دليلك بالصور لتصميم افضل ديكورات مجالس رجال حديثه ونساء في الإمارات

تعتبر ديكورات هذه الغرفة من أهم ما يجب عليك الاهتمام به فى منزلك، حيث يعكس الديكور الداخلي للمجالس العربية فخامة ورقي منزلك ككل لضيوفك، فالاهتمام بالديكور والتصميم الداخلي في المجالس العربيه يعكس الفخامة والرقي والأناقة، فالتصميم الداخلي هو الذي يعبر عنك قبل أن تتحدث، كما أنه الاختيار المثالي للمنازل ذات المساحات الضيقة فيمكن تحويلها لأسرة للنوم فى حالة استقبال عدد كبير من الضيوف على دفعة واحدة خاصة عند تصميم مجالس عربية بطراز قديم.

تتكون المجالس العربية القديمة من أرائك أرضية أو فرشات مجالس ومساند ظهر فخمه ووسائد وسجاد يغطي المجلس بالكامل.

ونبدأ هذا الدليل بتعريفك على انواع المجالس العربية وديكورات المجالس:

هنالك نوعان من ديكورات المجالس للحفاظ على راحة الضيوف والخصوصية لباقي أفراد المنزل: فتختلف آلية التنفيذ لكلاً منهما، حيث لكل واحد منهما متطلبات مختلفة عن الآخر كالألوان على سبيل المثال، فهنالك أكثر من طراز لديكورات المجالس العربية فتنقسم إلى :

1.ديكورات مجالس رجال : والتى بدورها تنقسم الى :-

  • مجالس رجال مودرن
  • مجالس رجال اسلامية
  • مجاس رجال اندلسية

2. ديكورات مجالس حريم :  والتى بدورها تنقسم الى :-

  • حديثة
  • اسلامية
  • اندلسية
  • تصميم مجالس رجال حديثة أو كما يحب أن يسميها البعض مجالس رجال مودرن
تصميم مجالس رجال حديثة

ولكن ما هي أسس التصميم العامة التى يجب عليك الاهتمام بها لتحصل على ديكورات المجالس العربية التى تحلم بها؟

سنسرد عليك أهم الأسس التي ترتكز عليها ماتس مول أفضل شركة تصميم داخلي وخارجي بدبي فتختلف أسس التصميم للمجالس العربية تبعاً لاختلاف نوع وطراز المجلس العربي:

  • الألوان 
  • الأثاث
  • الديكور
  • التصميم

تصميم مجالس

تصميم مجالس مودرن

 

أولا : الألوان

الالوان في ديكورات مجالس رجال حديثة أو كلاسيكية فخمة

أحد العوامل المشتركة في ديكور مجالس الرجال سواء العصرية أو الكلاسيكية هي الألوان فأكثر الألوان التي يتم استخدامها لمجالس النساء الألوان الأرجوانية والزهرية وغير ذلك، فيفضل شريحة كبيرة من الرجال عند تصميم مجلس رجالي استخدام الالوان الترابية أو الألوان الصحراوية أو الألوان الداكنة والقاتمة على الرغم من توافر ألوان أخرى فاتحة ومناسبة لتعطي شعور بالهدوء والراحة والاسترخاء عند تصميم مجلس رجال.

  • عليك أيضًا التركيز على تناسق الديكورات والوان ديكور مجلس رجالي وبقية ديكور المنزل.
  • يمكن استخدام الألوان الفضية والبرونزية لإضافة طابع الفخامة والرقي.
الألوان في ديكورات المجلس الحريمي

عند الشروع في تصميم وتخطيط مجالس حريم فخمة عليك التركيز على كافة التفاصيل حيث تكمن الصعوبة في ديكور مجالس الحريم عن الرجال، لأن النساء تهتم بالتفاصيل الصغيرة والكبيرة:

  • اعتماد الألوان الناعمة والخلابة
  • التركيز على أدق التفاصيل في كافة الديكورات والإكسسوارات
  • متابعة أحدث الديكورات وألوان كنب جديدة
  • أحدث تصاميم الثريا الجديده

تصميم مجالس مودرن

ثانيا : الأثاث 

أسس اختيار أثاث مجلس رجالي

عند اختيار أثاث مجلس رجالي يجب أن يكون مناسب ومتناسق مع ديكور المنزل ككل، حيث يوجد الكثير من التصاميم والأشكال لـديكورات مجالس الرجال.

الكنبات : هنالك العديد من التصاميم والصور لكنب مجالس رجال 2020 و 2021 و2022 لنساعدك على اتخاذ القرار المناسب فهنالك العديد من أشكال الكنب على شكل حرف U فخم ومتصل على سبيل المثال أو كنبات أرضية متصلة لتصميم مجالس كلاسيك فخمة و أفضل المجالس الرسمية في أبو ظبي.

كما عليك التفكير في الاختيار من الوان كنب  2020و 2019 و 2021 و2022 مثل اختيار لونين كنب مجلس كحلي وذهبي لإضافة لمسة جمالية وفخمة أو اختيار 3 الوان للـكنب اخضر زيتي وذهبي.

تصميمات مجالس اسلامية تصميمات مجالس اسلامية
أسس اختيار أثاث مجالس حريمي

عند اختيار الأثاث لمجالس حريم فخمه عليك التركيز جيداً على مساحة المكان صغيرة أم كبيرة لتنسيق مجالس حريم غاية في الدقة والرقي.

الكنبات : اختر الوان كنب صاله يتماشى مع بقية ديكور المنزل والخامة المستخدمة في تصميم الكنب، باختلاف الأحجام فيمكنك الاختيار بين الكثير من كنب مجلس حريم 2020 و 2021 و 2022 لتنتقي منها ما تشاء.

يفضل الكثير من النساء، الثريا المصنوعة من الكريستال حيث يضيف الكريستال لمسة فائقة الجمال مثل الموجودة على وسائل التواصل كـ ديكور مجالس حريم فخمه انستقرام على سبيل المثال.

أما إذا كنتي تفضلي مجلس نساء مودرن فعليك انتقاء ثريا بسيطة ومودرن تتناسب مع بقية الغرفة.

ثالثا : الديكورات

الديكور في المجلس الرجالي

تأتي اللمسات الديكورية والفنية والاكسسوارات بعد اختيار الوان فرش مجالس الرجال ليتم اختيار ألوان الستائر والسجاد والألواح وغيرهم من الإكسسوارات فيجب أن يكون السجاد والستائر متناسقين معاً ويفضل اختيار نفس الألوان في كليهما طبقاً لما يتماشى ويتناسق مع ديكور الغرفة ليعطي لمسة فنية وديكورية للغرفة.

الديكور في المجالس الحريمي

تأتي اللمسات الديكورية بالألوان الناعمة على سبيل المثال الستائر والثريا والسجاد الفخم مع إضافة الألوان الذهبية والفضية للشعور بالفخامة فتلك أحد أهم القواعد للحصول على مجالس عربيه مميزة.الألواح يجب أن يغلب عليها الطابع الرقيق والأنثوي باستخدام ألوان ناعمة ورقيقة، كما يمكنك تفقد الكثير من صور ديكورات ماتس مول في الامارات لكنب مجالس نساء فخم أو ذو تصميم ملكى مميز.

الديكور في المجلس الرجالي

تأتي اللمسات الديكورية والفنية والاكسسوارات بعد اختيار الوان فرش مجالس الرجال ليتم اختيار ألوان الستائر والسجاد والألواح وغيرهم من الإكسسوارات فيجب أن يكون السجاد والستائر متناسقين معاً ويفضل اختيار نفس الألوان في كليهما طبقاً لما يتماشى ويتناسق مع ديكور الغرفة ليعطي لمسة فنية وديكورية للغرفة.

الديكور في المجالس الحريمي

تأتي اللمسات الديكورية بالألوان الناعمة على سبيل المثال الستائر والثريا والسجاد الفخم مع إضافة الألوان الذهبية والفضية للشعور بالفخامة
الألواح يجب أن يغلب عليها الطابع الرقيق والأنثوي باستخدام ألوان ناعمة ورقيقة، كما يمكنك تفقد الكثير من صور ديكورات ماتس مول في الامارات لكنب مجالس نساء فخم أو ذو تصميم ملكى مميز

تصميم مجالس وصالات عربية اسلامية تصميم مجالس وصالات عربية اسلامية

أهم عناصر ديكورات المجلس

  • أحد أهم العناوين التي يجب على مصممي الديكور الداخلي التركيز على إظهار الفخامة فالمجالس العربية فهي واحدة من أهم عناصر المجالس، ولذلك يفضل البعض اختيار الإكسسوارات والأبواب والديكورات الفنية باحجام كبيرة.
  • إذا قمت باختيار طراز إسلامي عليك التركيز على اختيار كافة الديكورات بنقاشات إسلامية مميزة والابتعاد عن اختيار اللوحات التي تحتوي على صور لإنسان أو حيوان فيمكن اختيار لوحات مكتوبة بالخط العربي أو لوحات مناظر طبيعية.

أهم عوامل تصميم ديكورات المجالس

  • يفضل أن تكون الغرفة واسعة لتعطي شعور بالفخامة والراحة.
  • =يجب أن يكون للمجالس أبواب منفصلة عن المنزل لتعطي شعور بالخصوصية ولا تسبب الإزعاج لأفراد الأسرة، فكل ما سبق هو دليل مُبسط لمساعدتم على الحصول على مجالس عربية أنيقة.
  • يجب أن تكون مجالس النساء منفصلة عن بقية غرف المنزل، حتى يتثنى لهم تجاذب أطراف الحديث.

أو يمكنك التواصل مع شركة ماتس مول للتصميم الداخلي والخارجي في الإمارات، كما يمكنك الحصول على إستشارة مجانية عند التواصل مع ماتس مول على الرقم التالي + 971505640902

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics