إليك 11 نصيحة للحصول على واجهات منازل حديثة رائعة

إذا كنت ترغب في الحصول على منزل الأحلام والحصول على تصميم واجهات منازل حديثة لـ تعكس مدى الرقي والذوق الرفيع للمنزل لذا يجب عليك الحرص عند اختيار واجهة المنزل للحصول على منزل الأحلام الذي يجمع بين الرقي والبساطة في الامارات حيث تترك واجهات عمائر مودرن أو الطراز الانطباع الأول لدى الزائرين في الانطباع الأول يدوم .

سنعرض عليكم أهم النصائح التي يجب عليكم إتباعها للحصول على واجهة خارجية سواء كانت واجهات منازل بسيطة أو واجهات منازل حديثة مميزة وأهم الاساسيات التي يجب عليك أخذها بعين الاعتبار عند اختيار ديكورات واجهات فلل حديثه بشكل خاص وما عليك مراعاته عند عند اختيار واجهات فلل كلاسيك.

تصميمات خارجية لواجهات الفلل والمنازل

تصميمات خارجية لواجهات الفلل الحديثة والمنازل

تحتاج واجهات المنازل الحديثة أو الفلل إلى الكثير من الجهد والعمل للحصول على النتيجة المرضية المطلوبة.

  • الاهتمام برسم مخطط فلل أو شركات 3D لتخيل الشكل النهائي لـ تصاميم فلل حديثة أو كلاسيكية.
  • يجب أن يتميز المبنى بالبساطة في التصميم الداخلي والخارجي حيث تعتبر هي الأداة التي تجعل التصميم مميزاً ولكن يرجع أيضً لرغبة العميل.
  • لا تحاول معالجة عيوب التصميم بالزخارف والألوان تجنباً لأن يصبح شكل المبنى غير مقبول.
  • حاول أن يكون شكل المبنى بتماشى ويعبر عن المبنى من الداخل ويعكس الذوق الرفيع.
  • اختر خامات وشكل أسقف وتصاميم واجهات منازل حديثة تماشى مع حالة الطقس المستمرة في هذا المكان على سبيل المثال المطر فيلجأ سكان أوروبا إلى اختيار أسقف مائلة لحماية المنازل من المطر وهو ما يطلق عليه البعض “واجهات منازل اوربيه حديثه”.

الألوان في تصميم واجهة العمائر أو الفلل أو الشركات

  • اختيار الألوان هي واحدة من أهم العناصر حيث تعتبر هي أكثر ما يلفت النظر للمبنى.
  • تصنف الألوان إلى ألوان دافئة وباردة لكل منها تأثير في حياة الشخص.
  • عند اختيار الألوان الصحيحة والمناسبة يمكنها خلق وهم بصري بالشعور بكبر المساحة على سبيل المثال واجهات فلل صغيرة كما تندرج واجهات منازل حديثة دور واحد للمساحات الصغيرة.
  • يمكن أن تؤثر الألوان في الشعور الداخلي للإنسان فيمكن أن تعطيه شعور بالراحة أو شعور بالإنزعاج.
  • عند خلط الثلاث ألوان الرئيسية الأحمر والأصفر والأزرق يمكن إنتاج العديد من الألوان الأخرى الثانوية.
  • اختر ألوان تتماشى مع الطراز الحديث كالألوان الفاتحة للحصول على واجهات منازل حديثة 2019 و2022 و 2023 و 2024.

لذلك عليك التفكير بحرص أي الألوان ستختار طبقاً لاهمية وتأثير اللون على الشعور الداخلي للإنسان وكيفية لفت الأنظار لمدى براعة اختيار اللون وتأثيره بخلق وهم المساحة فيمكنك الاختيار بين الكثير من صور واجهات فلل ومنازل وشركات قامت بتصميمها شركة MatsMall.

تصميم واجهات بدبي

ما هي أهم الأسس التي تؤثر على شكل المبنى؟

هل تتأثر الواجهة بأنواع الأشكال المكونة للمبنى؟

تتأثر الواجهة بأنواع الأشكال المكونة للمبنى حيث يجب أن تتناسب خطوط واجهة منزلك أو شركتك مع بعضها لتعكس الشكل العام للمبنى والتصميم الأولي ، وهنا نجد أن لتصميم واجهات منازل حديثة يجب عليك اختيار التصميم العام والاستايل الخاص بالفيلا قبل البدء بإنشاء المبنى للحصول على واجهات فلل حديثة ٢٠٢٠ أو العام السابق أو للعام الحالي أو العام القادم .

الجراج الأمامي:

يتأثر شكل المبنى بوجود جراج أمامي أم لا فيجب أخذه بعين الاعتبار عند تصميم واجهة فلل مودرن لإضافة اللمسات الديكورية الخاصة التي تضيف شكل جمالي مميز وراقي للمكان كالإضاءات على سبيل المثال.

تحديد الفراغ الخاص بالمدخل:

يتأثر شكل المبنى بتحديد الفراغ الخاص بالمدخل فيجب أن يكون مميز ومزين بإضاءات ديكورية لتزين هذا الجزء ليصبح لافتاً للنظر.

العنصر الأساسي للمبنى:

يجب تمييز العنصر الأساسي للمبنى ولكن ما هو العنصر الأساسي؟ العنصر الأساسي للمبنى يمكن أن يكون سلم يجمع بين طوابق الفيلا مع المدخل الرئيسي الداخلي للفيلا ولكن لا يشترط ، يمكن الاكتفاء بالسلالم الداخلية للفيلا.

تصميم واجهات بدبي

ولكن هل يختلف شكل المبنى من حيث طبيعة العمل في المكان والبلد؟

تتأثر واجهات مبانى بالغرض المخصص للمبنى على سبيل المثال يمكن إنشاء واجهات منازل حديثة للمبانى مستوحاه من طبيعة العمل في المبنى، ولكن في هذه الحالة لا يشترط استايل تصميم الواجهة بطراز حديث فيختلف طبقاً للفكرة المستوحاة منها.

كما تختلف طبقاً للبلد فذلك يعكس ثقافة البلد على سبيل المثال واجهات فلل خليجية كـ واجهات فلل سعودية خاصة واجهات فلل في الرياض عن واجهات فلل في أوروبا وأمريكا والهند.

ما هي أشهر أنواع الأنماط / الطراز؟

  • الطراز العربي/ الطراز الاسلامي
  • الطراز الحديث
  • الطراز الكلاسيكي
  • الطراز النيو كلاسيك
  • الطراز الاوروبي

يتميز الطراز العربي أو الطراز الإسلامي بأوجه خارجية مزخرفة والعناصر الزخرفية الاسلامية الشهيرة للحصول على واجهات مباني فخمة. كما يتميز الطراز الحديث يتميز بالبساطة ونظم البناء واستخدام الاستانلس والحديد في العناصر الديكورية لإنشاء واجهات منازل مودرن بسيطة ورائعة. الطراز الكلاسيكي يتميز بالشكل التراثي والأثري القديم ليعطي طابع العراقة والفخامة للمبنى. الطراز النيو كلاسيك هو طراز يجمع بين فخامة الكلاسيك وبساطة المودرن الطراز الأوربي يتميز هذا الطراز بالاسقف المائلة لحماية المنزل من المطر طبقاً لطقس اوروبا البارد والممطر.

تصميم واجهات بدبي

ما هي أنواع واجهات المباني؟

  • واجهات من الحجر
  • خرسانية
  • خشبية
  • الطوب
  • واجهات ملطية بـ دهانات بلاستيكية أو أسمنتية
  • سيراميك
  • واجهات رخام

هل لواجهة المبنى وظائف؟

تؤثر الفراغات على تصميم واجهات فلل مودرن صغيرة وكبيرة وذلك لأن كل فراغ له اعتبارات تصميمة مختلفة فتجد فراغات تحتاج إضاءة طبيعية قوية وفراغات تحتاج لإضاءة غير مباشرة وهكذا

لابد أن يكون تصميم المباني بأسلوب يتماشى مع الوظيفة، لذلك يصمم المبني من الداخل إلى الخارج لذلك فان عملية تصميم واجهات فيلات مودرن تحتاج إلى علاقات متصلة بينها وبين المسقط الأفقي الذي يعبر عنه من خلال العمل المتكامل الذي يجب أن يتماشى كذلك مع الجو المحيط

11 نصيحة عند تصميم واجهات فلل حديثة في الامارات؟

  1. عليك تحديد أماكن الفراغات في شكل الفيلا من الخارج على سبيل المثال هل يوجد مكان مخصص للجراج في واجهة فيلا مودرن أم لا.
  2. عليك تحديد أماكن توزيع الإضاءات ليعكس شكل جمالي ويضيف لمسة راقية رائعة.
  3. تحديد ارتفاع الشبابيك والنوافذ والأبواب في واجهات منزلك الأمامية والخلفية كي لا يؤثر على الشكل الخارجي للفيلا مع مراعاة تأثيرها على الشخص الجالس بداخل المنزل ليكون قادر على رؤية المنظر الخارجي للحديقة وهو مستلقي على السرير أو الكنبة أو الكراسي
  4. يجب أن تكون كافة نوافذ الفيلا في ذات الطابق على نفس الخطوط الرأسية ومتصلة ببعضها.
  5. التناسق والترابط والتماثل بين الأشكال الخارجية للفيلا للحصول على تصميم أفخم واجهات فلل حديثة في الامارات حتى يشعر الناظر بالترابط والتوازن.
  6. استخدام الألوان الفاتحة في تشطيب واجهات بيوت مودرن في الأماكن الحارة هو الاختيار الأمثل حيث تؤدي إلى طرد الحرارة.
  7. تعتبر الألوان الداكنة هي ماصة للحرارة لذلك عليك تجنبها في الاماكن الحارة كما أنها تسبب الإزعاج عند النظر إليها.
  8. مراعاة عزل الحوائط الشرقية والغربية لتخفيف شدة الحرارة فيمكن عمل حوائط سميكة مكونة من طبقتين للعزل.
  9. استخدام الطوب الحراري الأبيض العازل للحرارة في الأماكن الحارة للمساعدة في تبريد الجو قليلاً.
  10. إذا كان منزلك يمتلك حديقة خارجية رائعة بمناظر خلابة استخدم زجاج مضاد للحرارة لتجنب أشعة الشمس والاستمتاع بالطبيعة الخلابة.
  11. يمكنك استخدام الحجر في تصميم واجهات فلل جديدة من الحجر بتصميم مودرن غاية في الجمال والرقي.

تصميم واجهات خارجية

الكثير من التفاصيل للحصول على تصاميم واجهات المنازل واجهات فلل مودرن 2020 و 2019 و 2021 و 2022 ولكن لا عليك يمكنك فقط الإستعانة بـ ماتس مول أفضل شركات التصميم الداخلي والخارجي في الإمارات للحصول على تصاميم منازل حديثة حيث لديها نخبة كبيرة من خبراء مصممي ومهندسي الديكور الداخلي والخارجي ليقدموا إليك الإستشارات المعمارية والديكورية كما يمكنك الحصول على تصميمات ومخططات ثلاثية الأبعاد 3D ليس فقط في الإمارات ولكن في الشارقة وأبوظبي ودبي والعين وعجمان وبدع زايد وراك والفجيرة وام القيوين وليس ذلك وحسب بل وكافة دول الوطن العربي مثل قطر والسعودية وعمان وكل دول العالم، لتحصل على منزل أحلامك بكل سهولة، كما تقدم خدمة الاستشارة المجانية عند التواصل من خلال الواتس اب على الرقم +971505640902

أو
شاهد معرض التصاميم والصور

وهذه مجموعة من المواضيع للاجابة على أسألتك فى كل ما يخص التصميم الداخلى والديكور لمشروعك السكنى او التجارى او فلتك :

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics