الديكور الفرنسي في التصاميم الداخلية

يتميز الديكور الفرنسي بأناقته وفخامته التي لا تفقد رونقها على مدار السنين رغم ظهور ديكورات حديثة ومختلفة إلا ان الديكور الفرنسي يظل الديكور المفضل لاصحاب الذورق الرفيع.

تعرف على أساليب الديكور الفرنسي ومميزاته في هذا المقال من مصممي شركة ماتس مول. 

بدايات ظهور الطراز الفرنسي في الديكور

انتشر الطراز الفرنسي في الديكور الداخلي في القرن الثامن عشر وكان مميز في هذا التوقيت لانه أضاف على الاراضي الفرنسية البهجة والاناقة وطفرة في شراء وامتلاك الأشياء الفاخرة وغالية الثمن. كما ان الفرنسيين اضافوا حبهم للموضة والفن في التصاميم الداخلية للمنزل.

يعتبر الطراز الفرنسي هو مزيج بين الطراز الباروكي والروكوكو والإمبراطوري، حيث ان الطراز الامبراطوري هو أساس تصميم الغرف عند الفرنسيين وهو الطراز الأشهر حتى الآن في فرنسا، ولكن الطراز الروكوكو هو طراز يعتمد أكثر على الألوان الفاتحة ويستخدمه النبلاء، وطراز الباروكي هو طراز يعتمد على الاطلالة الملكية لكنه يحتفظ على ملامح الطبقة الوسطى في الديكور الفرنسي.

تطور الديكور الفرنسي عبر الزمن

الطراز الفرنسي في التصميم الداخلي يتميز بروعته الهادئه والوانه البسيطة كما ان الطراز الفرنسي في عصر لويس الرابع عشر تميز بخطوطه المستقيمة وبمقاسات كبيرة King size  كما انه اهتم بتنجيد الأثاث بالقماش ليدل على الفخامة والشياكة. 

لكن في عصر الامبراطوري اصبح الديكور الفرنسي مميز بالزخف وغلب الطلاء الذهبي على هذا العصر الأنيق. 

سمات وخصائص الديكور الفرنسي

يتميز الديكور الفرنسي ببعض التفاصيل المهمة التي يجب عليك الانتباه لها عند التصميم، مثل: 

  • المرايات والأكسسوارات الذهبية 
  • استخدام الباركية والبلاط المصقول في الأرضيات 
  • السقف المرتفع والمائل والعروق الخشبية
  • الألوان الفاتحة والزاهية واستخدام الباستيل 
  • المدفأة عنصر أساسي 
  • التحف الفنية ذات قيمة عالية 

ديكور غرف المعيشة الفرنسي

تتألق غرف المعيشية في الطراز الفرنسي لانها تتميز بأريكة بالشكل التقليدي الفرنسي والالوان الزاهية المحايدة مع طاولة القهوة على الشكل الفرنسي مع طاولة القهوة على الشكل الفرنسي وتتميز بالون الخشب الأصلي كما ان تنوع ألوان الباستيل في الأقمشة يمنح الغرفة لمسة أنيقة ورومانسية على الطراز الفرنسي.

الديكور الداخلي لغرف النوم 

تتميز غرف النوم الفرنسية بالهدوء والألوان المحايدة مما يجعل الغرفة أكثر أناقة وبساطة، من مميزات غرف النوم بالديكور الفرنسي هي الوسائد الكبيرة بالاحجام المختلفة التي يتم استخدامها على السرير والأرض، ويستغل المصممين الفرنسيين مساحة غرفة النوم بكنبة كبيرة مريحة ويضاف ايضا عليها وسائد انيقة لتضيف شكلا جذابا وانيقا لديكور الغرفة.

ديكور المطبخ

يتميز المطبخ الفرنسي بانه بسيط وأنيق لانه يعتمد على تناسق الألوان واستخدام الرخام على الطاولات ليمنحك شعورًا بالاناقة، كما ان وحدات الإضاءة في المطبخ الفرنسي تتميز بالساطة والجمال لتتماشى مع الطراز الفرنسي.

الألوان المستخدمة في الديكور الفرنسي

أهم ما يميز الديكور الفرنسي هو الوانه البسيطة والمبهجة مثل: 

الوان الباستيل: الوردي الفاتح، الأبيض، البيج، الأزرق الفاتح، الأصفر الفاتح، والأخضر الفاتح. كما يمكنك استخدام الالوان الغامقة مثل البني والأسود في اختيار المنسوجات والمفروشات.

نصائح لإختيار الديكور الأمثل لبيتك

لتتمكن من اختيار الديكور الأمثل لمنزلك، يجب عليك استشارة مصممين محترفين لمساعدتك في فهم مساحات المنزل وما هو الديكور والطراز الذي يناسبه لتتمكن من الحصول على منزل احلامك بكل سهولة.

هل اعجبك الطراز الفرنسي؟ 

إذا كنت تريد تصميم منزلك على الطراز الفرنسي، عليك التواصل مع مصممي شركة ماتس مول عبر الواتس اب على رقم +971505640902

الأسئلة الأكثر شيوعًا

ما الفرق بين الطراز الفرنسي القديم والطراز الفرنسي الحديث؟

يميل الطراز الفرنسي الحديث إلي الزخرفة على عكس الطراز الفرنسي القديم لانه يتميز خطوطاً أنظف وأكثر تحديداً ولكن من السهل الدمج بين الطراز الفرنسي الحديث والطرازالفرنسي القديم، فكلاهما يشمل الكثير من المواد الطبيعية، والتهوية والخفة، والأبيض، والخشب، والتحف، إلا أنهما لا يزالان نوعين مختلفين ومنفصلين من حيث التصميمات الداخلية.

 

وهذه مجموعة من المواضيع للاجابة على أسألتك فى كل ما يخص التصميم الداخلى والديكور لمشروعك السكنى او التجارى او فلتك :

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics