تعلم كيف تحول ديكورات منزلك القديم لستايل بوهيمي مع خبرائنا

يفضل الكثيرون الحصول على منازل تشبههم وتعكس شخصيتهم. وماتس مول ستخبرك السر وراء ذلك, وهو ان ستايل ديكور بوهيمي ليس له قواعد ويهتم دائمًا بتصميم يتماشي مع ذوقك الشخصي ويتميز ستايل بوهيمي بالألوان الجريئة والحيوية ويضم الكثير من الديكورات من مختلف ستايلات والانماط، فالـ بوهيمي ستايل هو واحد من اكثر الديكورات تعبيراً عن شخصيتك…. وفي هذه المقالة سنخبرك أهم 6 اسس لاضافة طابع بوهيمي ستايل لمنزلك…, ونناقش جميع الجوانب حول البوهو ستايل.

ما معنى النمط البوهيمي ستايل ومتى بدأ ؟

في البداية يجب عليك أن تعرف معنى ديكوريشن أو تعريف الديكور هي لمسات فنية يقوم بها المصممين الداخليين لتصميم وتزيين منزلك أو شركتك بأفضل وأحدث الديكورات لتتناسب مع احتياجاتك وأولوياتك…. ويرجع الديكور البوهيمي أو بوهو ستايل ديكور لبداية الستينات أو السبيعنات.

ويتميز تصميم بوهيمي بأسلوبه الأنيق والجميل الذي يعكس ثقافة أو طابع حضاري معين.

مامعنى ستايل بوهيمي : 

فهو أفضل اختيار لمحبي السفر والقراءة والطبيعة والمغامرات كما يطلق عليه أيضًا “بوهيميان ديكور” أو بوهيمى ستايل” أو “بوهيميا ستايل” وأخيراً وليس أخراً “البوهيمية ستايل” .

فيتميز ب :

أسلوب ستايل بوهو بمجموعة متنوعة من الألوان الطبيعية والجريئة والخامات والأنماط الفريدة الملهمة.

6 أشياء مهمة توضح معنى التصميم البوهيمي يجب أن تعرفها:

  • يضيف الشعور بالراحة والاسترخاء لمنزلك
  • يمكنك أن تشعر بالجو الدافئ في بيتك
  • يمنحك الحرية لاختيار اثاث مريح
  • التصميم الداخلي لمنزلك يكون فريد جدًا لأنك تختار عناصر فريدة 
  • يمكنك تزيين غرف نوم ستايل بوهيمي وديكورات غرف مساج بأثاث يحمل بوهيميان ستايل لوحات مميزة لتجعل منزلك يبدو مثلك
  • اختر الألوان المناسبة والمفضلة لديك والتي تتناسب مع الاستايل البوهيمي, وكذلك الالوان الطبيعية الجريئة والخشب والمرايا.

أهم 9 أسس لإضافة الستايل البوهيمي لديكور منزلك ينصح بها خبراء التصميم 

  1. النباتات
  2. المكرميات
  3. الألوان الجريئة والمتوافقة مع الألوان الطبيعية
  4. الأشكال المميزة والفريدة
  5. المفارش الملونة
  6. أغطية للكنب
  7. وسائد وخداديات بوهيمي
  8. الإضاءات
  9. سجادة بوهيمي

عند مراعاتك لهذه العناصر التسعة، يمكنك إنشاء أفضل الأفكار لخطوات عملية لتزيين المنزل بستايل بيت بوهيمي، لأنه أكثر ما يميز هذا الستايل البوهيمي هو تواجد هذه القواعد. ونذكر أهمها بالتفصيل :-

أولا : الألوان

يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من ألوان بوهو ستايل مثل الظلال البنية واللون الأخضر والرمادي كألوان أساسية لـبوهو ستايل ، كما يمكنك إضافة اللون الأزرق الأرجواني والبرتقالي لتزيين منزلك عن طريق إضافة إكسسوارات فريدة لتحصل على غرف ستايل بوهيمي مميزة وفريدة من نوعها

فيمكنك استخدام الألوان ليس فقط للحائط ولكن لكنب بوهيمي بألوان مميزة أو لمخدات ارضية لتضفي لمسة مميزة بديكور بوهيمي مودرن.

ثانيا : الأنماط والمنسوجات

هل تحب أنماطًا ومنسوجات مختلفة قد لا تبدو متوافقة مع بعضها؟ بأسلوب تزيين بوهو ستايل ديكور، يمكنك تصميم واختيار الألوان التي تتناسق مع افكارك مثل ديكور ستايل ريفي أو ديكور شعبي من ثقافات ودول مختلفة مثل الرياض و جدة بإضافة نمط سجاد بوهيمي مميز ومرايا ستايل بوهيمي وطاولات ستايل بوهيمي وستائر بأنماط مختلفة وأحجار ملونة مميزة ليبدو الديكور أكثر ثراء لتحصل على صاله ستايل بوهيمي.

ثالثا: المواد

يمكنك إضافة الكثير من المواد والخامات للـ bohemian style رغم عدم توافقها ولكن يجب أن تكون متوافقة مع الخامات والألوان الطبيعية، حيث يمكنك إضافة طاولات بوهيمي المصنوعة من الخشب أو الخوص أو المعدن أو مخدات بوهيمي ستان والكوشنز

فإذا كنت لا تعرف ماهو الكوشنز هي الوسائد التي يتم وضها على الكنب أو الأرضيات فيمكن أن تصنع من الحرير أو بمختلف المواد وكرسي بوهيمي مصنوع من الخشب وأيضاً تغير غرفة نومك إلى غرف نوم بوهيمية بإضافة سرير مميز وستائر مختلفة الخامات مثل الشانيل او الحرير وسجاد مختلف الخامة مع الحفاظ على ديكور منزلك دافئًا ليس لامع.

رابعا : كيف تجد الاثاث و الاكسسوارات المناسبة للستايل بوهيمي؟

نمط اثاث ستايل بوهو هو تحفة فنية ومقتنيات فريدة من نوعها لا يمكنك العثور عليها بسهولة في أي متجر أو محل من محلات الأثاث المنزلية ، حيث يتم تجميع الأثاث بمرور الوقت من ثقافات مختلفة مثل حدائق ستايل يوناني بوهيمي على سبيل المثال، كما يتم تجميعه من الرحلات والمغامرات لإخبار الجميع وتذكيرك بقصتك ومغامراتك وبالتأكيد لا تنس اختيار أكثر القطع التي تشعرك بالراحة خاصة فى غرف النوم.

خامسا: الإضاءات

عليك أن تفهم ديكور منزلك جيداً والإضاءات المناسبة له والأماكن التي عليك تسليط الضوء عليها لتحصل على ديكور مميز، وأي الأماكن التي يجب تقليل الإضاءه فيها لتعطي الشعور والإحساس بالهدوء ، حتماً ستجد أنماطًا مختلفة للإضاءات والكثير من أشكال المصابيح لتصنع المزيج المثالي.

سادسا: النباتات

للحصول على بوهيمي ستايل ديكور أضف المزيد من النباتات لتعطي الشعور بالحيوية على منزلك، وتضيف الإحساس بالطبيعة وتحسين تصميم وستيل منزلك وأيضًا تحسين جودة الهواء قم باختيار النباتات اللافتة للنظر، ولا تنس إضافتها إلى مكان مشمس.

سابعا: الأشغال اليدوية والمكرميات

الأشغال اليدوية والمكرميات هي أكثر ما يميز ستايل البوهو فأيهما تفضل؟ فإذا كان لديك نمط محدد يمكنك طلب صنعه خصيصاً لك لتضيفها إلى منزلك لتضيف لمسة جمالية من الستايل بوهيمي لمنزلك  مثل البطانيات المصنوعة يدويًا ، والمكرمية ، والأغطية من احدى رحلاتك ، فهذه الأشياء البسيطة تضيف لمسات فنية بديكور بوهيمي لا تقدر بثمن. ضع في اعتبارك أن الديكور البوهيمي يميل إلى أن يكون أنيقًا وساحرًا، فيمكنك إضافة مرآة وثريا إلى غرفة المعيشة الخاصة بك للتأكيد على معني Style البوهيمي.

ولكن إذا كنت ممن يفضلون الطراز المودرن البسيط فماذا يجب عليك فعله ؟

والحل ؟

هو مزج الطراز الحديث والبوهيمي معاً

فعندما تسمع النمط البوهيمي ، فإن أول ما يتبادر إلى ذهنك هو أن هناك العديد من التحف والأنتيكات ، وهذا صحيح، يمكنك تخصيص منزلك وجعله فريدًا بالتحف وجعله مودرن فى نفس الوقت ليكون مكانك المفضل على طريقتك الخاصة.

هل تعتقد أنه قد يبدو صعبًا كيف يمكنك تصميم ستايل بوهيمي مودرن؟ هناك دائمًا طريقة لتصميم ما تحتاجه للحصول على مكانك المفضل كما تريد وتتخيل. فشركة ماتس مول واحدة من أفضل شركات التصميم الداخلي في دبي ، ستساعدك على تصميم أفضل الغرف بـ ستايل بوهيمي مودرن الذى تحلم به.

ويمكنك القيام بالتالى :

  1. أضف المنسوجات المودرن 
  2. قم بمزج الألوان والأنماط معاً
  3. إضافة نسيج طبيعي بألوان طبيعية إلى ديكور منزلك

او ستساعدك Matsmall على تصميم أفضل ستايلات بوهو – بوهيمي – في أبو ظبي والشارقة وجدة والرياض لنساعدك على تحقيق والوصول إلى ديكور أحلامك ، ما عليك سوى أن تقوم بإرسال رسالة إلى +971 58837 9190 للاستمتاع باستشارة Matsmall المجانية في دبي وجميع أنحاء العالم لتصميم مع أفضل شركة ديكور بوهيمي!

أو
شاهد معرض التصاميم والصور

 

وهذه مجموعة من المواضيع للاجابة على أسألتك فى كل ما يخص التصميم الداخلى والديكور لمشروعك السكنى او التجارى او فلتك :

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics