تصميم منازل داخلية على الطراز المغربي

ما هو الطراز المغربي وكيف تصمم منزلك بهذا الأسلوب؟ في هذا المقال سوف نتحدث معًا عن ما هو الطراز المغربي وكيفية استخدامه في التصميم الداخلي للمنازل والفلل.

الطراز المغربي

ظهر الطراز المغربي من تأثير الثقافة المغربية على مصممي الديكور والتصاميم الداخلية والخارجية حيث يختلط لون الرمل الأصفر مع لون البحرالازرق النقي، كما يعد الطراز المغربي من الفنون الأسلامية العريقة التي لها تأثير على التصاميم العمرانية منذ مئات السنين وحتى هذا الوقت.

يوجد أنواع من الطرازات المغربية, المختلفة مثل: الطراز المغربي, والطراز الأندلسي, والطراز المغربي الأندلسي.

يتميز الطراز المغربي بالألوان الجريئة والحيوية التي تثير السعادة والبهجة  مثل الأخضر، الأصر، البرتقالي، الأحمر، كما ان النباتات والزخارف الهندسية عنصران مهمين في تصميم مغربي.

الطراز المغربي الأندلسي

يعتبر استخدام الزخارف والأقواس الهندسية  لتزيين أماكن الفراغات في السقف والحوائط لأانه يُضفي لمسة جمالية مميزة، مع استخدام سجاد مناسب واكسسورات مناسبة بالإضافة إلى استخدام الاعمال الجبسية.

تصاميم فلل على الطراز المغربي

إذا كنت تريد أن تضيف الطراز المغربي في منزلك يجب عليك اتباع هذه الخطوات في التصميم حيث يتميز الطراز المغربي بعدة أشياء:

  • السجاد اليدوي ذات الألوان المتداخلة ويعتبر من أساسيات المنزل المغربي.
  • الحمامات المغربية تتميز الحمامات المغربية بالدفء والهدوء وتختلف عن باقي الحمامات في استخدام الفسيفساء على الحوائط.
  • مدخل فيلا يعد من أهم الأشياء في التصميم المغربي يستخدم المصممون هذه الألوان في الحائط، الأخضر، والأبيض، والأزرق لأنهم يضيفون طابعًا خاصًا على المدخل المغربي.
  • تصميم صالات حيث يمكنك تصميم مكتبة خاصة في الحائط على شكل قوس مقلوب إلى أسفل،
  • الإضاءة المعدنية يعتمد الطراز المغربي على الإضاءة الطبيعية في الغالب أما في الليل فأن الفوانيس النحاسية  تجمل المكان أو بعض الاضاءات الجداريه، يجب الأخذ بعين الاعتبار النوافذ و مكان دخول الشمس.
  • الديكور والتحف مصنوعة من الأواني الفخارية والزجاجية والمرايا ذات الزخارف الرائعة.

النقوشات في تصميم مغربي

يعتمد الطراز المغربي في الديكور اختيار النقوش في الارضيات والحوائط و المفروشات، لكنهم يفضلون  الستائر البسيطة الممتدة إلى الأرض الذي يزيد من طول الجدران في مساحة الغرفة. ولكن في المساحات الصغيرة يفضل عدم استخدام النقوش على الجدران لانها تصغر حجم أو مساحة الغرفة لذلك  تستخدم النقوش في المخدات والمفروشات، أما في المساحات الكبيرة يمكننا أن نستخدم النقوش على الجدران.

يعتمد الطراز المغربي على:

  1. كثرة استخدام الزخارف النباتية والهندسية والفسيفساء.
  2. استخدام السجاد المنسوج يدويّاً.
  3. استخدام الأقمشة الرقيقة والملونة.
  4. استخدام الوسائد بكثرة.
  5. المنحوتات المُعقّدة.
  6. استخدام درجات ألوان المجوهرات.
  7. النقوش في المنسوجات والمفروشات والاثاث.

الطراز الاندلسي في التصميم الداخلي

يتميز التصميم الاندلسي بأفكاره المستوحاة من الحضارة الإسلامية وانتشرت في الأندلس ثم انتقلت إلى المغرب والدول العربية الاسلامية، كما ان تصميم اندلسي داخلي اصبح  يستخدم من الأوروبيين في تصميم منازلهم ليمنحهم شعورًا بالعراقة والأصالة العربية.

أهم ما يميز تصميم اندلسي حديث مشغولاته الخشبية والأثاث العريق والألوان الفاتحة التي تضيف الراحة والبهجة في التصميم الداخلي.

يمكنك استخدام الطراز الاندلسي في تصميم منزلك، عند اختيار تصاميم خارجية لمدخل منزلك ننصحك أن تختاري تصميم اندلسي خارجي مثل إنشاء مدخل نصف دائري مقوس من الجبس مع إضاءة بسيطة تمنحك اللمسة الأندلسية الأنيقة.

كما يمكنك استخدام الطراز في جميع غرف المنزل مع مراعاة اختيار الألوان الفاتحة مثل الأبيض والسيمون الفاتح، كما يمكنك ان تستغني عن الأرفف التقليدية وتقوم بنبدلها بالفتحات المقوسة المحفورة في الحائط بديلاً أجمل من الرفوف.

اختار الاثاث من الخشب المشغول على الطريقة العربية القديمة و خامات خطوط في المفروشات القطنية والكتان الطبيعي، تصاميم زمان مخدات قديمة منقوشة وملونة بالألوان الهادئة.

اثاث مغربي بكل سهولة في منزلك

أهم ما يميز تصاميم اثاث مغربي هو العراقة والأصالة في اختيار الديكور والأثاث والمفروشات ذات الألوان الجريئة مثل الأحمر، البنفسجي،  يمكنك اختيار في غرف الصالة اثاث مكون من اربع كنبات باحجام متناسقة ومتوازنة حيث تم ترتيبها بطريقة مميزة وتنسيق بين لون الخشب الطبيعي البسيط وألوان الستائر والمخدات والمفروشات، أو يمكنك اختيار كنب من الحديد المفرغ مع استخدام بعض المخدات والمقاعد المصنوعة من الفايبر الطبيعي للمساعدة على الراحة في الجلوس مع تنسيق الغرفة بطاولة بسيطة من الطراز المغربي.

شركات تصميم طراز مغربي في الإمارات

شركة ماتس مول افضل شركة تصميم داخلي تساعدك في تحقيق حلمك بامتلاك منزل على الطراز المغربي والأندلسي في الامارات والشارقة وأبوظبي ودبي والعين وعجمان وبدع زايد وراك والفجيرة وأم القيوين وليس ذلك وحسب بل وكافة دول الوطن العربي مثل قطر والسعودية وعمان وكل دول العالم.

كلمنا الان واحصل على استشارة مجانية من خبراء شركة ماتس مول للتصميم الداخلي والخارجي كما يمكنك ان تحصل على تصاميم 3D لمنزلك قبل البدء في التصميم.

أو
شاهد معرض التصاميم والصور

وهذه مجموعة من المواضيع للاجابة على أسألتك فى كل ما يخص التصميم الداخلى والديكور لمشروعك السكنى او التجارى او فلتك :

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics