كيفية اختيار تحف ديكور منازل راقية لتصميمات فاخرة

قد يظن الكثير أن القطع الديكورية والفنية غير هامة أو يمكن الاستغناء عنها بسهولة، ولكن على عكس ذلك تشكل التحف ديكور المنزل أحد أهم الأركان والعوامل الأساسية لتضيف لمنزلك وللديكور لمسة خاصة وأنيقة.

ولكن كيف يتم اختيار تحف ديكور منازل راقية وهل هنالك عوامل يجب مراعتها عند الاختيار؟ أو كيف يمكنني اختيار تحف الديكور المناسبة لمنزلي؟

  • في البداية يجب أن تعكس التحف والديكورات المنزلية الديكور والنمط العام للمنزل على سبيل المثال لا يجب اختيار تحف كلاسيكية مع طراز مودرن أو اختيار قطع ديكور وتحف مودرن والنمط الذي قمت باختياره لمنزلك نمط كلاسيكي.
  • أحد أهم العوامل التي يجب مراعتها هي اختيار حجم ديكورات متناسب مع المساحة الخاصة بك على سبيل المثال لا يجب أن يتم اختيار ديكورات كبيرة جدًا بشكل  ملائم خاصة إذا كانت المساحة التي ترغب بتزينها صغيرة.
  • يجب عند اختيار ألوان الديكورات والتحف الفنية بشكل متناسق مع بعضها البعض بحيث لا يجب أن تكون ساطعة أو صاخبة بشكل كبير أو تكون باهتة فلا تؤدي الغرض الذي تم اختيارها له.

كيف اصنع ديكور بنفسي؟

  1. أحرص على اختيار خامات ذات جودة عالية تدوم لسنوات عديدة دون أن تفقد قيمتها وشكلها.
  2. اختر القطع التي تتناسب مع شخصيتك والديكور المنزلي الذي قمت باختياره لتشعر بالراحة والسعادة.
  3. اختر العديد من القطع وقم بمزجها سويًا فلا ييشترط أن تكون التحف الديكورية المنزلية متطابقة تمامًا فيمكن مزج وتنسيق العناصر المختلفة لإنشاء مظهر فريد.
  4. لا تختر القطع الديكورية لمكان واحد فقط اختر القطع التي يمكن استخدامها في أكثر من مكان وبطرق متعددة فلا يجب أن تكون تحف منزلية فخمة مقتصرة على مكان واحد لإضفاء لمسة من الأناقة والرقي.
  5.  يمكن شراء تحف منزلية اون لاين وتنسيقها بنفسك للحصول على ديكور راقي. لتصميم احدث ديكورات صالات الاستقبال

ما هي بعض التحف الديكورية الشائعة التي يمكنني استخدامها لتزيين غرفة المعيشة؟

كيف تختار تحف ديكور منازل راقية
كيف تختار تحف ديكور منازل راقية

هنالك العديد من القطع الديكورية التي لا يمكن الاستغناء عنها والتي يتم استخدامها بشكل شائع خاصة في غرف المعيشة وذلك لما تضيفه من لمسات فنية وراقية.

  1. أولًا اللوحات الفنية:  اللوحات هي أحد أكثر القطع الفنية والديكورية التي يتم استخدامها بشكل شائع في مختلف الغرف فلا تقتصر فقط على غرف المعيشة، فتضيف اللوحات اللون والشخصية والطابع المميز إلى غرفة معيشتك، كما يمكنك اختيار اللوحات التي تعكس الطابع والديكور الذي تم اختياره.، ومن هنا أهم النصائح والأفكار لتجديد غرف المعيشة أنيقة
  2. ثانيًا الصور الشخصية والعائلية: هي أحد الطرق الشائعة لإضافة لمسة فريدة وشخصية وطابع مميز من خلال عرض صور عائلية لأسرتك وأصدقائك وحيواناتك الأليفة إلى غرفة المعيشة الخاصة بك.
  3. ثالثًا إضافة المزهريات: إضافة المزهريات وباقات الورود فهي طريقة رائعة لإضافة لمسة من الحب والأناقة والرقي إلى أي غرفة من غرف المنزل حيث يمكنك ملء المزهريات بالزهور والأغصان والأوراق.
  4. رابعًا التحف الفنية: التحف الفنية هي طريقة رائعة لإضفاء لمسة من الفخامة والرقي إلى غرفة المعيشة أو إلى أي غرفة أخرى فالأمر لا يقتصر فقط على غرف المعيشة.
  5. خامسًا النباتات والزهور المنزلية: تشكل النباتات أحد الأركان الهامة للحصول على ديكورات رائعة كما أنها تضيف لمسة من الحيوية والطبيعة لمنزلك، كما يمكنك اختيار نوع النباتات والألوان التي تتناسب مع الغرفة.
  6. سادسًا السجاد: يضيف السجاد لمسة من الرقي والراحة والدفء بشكل مختلف ومتناسب مع طبيعة الغرفة وشكل ولون الأثاث والديكور سواء كانت غرف معيشة أوغرفة الطعام غير ذلك.
  7. سابعًا الطاولات الجانبية:  الطاولات الجانبية هي طريقة ومتعددة الاستخدامات على سبيل المثال تضيف الطاولات الجانبية مساحة إضافية لغرفة المعيشة وذلك لوضع أكواب الشاي أو القهوة أو لعرض الكتب والمجلات أو لإضافة الديكورات أو تحف طاولات.
  8. ثامنُا المصابيح: الإضاءة أحد أهم عوامل التي يمكن أن تجعل الغرفة تبدو بشكل أكبر أو التي يمكن أن أفخم فللضوء تأثير كبير على كلًا من الديكور والمساحة، فيجب قبل اختيار المصابيح مراعاة نوع الإضاءة مع الجزء الذي سيتم إضاءته على سبيل المثال تخصيص جزء في غرفة المعيشة للقراءة فيجب أن يتم الأخذ بعين الاعنبار شكل الإضاءة وقوتها واللون.

من المهم مراعاة الألوان والخامات التي يتم استخدامها في تصميم الأثاث بالإضافة إلى الأسلوب العام للغرفة وذلك عند اختيار التحف الديكورية لغرفة المعيشة وذلك لخلق تناسق وتناغم بين كافة العناصر الأخرى في الغرفة.

ما هي بعض الأفكار المبتكرة لتحف الديكور التي يمكن أن تضيف لمسة فريدة لغرفة النوم؟

الأفكار المبتكرة لتحف الديكور
الأفكار المبتكرة لتحف الديكور
  • يضيف الخشب الطبيعي لمسة من الدفء والراحة والأناقة إلى غرفة النوم، فيمكن استخدام الخشب في الأرضيات أو لتصميم السرير أو الدواليب أو استخدام الخشب كإطار للصور أو السلة الخاصة بتنظيم بعض المتعلقات الشخصية.
  • النباتات والمزهريات يضيف لمسة مختلفة ومميزة وطبيعية لغرفة النوم، فيمكن اختيار النباتات والتحف كبيرة الحجم بشكل متناسب مع حجم  ومساحة غرفة النوم واختيار نوع يتناسب مع طبيعة غرفة النوم خاصة مع اختيار مجسمات تحف أو وضع تحف ارضية.
  • المرايا هي قطعة أساسية في غرفة النوم فهي تضيف لمسة رائعة وتجعل الغرفة تبدو أكثر إشراقًا فيمكن استخدامها على دواليب الملابس أو قطعة منفصلة.
  • الإضاءة الخافتة هي أحد العناصر المهمة في غرفة النوم وذلك لخلق جو من الاسترخاء والرومانسية فيمكن استخدام المصابيح الخافتة أو الشموع.
  • أضف الوسائد والأغطية الملونة فهي تضيف لمسة ديكورية خاصة لغرفة النوم.
  • احرص على اختيار قطع ديكورية متناسقة من حيث الألوان والأنماط والخامات المستخدمة في التصميم الداخلي لغرفة النوم التي تعكس شخصيتك.

ما هي أفضل الطرق لعرض تحف الديكور في المنزل بشكل جميل ومثير؟

يمكن عرض القطع الفنية والديكورات معًا كمجموعة من نفس النوع والتي تجتمع معًا لتشكل مجموعة ديكورية ولكن يمكن أن يتم تنسيق بعض القطع الديكورية معًا وذلك لخلق مجموعة مختلفة ومتميزة من القطع.

يمكن تنسيق القطع الديكورية وتحف ديكور منازل بشكل متعدد المستويات أو متدرج المستوى وذلك لإنشاء قطع مختلف المستوى على سبيل المثال توزيع مجموعة من الكتب أو المزهريات على أرفف خشبية جدارية متعددة المستويات.

كما يمكن استخدام التحف الديكورية للتركيز وتسليط الضوء على مناطق معينة من منزلك وتأثر الإضاءة الصناعية في التصميم الداخلي

هل يمكنني استخدام تحف الديكور لتعزيز الأجواء في المطبخ؟

تحف الديكور لتعزيز الأجواء في المطبخ
تحف الديكور لتعزيز الأجواء في المطبخ

بالطبع يمكن ذلك، فتضيف القطع الديكورية وتحف ديكور منازل لمسة خاصة ومميزة لأي غرفة من غرف المنزل، فقد يتجاهل الكثير وضع التحف الديكورية والنباتات والمزهريات فالمطبخ على الرغم من أنها تضيف لمسة فنية وجمالية للشعور بالراحة خلال فترات تحضير الطعام، ولكن يجب مراعاة كافة العوامل الخاصة بذلك بداية من الحجم واللون والنمط الذي سيتم استخدامه.

في ماتس مول نحرص على تقديم استشارات للتصميم الداخلي للحصول على تصاميم صالات استقبال مميزة ومختلفة وذلك من خلال نخبة من خبراء التصميم الداخلي والاستشاريين، لمزيد من التفاصيل قم بالتواصل معنا من خلال الرقم التالي: 971505640902

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics