دليلك الشامل لتصميم وترتيب غرفة ملابس صغيرة

إزداد في الآونة الأخيرة رغبة الكثير في تصميم وتنظيم غرف الملابس ذات المساحات الكبيرة والصغيرة بشكل خاص، حيث أن الكثير أصبح يرغب في الحصول على غرفة ملابس صغيرة للمساحات الصغيرة، قد يجد الكثير أن تصميمها في المساحات الصغيرة هو إهدار للمساحات ولكن على العكس تمامًا فغرف الملابس هي واحدة من أفضل الطرق لاستغلال المساحات حيث أنه يتم التصميم من البداية وحتى الحصول على التصميم المثالي الذي يتناسب مع احتياجات.

في هذه المقالة سنحرص على تقديم دليلاً شاملاً لتنظيم وتصميم غرفة ملابس صغيرة بطريقة تستغل المساحات بشكل مثالي وأفضل طريقة.

 

التخطيط المثالي لغرفة ملابس صغيرة :

قبل البدء في ترتيب غرفة ملابس بسيطة ذات المساحات الصغيرة، قم بتخطيط وتصميم المساحة بشكل دقيق ومن ثم قم بقياس المساحة وترتيب احتياجاتك الشخصية الهام ثم المهم وتحديد الملابس والإكسسوارات التي ترغب في ترتيبها في غرفة الملابس الخاصة بك وتنظيمها بشكل مثالي وخاص.

1- قم بقياس مساحة الغرفة بدقة وذلك لمعرفة مساحة الغرفة وتحديد الأبعاد المناسبة للخزانات والدواليب.

2- قم بتحديد الملابس والإكسسوارات وكافة الأغراض الشخصية من خلال معرفة عدد القطع التي تريد ترتيبها وأنواع الملابس المختلفة.

3- واحدة من أهم نصائح مصممي ماتس مول أن تقوم باستغلال مساحة الغرفة الصغيرة بشكل مثالي من خلال تنفيذ أفكار استغلال المساحات الصغيرة مثل الأرفف على الحوائط والأثاث متعدد الاستخدام والمرايا المعلقة وأرفف الزاوية والأدراج.

4- اختر قطع الأثاث بحذر لتناسب مساحة الغرفة، بالإضافة إلى اختيار القطع متعددة الاستخدام مثل الخزائن العميقة والأرفف القابلة للتعديل.

5- قم بتنظيم الملابس والاكسسوارات بشكل مثالي من خلال النقاش مع مصمم الديكور وذلك لتحديد أماكن الملابس والإكسسوارات من خلال الستخدام الحلول الذكية والمنظمات للرفوف والأدراج.

6- استخدم المرايا لزيادة الشعور بالمساحة الكبيرة حيث أن المرايا تجعل المساحات تبدو أكبر مما هي عليه من خلال تثبيتها على الحوائط أو على أبواب الخزائن والدواليب.

7- احرص على استخدام الإضاءة الطبيعية من خلال مراعاة وجود نافذة قدر الإمكان لتجنب الشعور بالضيق، وذلك من خلال اختيار إضاءة دافئة وساطعة لتحسين رؤية المساحة وجعلها تبدو أكثر دفء مما هي عليه.

8- قم بالتخلص من العناصر غير الضرورية والغير مستخدمة بانتظام وذلك لتفادي الشعور بالفوضى والإزدحام وجعل الغرفة تبدو أكثر اتساعًا.

 

الاستفادة من الجدران:

غرفة ملابس صغيرة
غرفة ملابس صغيرة
  • استغل الجدران لإضافة مساحة تخزين إضافية من خلال تركيب رفوف أو خزائن معلقة أو عمودية على الجدران لتخزين الأحذية والحقائب والإكسسوارات بالإضافة إلى إضافة بعض القطع الديكورية.
  • قم بتثبيت الأرفف العائمة على الجدران لزيادة مساحة التخزين خاصة في المساحة الصغيرة.
  • قم بتركيب الرفوف العمودية على حوائط غرف الملابس وذلك لتوفير مساحة تخزين إضافية.
  • استخدم الإكسسوارات المعلقة على الجدران لتعليق الملابس مثل السترات والمعاطف والقمصان وكافة الملابس التي يمكن تعليقها.
  • قم بتثبيت مرايا معلقة على الجدران لإضفاء شعور بالانفتاح وتوسيع المساحة.
  • استخدم وحدات التخزين مثل المكاتب أو وحدات الأدراج الطويلة لتخزين الكتب والملابس بشكل مرتب ومنظم.
  • المكتبات والخزائن المعلقة لتخزين الكتب والملابس والإكسسوارات.

الاستفادة من الأبواب:

في المساحات الصغيرة عليك التركيز على استخدام كل ما يمكن استخدامه لتعليق أو لتخزين الملابس والإكسسوارات وذلك لزيادة مساحة التخزين وتنظيم الملابس بشكل فعال. في السطور التالية نقدم إليك بعض الطرق للاستفادة من الأبواب في تخزين الملابس الصغيرة:

استخدم معلقات أو خطافات مثبتة على الباب من الجهة الداخلية لتعليق الأوشحة، الأحزمة، القبعات، والحقائب الصغيرة أو الملابس وغيرها من الأغراض الشخصية، كما يمكنك تثبيت شبكات أو سلال معلقة على الباب لتخزين الأغراض الصغيرة مثل الجوارب والقفازات وغيرها من الأغراض الأخرى الصغيرة.

قم باستخدام أرفف معلقة على الباب من الجهة الداخلية لتخزين المجلات، الكتب الصغيرة، أو أي مستلزمات أخرى تحتاج إلى مكان للتخزين ولكن يجب عليك أن تكون شديد الحذر عند فتح أو قفل الأبواب.

 

استغلال الجوانب للخزائن:

قم بتثبيت خطافات على الجانب الخارجي للباب لتعليق الملابس التي يمكن استخدامها بسرعة وذلك لتحسين وتنظيم تصميم غرفة الملابس ورفع كفاءة غرف الملابس واستغلال كل المساحة بشكل مثالي وفعال، مما يجعل الوصول للأشياء سهلة الوصول إليها ومنظمة بشكل جيد ومثالي.

 

استخدام خزانات الأرفف في الدواليب والخزائن:

في حالة استخدام خزانات الأرفف المكشوفة في الدواليب والخزائن قم باستخدام صناديق التخزين والسلال للحفاظ على العناصر الصغيرة منظمة ومرتبة حتى يسهل الوصول إليها لتوفير الوقت.

 

الخزانة الذكية:

احرص على اختيار خزانة ملابس ذكية تتيح وتوفر لك استغلال المساحة بشكل أفضل، فقم باختيار خزانة تحتوي على أدراج عميقة وكبيرة وذلك لتسهيل الوصول لكافة الأغراض الشخصية كما يمكن إضافة عواميد قابلة للتعديل لاستغلال المساحة بشكل أنيق، مع إضافة رفوف قابلة للطي. كل ما سبق هي مميزات تمكنك من تخزين الملابس بطريقة منظمة وتعديل الأرفف وفقًا لاحتياجاتك.

 

الإضاءة الجيدة:

قم بتوفير إضاءة جيدة في غرفة الملابس داخل غرفة النوم لتجعلها أكثر وضوحًا وسهولة في الاستخدام خاصة الإضاءة الطبيعية فعند تصميم الغرفة أحرص على اختيار تصميم يزيد من الضوء الطبيعي داخل غرفة النوم، وذلك على التوازي مع الإضاءة الصناعية حيث يمكنك استخدام أضواء LED صغيرة يتم وضعها داخل الخزائن أو أعمدة الرفوف لإضاءة مساحة الغرفة.

 

الديكور والألوان:

اختر ألوان تتماشى مع الديكور الداخلي لباقي غرف المنزل خاصة إذا كانت غرفة ملابس صغيرة مفتوحة على غرفة النوم الخاصة بك أو الحمام لتعطي شعور بكبر المساحة، واحرص على استخدام مرايا كبيرة لزيادة الضوء داخل الغرفة وتعزيز الشعور بالمساحة، قد يرغب البعض في استخدام أقمشة وديكورات متناسقة لتجميل الغرفة وتعزيز شكلها الجمالي.

 

التخلص من المتعلقات الغير ضرورية:

قبل تنظيم غرفة ملابس صغيرة ، قم بفحص الملابس والإكسسوارات وكافة الأغراض الخاصة بك والتخلص من أي شيء غير ضروري أو غير مستخدم، الذي قد تجد أنه لم تقم باستخدامه لفترة طويلة أو لم يعد يتماشي مع الاستايل الخاص بك فهذه الخطوة هي أحد الخطوات الضرورية للحصول على المزيد من المساحة لتنظيم الملابس الأساسية.

في ماتس مول يمكن لمصممينا مساعدتك على الحصول على أفضل تصميم لغرفة الملابس صغيرة الملابس، حيث يمكنك تحقيق التصميم المثالي للغرفة من خلال خبرات وخبراء ماتس مول باستخدام الأفكار المبتكرة والتصميم الذكي للحصول على غرفة ملابس صغيرة ولكن عملية وأنيقة. أو قم بتنفيذ النصائح المذكورة في المقال واستمتع بغرفة ملابس منظمة ومرتبة تلبي احتياجاتك الشخصية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics