ما يجب عليك معرفته عند تصميم غرف النوم الصغيرة للأطفال

 عند تصميم غرف النوم الصغيرة للأطفال، يجب عليك الاستفادة القصوى من المساحة المحدودة  المتوفرة وذلك من خلال توفير بيئة مريحة ومحفزة لنموهم وتطورهم بشكل فريد ومميز ومستغل بشكل مثالي. في هذا المقال سنتناول بعض افكار لغرف النوم الصغيرة للاطفال

افكار واقتراحات تصميم غرف النوم الصغيرة للأطفال:

افكار لغرف النوم الصغيرة للاطفال
افكار لغرف النوم الصغيرة للاطفال

استخدم الأسرّة المدمجة أو متعددة الطوابق: 

يمكن استخدام الأسرّة المدمجة ومتعددة الطوابق كأحد الحلول الرائعة لتوفير المساحة في غرفة النوم الصغيرة، حيث يمكنك البحث عن أسرّة تحتوي على أدراج للتخزين أو أسرّة ذات طابقين لاستغلال المساحة الطولية بدلاً من العرضية في الغرفة وبذلك يمكنك استغلال المساحات بشكل مثالي ورائع.

استفد من التخزين الطولي: 

استخدم الجدران لإضافة وحدات تخزين رأسية مدمجة بشكل مثالي من خلال تثبيت رفوف طولية أو خزائن عمودية على الحائط لتنظيم الألعاب والكتب والملابس وغيرها من الأغراض الشخصية للأطفال وخلق مساحات تخزينية مثالية.

استخدم الأثاث متعدد الاستخدامات: 

اختر قطع أثاث تتميز بوظائف متعددة. لغرف نوم الأطفال على سبيل المثال، يمكنك اختيار سرير يحتوي على أدراج للتخزين تحت الأسرار المدمجة أو الأسرار متعددة الطوابق، كما يمكن وضع أو استخدام طاولة قابلة للطي بالشكل التي يمكن من خلال توفير مساحة إضافية للحركة خاصة في المساحات الصغيرة عندما لا تكون قيد الاستخدام.

احرص على اختيار ألوان فاتحة: 

احرص على استخدم الألوان الفاتحة والألوان الناعمة للجدران والأثاث حيث أن الألوان الفاتحة تساعد في إضفاء انطباع أو شعور بالمساحة الواسعة والشعور بالإنشراح والإتساع والنضارة في غرف الأطفال صغيرة المساحة.

استخدم المرايا: 

احرص على استخدام المرايا حيث يمكنك القيام بتعليق المرايا على الجدران لتعكس الجزء الأخر من الغرفة وعكس إضاءة الغرفة وتعزيز الشعور بالانفتاح والإتساع. حيث يمكنك أيضًا استخدام المرايا كأداة ديكورية مثالية وتعليقها بشكل مبتكر لإضافة لمسة جمالية إلى الغرفة.

استغل المساحات العمودية: 

استخدم الجدران والحوائط لتثبيت أو وضع أدوات تخزينية بشكل عمودي مثل رفوف الجدار أو بعض اللوح المغناطيسية لخلق مساحة تفاعلية مع أطفالك، كما يمكن للأطفال استخدام هذه الأدوات لتعليق الصور والرسومات والألعاب الصغيرة.

استخدم الإضاءة المناسبة: 

افكار لغرف النوم الصغيرة للاطفال
افكار لغرف النوم الصغيرة للاطفال

استخدم الانارة في التصميم الداخلي جيدة في غرفة النوم للأطفال لتوفير الراحة والأجواء المناسبة للنوم كما يمكنك اختيار إضاءة مناسبة للمذاكرة أو العمل، كما يمكنك استخدام مصابيح طاولة صغيرة، أو أضواء سقفية مدمجة، أو أضواء خافتة توفر إضاءة هادئة مع استخدام إضاءة دافئة قبل النوم أو إضاءة بيضاء اثناء العمل أو المذاكرة.

التنظيم: 

أحد أكثر النصائح الهامة الخاصة بالحصول على غرفة الأطفال صغيرة المساحة حيث أن الحافظ على تنظيم المساحة بشكل منتظم أحد أهم النصائح كما يجب عليك تنظيف الغرفة بانتظام. فيجب عليك استخدام صناديق التخزين والسلال لتنظيم الألعاب والأغراض الشخصية والملابس. كما يمكنك أيضًا تخصيص أماكن محددة لكل شيء لتسهيل العثور عليها والحفاظ على النظام.

إضافة لمسات شخصية: 

احرص على إضافة لمسات شخصية لطفلك في تصميم الغرفة المثالي حيث يسمح لهم بالمشاركة في اختيار الألوان أو الديكور أو اللوحات الفنية التي تتناسب مع الأطفال وذلك لتعزيز شعورهم بالانتماء للمكان وتعزيز إبداعهم الشخصي.

أهم النصائح لتنظيم الألعاب والأغراض الشخصية في غرفة النوم للحصول على غرفة أطفال مريحة:

افكار لغرف النوم الصغيرة للاطفال
افكار لغرف النوم الصغيرة للاطفال
  1. استخدم صناديق التخزين، فيجب عليك القيام بتوفير صناديق تخزين متينة وجميلة لتخزين الألعاب والأغراض الشخصية، فيمكنك استخدام صناديق بأحجام مختلفة ومتعددة وتصاميم مميزة حسب الاحتياجات الخاصة بك، فقم بتسمية الصناديق بشكل واضح أو تميزها بأحد الرسومات لتسهيل العثور على الأشياء.
  2. استخدم الرفوف من خلال تركيب أرفف على الجدران لعرض وتنظيم الألعاب والأغراض الشخصية، حيث يمكنك استخدام رفوف مفتوحة أو أرفف مغلقة بأبواب للحفاظ على مظهر أنيق ومرتب ونظيفة بعيدة عن التراب.
  3. استخدم الحاويات: قم بشراء حاويات لتخزين كل الألعاب الصغيرة، وذلك للحفاظ على غرفة الأطفال مرتبة كما يمكنك ترتيب الحاويات في الخزانة أو تحت السرير لتوفير المساحة بشكل مثالي.
  4. قم بتخصيص أدراج لتخزين كل الألعاب والملابس والأدوات وذلك عند القيام بشراء أثاث يحتوي على أدراج مدمجة لتخزين الألعاب والأغراض الشخصية الخاصة بالأطفال، حيث يمكنك استخدام الأدراج لتنظيم العناصر وتقسيمها لتسهيل عملية الوصول لكل وكافة الأغراض.
  5. قم بتنظيم الألعاب وفقًا للأكثر استخدام بلنسبة للأطفال حيث يجب عليك القيام بتقسيم الألعاب إلى فئات مختلفة وتخصيص أماكن محددة لكل فئة وذلك طبقًا للأكثر استخدام على سبيل المثال، يمكنك تخصيص رف للسيارات وآخر للدمى ورف ثالث للألعاب التعليمية، فهذا يساعد الطفل على الوصول إلى الألعاب بسهولة التي يرغب في اللعب بها وأيضًا مساعدته على إعادتهم مرة أخرى إلى المكان المخصص.
  6. قم بفرز كافة الأغراض الغير مستخدمة من وقت لآخر فيمكنك القيام بإزالة الألعاب التي لم يعد الطفل يستخدمها أو التي أصبحت غير مناسبة لعمره وذلك لتوفير مساحة تخزينية لأشياء أخرى كما يمكنك التبرع بها أو تخزيرها في مكان آخر لإبقاء الغرفة منظمة وخالية من العناصر الزائدة.
  7. احترام المساحة الشخصية للأطفال، فهذه النصيحة أحد أهم النصائح التي يجب عليك مراعاتها والتي ينصح بها العديد من مصممي الديكور فيجب عليك الحافظ على مساحة مفتوحة في الغرفة لتعزيز الشعور بالراحة والهدوء، قم بتخصيص منطقة هادئة للقراءة أو الاسترخاء دون وجود العديد من الألعاب لمساعدة الأطفال على الحصول على مكان مخصص لذلك.
  8. حافظ على النظافة المستمرة في المكان من خلال القيام بتنظيف الغرفة كاملة بانتظام للحفاظ على نظافتها وتجنب تراكم الغبار والأوساخ على كافة الأغراض قم بتنظيف الألعاب والأدوات بانتظام أيضًا وتأكد من أنها في حالة جيدة.

بعد كل ما سبق يجب عليك الأخذ في الاعتبار أن تتناسب هذه النصائح مع الاحتياجات الخاصة بك وبطفلك، فبالتأكيد يمكنك تعديلها وفقًا لحجم وتكوين الغرفة وكمية الألعاب والأغراض الشخصية التي تحتاج إلى تخزينها، كما أننا في ماتس مول سنساعدك على الحول على التصميم المثالي لغرف النوم الصغيرة للأطفال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics