إليك 15 نصيحة للحصول على ديكور مدخل البيت بطرق مبتكرة

يغفل الكثير في الإهتمام بتصميم المدخل الرئيسي للمنزل فهو الواجهة الرئيسية التي تعبر عنك وعن ديكور منزلك على الرغم من أهميته التي تتجلى في ترك الانطباع الأول لدى الزائرين والضيوف للمنزل دون الحاجة للتجول في كل أرجاء منزلك ليعطي إنطباع رائع ومميز عن ديكور المنزل وأصحابه، وأيضاً مساعدتك على تجميع كل الاشياء الهامة التي قد تحتاج إليها عند العودة إلى المنزل أو الخروج منه كالمفاتيح والمحفظة وغيرها من الأشياء.

كما يختلف الديكور الخاص بالمدخل باختلاف ديكور المنزل على سبيل المثال إذا كان تصميم البيت مودرن عليك الاهتمام بتصميم استايل و ديكور مدخل البيت الداخلي مودرن  فهل هنالك أنواع لـ مداخل للمنزل كـ مداخل مودرن وكلاسيك ؟

تصميم سلم داخلي

أنواع مداخل المنزل

  • مدخل منزل داخلي
  • مدخل فيلا داخلي
  • مدخل منزل خارجي
  • تصميم ديكورات مجالس خارجية بأحجار صناعية

كما ينقسم المدخل الداخلي إلى 

  •  مدخل رئيسي خاص بالعائلة
  • مدخل خاص بالضيوف “مداخل استقبال
  • مدخل خاص بالمطبخ والخدمة

يعتبر المدخل الخاص بالعائلة هو المدخل الرئيسي والأساسي للمنزل فيجب أن يلبي الاحتياجات العامة كوجود علاقة المفاتيح ورف لوضع المتعلقات الشخصية والمرايا الطويلة للتأكد من المظهر العام عند الخروج.

مدخل الضيوف هو مدخل أخر ثانوي فعلى الرغم من قلة من يطلبون تصميمه ولكن يفضله الكثيرون للحفاظ على خصوصية أصحاب المنزل، فعادة ما يكون معزولاً عن بقية غرف المنزل ويؤدي إلى مجلس الضيوف مباشرة.

مدخل خاص بالمطبخ والخدمة يتم استخدام هذا المدخل لنقل الحاجيات المتعلقة بالمطبخ والطعام وغيرها ويتم استخدامه من قبل الخدم ومشرفي المنزل.

تعرف علي: أفكار مذهلة لتصميم درج داخلي الفلل

ولكن هل يختلف المدخل الخارجي والداخلي لطبيعة المكان؟

يختلف المدخل الخارجي من مدخل عمارة عن مدخل الفيلا الخاصة بك عن مدخل الشركات ، فمدخل العمارة يجب أن يكون مصمم بأفضل وأجود الخامات طبقاً لكثرة التردد عليه فيتم تزينه بقصاري الزرع والنباتات وإضافة مرايا مدخل البيت والمصابيح بشكل جمالي ليعطي إنطباع فريد وجذاب عن السكان.

ولكن مدخل الفيلا أو مدخل الشقة يتم تصميمه طبقاً لذوقك الخاص فيتم تصميمه باستايل مميز وجذاب وفاخر ليعبر عن ذوق أصحاب المنزل المميز والفاخر.

تصميم مداخل داخلية للمنازل

أهم النصائح والعوامل التي يجب عليك مراعاتها لتصميم مدخل البيت من الداخل

  1. احرص على مراعاة المسافة عند تصميم البيت بداية من رسم مخططات معمارية 3D بين الأبواب والحوائط كي لا تشكل عائقا عند فتح وغلق الباب ووجود مساحة للترحيب بالضيوف أو الدخول بحرية.
  2. يجب أن يكون ديكور المنزل متناسق مع باقي ديكورات المنزل
  3. يجب اختيار نفس أرضيات الغرفة التالية بمنزلك للحصول على التناسق التام.
  4. اختر خزانة أحذية مميزة وفريدة وتتماشى مع باقي ديكور المنزل
  5. أضف المرايا في مدخل المنزل لمساعدتك للنظر فيها والتأكد من مظهرك قبل الخروج
  6. إذا كان منزلك يتكون من طابقين أو أكثر ويجاور السلم مدخل المنزل قم بإستغلال المساحة أسفله على حسب احتياجك كاستخدامه كخزانة للأحذية أو لتعليق المعاطف وغير ذلك، كما يمكن استبدال الخشب أو الجدران بلوح زجاجي شفاف يمنح شعور بالاتساع.
  7. أهتم بالإضاءة في ديكور مدخل البيت حتى يتسنى لك رؤية كل التفاصيل بوضوح كمظهرك العام في المرايا كما أن الإضاءة تشكل شكل جمالي رائع .
  8. أضف بعض السلات من الخوص أو الخشب أو ما يتوافق مع الديكور الخاص ببيتك للحفاظ على متعلقاتك الشخصية في مكان واحد.
  9. يجب أن تكون الإكسسوارات بنفس الاستايل للحصول على مدخل أنيق
  10. أضف الأرفف لوضع المفاتيح و المتعلقات الشخصية وإذا كنت ترغب في تزيين مدخل البيت الضيق أو صغير استخدم رف بعمق 10 سم كحل مثالي كـ ديكور مدخل البيت الصغير .
  11. أضف البراويز التي تتناسب مع حجم مدخل البيت الخاص بك للحصول على شكل جمالي مميز .
  12. فإذا كان مدخل بيتك صغير فاحرص على اختيار ألوان هادئة وفاتحة لإعطاء الشعور بالوسع مع التزيين ببعض الديكورات والمسات الفنية الجذابة.
  13. أضف كرسيين أو كنبة صغيرة مع كونسول – طاولات مدخل البيت – أو دونه للحصول على لمسة أنيقة وأيضا لتساعدك على الراحة بعد العودة إلى منزلك.
  14. لا تنسى إضافة النباتات في لإضافة لمسة طبيعية خلابة وأيضاً اختيار ستائر مدخل البيت.
  15. اضف المعطرات لتضفي شعور مميز ومنعش من لحظة وصولك إلى المنزل.

تصميمات سلالم فلل داخلية

أهم العوامل التي يجب عليك مراعاتها عند تصميم مدخل بيت خارجي:

  • يقترح مصممي الديكور الداخلي والخارجي عند تصميم ديكورات مدخل البيت الخارجي أن تكون جهة فتح الباب في مدخل المنزل من الخارج مغايرة ومعاكسة لجهة فتح الباب الداخلي للمدخل
  • إذا توافرت المساحة يجب عليك أن تراعي المسافة بين الباب الخارجي والباب الداخلي كأحد أهم العوامل لـ تصميم مدخل البيت من الخارج
  • للحفاظ على خصوصية أهل البيت يجب أن تكون فتحة الباب معاكسة للجلسة الموجودة في الحديقة للحصول على مدخل بيت خارجي بسيط وبه كل الخصوصية
  • اضف قصاري الزرع لـ تزيين مدخل البيت من الخارج
  • مراعاة شكل درج مدخل البيت من الخارج ليتناسق ويتوافق مع تصميم حدائق منزلك فهنالك الكثير من اشكال درج مدخل البيت فيمكن أنت يكون درج مدخل البيت دائري أو مستطيل 

بذلك نستخلص أهمية ديكورات مدخل البيت من الداخل والخارج ليس فقط باللوحات الجدارية ولكن بإضافة كراسي مدخل البيت للحصول علي قسط من الراحة بعد الوصول أو اريكة مدخل أنيقة وأيضا أهمية إضافة طاولة مدخل البيت لتجمع مقتنياتك ومتعلقاتك الشخصية

كما يمكنك الإطلاع على صور ديكورات مدخل البيت بمختلف الديكورات والتصاميم بما يتوافق مع ديكور المنزل والألوان التي تم اختيارها للحصول على الإلهام ، أو يمكنك فقط التواصل مع MatsMall افضل شركة ديكور وتصميم داخلي في الإمارات والشارقة وأبوظبي ودبي والعين وعجمان وبدع زايد وراك والفجيرة وام القيوين وليس ذلك وحسب بل وكافة دول الوطن العربي مثل قطر والسعودية وعمان وكل دول العالم للحصول على رأي نخبة من أفضل مصممي الديكورات لتصميم ديكورات مداخل البيت من خلال رقم الواتس اب : +971505640902

أو
شاهد معرض التصاميم والصور

وهذه مجموعة من المواضيع للاجابة على أسألتك فى كل ما يخص التصميم الداخلى والديكور لمشروعك السكنى او التجارى او فلتك :

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics