الطراز اليوناني في التصميم الداخلي

تتميز دولة اليونان بالتصميم المعماري الحديث والرسومات والفنون التطبيقية التي تجعله مميز وسط التصاميم الداخلية للمنزل. انتشر الطراز اليوناني المعماري أثناء القرن الثالث قبل الميلاد وتطورت تدريجياً، متشابكة مع الزخارف الرومانية. يتميز العصر اليوناني بالبساطة والأناقة واعتمد مصممي ماتس مول هذا الطراز في تنفيذ بعض المنازل على الطراز اليوناني.

الطراز اليوناني العتيق

الطراز اليوناني العتيق هو الاختيار الأمثل لتصميم الفلل والقصور حيث انه يتميز بالأصالة وقطع الديكور الثمينة التي تناسب المساحات الكبيرة.

بدايات ظهورالنمط اليوناني في التصميم

الطراز الأغريقي العتيق هو المصدر الأصلي للنمط اليوناني في التصميم الداخلي حيث انتشر في القرن الثالث قبل الميلاد وتطور تدريجيًا حيث ان الأسلوب اليوناني استعار الاتجاهات الشرقية واكتسب مميزات العصور الحجرية اثناء عملية التكوين.

الملامح الرئيسية للنمط اليوناني

لتحصل على تصميم يوناني مميز في منزلك، إليك بعض النصائح التي يتبعها مصممي شركة ماتس مول: 

الألوان: 

يعتمد تصميم المنزل على النمط اليوناني على الدهانات القريبة من الطبيعة قدر المستطاع مثل: الأبيض، الأزرق، أصفر وغالبًا ما يختار اصحاب المنازل اللون الأبيض للأرضيات والجدران 

الضوء الطبيعي: 

يحب الأغريقيون النور لذلك يعتمد الطراز اليوناني على الإضاءة الطبيعية في التصميم الداخلي حيث يصمم جميع المنازل بنوافذ كبيرة لتدخل النور الطبيعي إلي المنزل في الصباح.

النقوشات: 

تتميز الستائر والسجاد في الطراز اليوناني برسومات فنية عريقة لتساعد على تسليط الضوء على جمال ورقي الطراز.

الأرضيات: 

الخشب والأحجار من أهم عناصر الطراز اليوناني في التصميم الداخلي حيث ان الطبيعة يجب ان تكون ظاهرة في التصميم الداخلي.

خصائص التصميم علي النمط اليوناني

يتميز الطراز اليوناني  بالمساحة ووفرة الضوء في الغرفة والألوان الناعمة والانتقالات السلسة بين الغرف وبعضها، كما انه مميز بمواد ديكور مثل: الرخام والخشب الطبيعي والجرانيت والسيراميك.


أفكار تصاميم داخلية علي النمط اليوناني

لتحصل على نمط يوناني في منزلك أينما كان، اتبع هذه الخطوات عند التصميم الداخلي: 

  • الجدران المكشوفة: 

هناك طاقة ريفية قوية في الكثير من التصميمات الداخلية اليونانية ، مع كون الجدران الحجرية والطوب المكشوف علامة شائعة في العديد من المنازل المزينة بشكل تقليدي. يوفر هذا الديكور جمالية نظيفة دافئة وترحيبية في نفس الوقت. يمكن أن يساعد الحجر المكشوف أيضًا في الحفاظ على برودة المنازل في الصيف اليوناني الحار.

  • لوحة الأزرق والأبيض

قصة الألوان المثالية للديكور الداخلي اليوناني هي الأزرق والأبيض. يعكس طاقة المحيط والشواطئ الرملية البكر. هذه الظلال شائعة في الستائر اليونانية ، والسجاد ، وأغطية الأثاث ، وأكثر من ذلك. تتميز العديد من التصميمات الخارجية للمنزل في جميع أنحاء الجزر الإغريقية بأبواب وأعمدة وحتى درجات مطلية باللونين الأزرق والأبيض.

  • اشجار الزيتون 

يعتبر الزيتون جزءًا أساسيًا من الاقتصاد والثقافة اليونانية. إن وجود شجرة زيتون جميلة داخل منزلك يجلب جزءًا حيويًا من اليونان إلى منزلك.

  • الأقمشة الشفافة 

تعتبر أشعة الشمس الوفيرة الدافئة لليونان عنصرًا مهمًا في جميع منازلهم وغالبًا ما يتم قبولها من خلال النوافذ الكبيرة غير المزدحمة أو المناور. للدعوة بصدق إلى هذه الشمس الدافئة ، تعتبر الستائر الشفافة ضرورية لمساحة مستوحاة من اليونان. تستحضر الستائر الخفيفة المتدفقة برفق أسلوب الفستان الإغريقي القديم: بسيط ، غير مزين ، وخفيف.


يمكنك الآن تصميم منزلك على النمط اليوناني بسهولة، إذا كنت تريد استشارة خبراء شركة ماتس مول عبر الواتس اب من أي دولة في العالم تواصل معنا على رقم +971505640902 

Leave a comment

All comments are moderated before being published