اختار MatsMall.
تواصل معنا وارسل رسالة على الواتس اب على رقم +971505640902

أو
شاهد معرض التصاميم والصور

وهذه مجموعة من المواضيع للاجابة على اسئلتك فى كل ما يخص التصميم الداخلى والديكور لكافة انواع الديكورات الخارجية والداخلية لمشروعك السكنى لفلتك :

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics