طراز شابي شيك في التصميم الداخلي للمنزل

ماذا تعرف عن طراز شابي شيك في التصاميم الداخلية؟

إذا كنت لا تعرف ما هو شابي شيك وكيف تستخدمه في التصميم الداخلي لمنزلك، تابع معنا هذا المقال سوف نتحدث عن ما هو شابي شيك وكيف تصمم منزلك من الداخل به.

ما هو طراز شابي شيك shabby chic

شابي شيك يعني إعادة استخدام أثاث قديم لكن باستخدام الوان الباستيل، فأن نمط شابي شيك يشبه كثيرًا نمط الأثاث في الريف الفرنسي كما انه انتشر في فترة الثامنينات في البيوت الريفية في بريطنيا لكنه عاد بقوة الآن ويستخدمه الكثير من السيدات في تصاميم غرف النوم الخاصة بهم لأنه يتميز بالالوان الفاتحه، كما ان اسمه الآن في عالم الديكور New Shabby Chic بعد ما كان شابي شيك ريفي،  حيث انهم طوره من استخدامه ليناسب جميع غرف المنزل. يناسب هذا الطراز أصحاب الاثاث العريق والانتيكات و الديكور القديم الأنيق حيث أنهم لا يفضلون ابدًا التخلص من الأثاث الخاص بهم فيفضلون تجديده ليناسب التصميم الداخلي الحديث.

مميزات ديكور شابي شيك

أهم ما يميز ديكورات شابي شيك هي الألوان الفاتحة في التصميم كما ان الخشب الخام عامل اساسي في التصاميم والديكورات خصوصًا الخشب القديم، من حيث الأقمشة فالافضل استخدام الأقمشة القطن والكتان المنقوشة والمطرزة بألوان الـ”باستيل”، كالزهري والأبيض والأزرق والرمادي والبيج والسكري.

ستايل شابي شيك في التصميم الداخلي

يعتمد ستايل شابي شيك على التصاميم القديمة والعتيقة التي تذكرنا بالديكور الفرنسي القديم في الأكواخ الريفية، كما يتم مزج هذا الديكور العتيق مع بعض الديكورات العصرية التي تعطي الشعور بالراحة و الهدوء، و يتم استخدام الخشب البالي في تصاميم شابي شيك ليمنح الديكور المظهر العتيق المناسب.

يمكنك تغيير كنبة عتيقة إلى أنيقة عند فقط تغير لونها واستخدام اقمشة منقوشة بالازهار، كما يمكنك استخدام طاولة عصرية بدون التأثير على ثيمات شابي شيك و يمكنك تصميم حائط حجري مثل البيوت الريفية أو يمكنك استخدام ورق جدران شابي شيك.

كيف تستخدم ستايل شابي شيك في غرف النوم؟

غرف نوم شابي شيك يسيطر التصميم الشابي شيك على الدولايب وخزائن التخزين والأبواب والأرضيات، يمكنك الاستعانة بالون الاخضر الفسدقي مع الطلاء الأبيض للجدران والحوائط كما ان اختيار الاقمشة القطنية المنقوشة يجعل من الغرفة نمط مناسب لكل العصور.

تصاميم شابي شيك في المطبخ

يختلف تصميم مطبخ شابي شيك عن باقي المطابخ لانه يتميز بخزائن أنيقة جدًا حيث انك سوف تفكر للحظة هل هذا حقًا المطبخ او قطع اثرية تراثية من المتحف؟ يمكنك تصميم مطبخ أنيق باستخدام باترن شابي شيك في الجدران مثل النقشات الوردية الملونة مع الطلاء الأبيض الناصع واللون الزهري أو السكري في المفروشات والديكور.

ديكوباج شابي شيك

من أهم مميزات طراز شابي شيك هو إعادة استخدام الخشب والديكور مره اخرى وهذه العملية تتم عن طريق استخدام ديكوباج.

ما هو الديكوباج؟  ديكوباج شابي شيك هو استخدام الورق والقصاصات في تزيين الاشياء، يعد الديكوباج من الطرق السهلة والمسلية التي تستطيع بها تزيين أي شئ، يمكنك تزيين الأغراض المنزلية كالمزهريات الصغيرة أو حتى قطع الأثاث القديمة.

خلفيات شابي شيك للحائط

يستخدم بعض محبي ديكور شابي شيك هذا النمط على الحائط، يمكنك اختيار ورق جدران شابي شيك بتصاميم فريدة لتزيين حائط واحد فقط مع اختيار اللون الأبيض لباقي الغرفة، يمكنك الاختيار من الزهري والاخضر والسكري مع الورد البسيط.

يمكنك استخدام خلفيات شابي شيك المزخرف بتفاصيل الورد أو الزخرفة الكلاسيكية القديمة بألوان فاتحة هادئة في غرفة النوم، وغرفة الجلوس، والمطبخ، وغرفة الضيوف.

شركة تصميم داخلي طراز شابي شيك

إذا كنت تريد تصميم منزل مبهجًا وأنيق على طراز شابي شيك يمكنك الاتصال بشركة ماتس مول افضل شركة تصميم داخلي وخارجي في الإمارات والشارقة وأبوظبي ودبي والعين وعجمان وبدع زايد وراك والفجيرة وام القيوين وليس ذلك وحسب بل وكافة دول الوطن العربي مثل قطر والسعودية وعمان وكل دول العالم.

احصل على استشارة مجانية عند تواصلك على رقم +971505640902

أو
شاهد معرض التصاميم والصور

وهذه مجموعة من المواضيع للاجابة على أسألتك فى كل ما يخص التصميم الداخلى والديكور لمشروعك السكنى او التجارى او فلتك :

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics