6 نصائح لتصميم ملحق خارجي مميز يخبرنا بها مهندس الديكورات الخارجية

تصميم ملحق خارجي أو كما يطلق عليه البعض تصميم مجلس خارجي فخم هو ركن أساسي لا غنى عنه فى كل بيت عربى منذ القدم فهو ليس مجرد غرفة ولكنه يمثل خلق الكرم والضيافه لدى صاحب المنزل. فعند بناء منزلك أنت بالتأكيد تفكر فى كيف تهيئ أروع ديكور ملحق خارجى فخم لاستقبال ضيوفك.

تصميم حدائق للمنازل تصميم حدائق للمنازل
ولنجعل هذا الموضوع مفيدا قدر الامكان…. أجرينا مقابلة مع مهندسى الديكور بشركة Matsmall للتصميم والديكور بدبى فى الامارات لنسألهم أهم النصائح للحصول على تصميم خارجي للمجالس.

…… وسنشارك معكم الاجابة فى هذا الموضوع

اما اذا كان لديكم أسئلة أخرى أو أستشارة عن تصميم ملحق خارجي بشكل تفصيلي أكثر أو عن كل ما يتعلق بالتصميم الداخلي والخارجي أو تصميم الأثاث فلا تترددوا في طرحها بالتعليقات او التواصل معنا بالضغط على أيقونة الواتس او الهاتف.

ما أهم ما يجب مراعاته عند تصميم مجالس خارجية ؟

أجابتنا المهندسة / هند : أن المجالس الخارجية في الحوش دائمًا ما تخدم أصحاب المنازل في امتلاك مكان خاص لاستقبال الضيوف أو للتجمعات العائلية، ولذا فعندما نقوم بتصاميم ملاحق خارجية كتصميم ملحق شبابي أو عائلي نجمع كافة المرافق الهامة بجانبه للحفاظ على خصوصية أهل البيت خاصة عند تصميم مجلس رجال خارجي مثل :

  • بوفية مميز
  • الحمام (دورات مياه فخمه)
  • مطبخ صغير وأنيق

كما يظهر فى هذه الصورة, حيث حرصنا على وجود بوفيه صغير مع موقد و مدخنة لمنع امتلاء المجلس بالدخان عند تجمع العائلة لحفلات الطعام والشواء، كما يفضل البعض تصميم ملحق خارجي مع دورة مياه خاصة.

تصميمات مجالس خارجية للحدائق

  كما يمكنك اللجوء لهذا الحل, حيث قمنا فى هذا التصميم بعمل غرفة سطح كـ ملحق خارجي معزول عن بقية المنزل و استغلال الجزء الخلفي للمنزل لبناء سلم للوصول إليه . 

وقد حرص مصممينا على الاهتمام بالاثاث واضاءة المجلس وتصميمه بأفضل الديكورات ليتماشى مع تصميم المبنى وليعكس ذوق أهل المنزل الرفيع. 

أسأل عن عروض أسعار هذه التصاميم 

اذا, هذه 6 أسس لتصميم ملاحق خارجية مودرن يخبرنا بها مهندس الديكور الخارجى لتصميم مجلس في الحوش ؟

أولا : ملحق شبابي أم للرجال أم للنساء ؟ 

تخبرنا مهندسة الديكور انه لا توجد أختلافات حقيقة بينهم ولكن قد يفضل البعض تخصيص مكان لفئة معينة عن طريق الالوان المستخدمة او شكل الجلسات سواء كان تصميم مجلس مودرن أو كلاسيك.

  • تصميم مجلس رجال مودرن : يتميز بالاثاث الفخم والمريح وقد يستخدم المقلط والجلسات الارضية, واحتوائه على كافة المرافق والعزلة عن باقى أجزاء المنزل. وذلك للحفاظ خصوصية أهل البيت فإذا لم يكن لديك المساحة الكافية يمكنك الحصول على تصميم ملاحق صغيره للحصول على الخصوصية لكل أفراد العائلة.
تصميمات للحدائق المنزلية
  • تصاميم المجالس النسائية : تتميز بالألوان الناعمة مثل الوردي والاهتمام بالمزروعات والورود والفخامة ولكن مع لمسة من الهدوء الجمال والحداثة مثل استخدام الارجوحات المعلقة. وكذلك يجب ان يمنح الخصوصية للنساء من خلال ديكورات ملاحق خلابة.

تصميم حديقة منزلية وحمام سباحة تصميم حديقة منزلية وحمام سباحة

  • تصميم مجلس شبابى : يتميز بالتصاميم المودرن والالوان الحيوية و اوالأثاث الخفيف سهل الاستخدام. و وجود حمام للسباحة وكراسى المسبح والبين باج. والارجوحات

تصاميم حدائق منزليه

أسأل عن عروض أسعار هذه التصاميم 

ثانيا : ما هو الستايل المفضل للمجالس الخارجية؟

تصميم مجلس خارجي مودرن للرجال او النساء هو المعتاد عند تصميم الملاحق الخارجية….

وهذه مجموعة من الافكار لتساعدك على تصميم ملحق خارجي مودرن :

  • كن جريئا في استخدام الأشكال
  • أستخدم لوحة ألوان تبعث على الهدوء والاسترخاء
  • قسم الحديقة الى مستويات

تصميم حديقة منزلية وحمام سباحة

  • أختر ارضيات عصرية
  • أختر أثاث بسيط و أنيق
  • جرب أساليب الديكور والاضاءة الحديثة
تصاميم حدائق منزليه
  • أستمتع بتناول الطعام بتخصيص طاولة للطعام والشراب
تصميمات للحدائق المنزلية
  • أصنع ركن للطفال
  • ركز على أستخدام المواد سهلة الصيانة والمزروعات التى يسهل العناية بها
  • أحرص على البساطة ولا تكثر من التفاصيل

ثالثا : التخطيط : احرص على رسم مخطط ملحق ضيافه خارجي

 عليك تحديد الشكل العام للـ Layout كرسم مخطط ملحق ضيافة خارجي أو كما يفضل البعض تسميته بمخطط مجالس ضيافة خارجية بكافة التفاصيل المهمة، فالمخطط والرسم التفصيلي سيساعدك كثيراً على تحديد الأشياء الأكثر أهمية للحصول على تصميم خارجي والتي تتطلب مساحة كبيرة ومن ثم الأقل أهمية. ويظهر فى المخطط التالى لأحد عملائنا, مخطط ملحق ضيافه خارجي بالكامل كما بالصورة فيمكن لماتس مول تصميم مخطط ملحق خارجي صغير أو كبير:

تصميمات معمارية مخططات معمارية

رابعا : التحديد

 عليك تحديد مكان كل شئ بداية من الباب ومكان الحمام والبوفية والمطبخ الصغير وأماكن الأثاث إلى النافذة وما ترغب توافره في الملحق الخارجي وغير ذلك للحصول على تصاميم مجالس خارجيه رائعة في ماتس مول نساعدك على تحديد كل تلك التفاصيل من خلال عرض مخطط ملحق خارجي يشمل كل ما ترغب في تنفيذه. كما يظهر بهذا التصميم حيث قمنا بتوضيح مكان كل شئ على الرسم ثلاثى الابعاد لتصميم مجلس صغير أو كبير.

تصميم حديقة منزلية

خامسا : ارتفاع السقف

 عند تصميم الملحق الخارجي عليك التفكير في ارتفاع السقف، فيجد البعض أن هذا العنصر غير هام ولكن يجب أن يكون هناك توازن بين مساحة الملحق وارتفاع السقف.

فكلما كان السقف عالياً كلما زاد الشعور بالاتساع خاصة في المساحات الصغيرة ولذلك ينصح خبراء ماتس مول بتصميم ملحق خارجي مودرن في المساحات الصغيرة.

تصميم مجالس خارجية

سادسا : الاثاث

عند التصميم وقبل توزيع الأثاث عليك اختيار أثاث سهل وخفيف لسهولة الحركة وتحديد الأماكن لكل شئ لكي تقوم باستغلال المساحات افضل استغلال من خلال رسم مخطط مجلسك.

تصاميم حدائق فاخرة

أسأل عن عروض أسعار هذه التصاميم 

بعض النصائح عند تصميم مجلس خارجي فخم ومميز : 

  • تجنب استخدام الكثير من الديكورات والألوان والاستايلات عند تصميم واجهة مجلس خارجي والاكتفاء بالألوان المناسبة لواجهات مجالس خارجية رائعة وواجهة المنزل.
تصاميم حدائق فاخرة

خاصة إذا كان الملحق مصنوع من غرف زجاجية جاهزة.

تصميم حدائق للمساحات الصغيرة والكبيرة

  • تنوع الإضاءة في بناء مجلس خارجي، يمكن لتنوع الإضاءات والاستخدام الأمثل لها في تزيين وتجميل ديكور الملحق للحصول على تصميم ملحق خارجي مميز وراقي.
تصميم حدائق منزلية
وسنلاحظ فى هذا التصميم تركيز مهندس الديكور على الاضاءة الممزوجة بحواف الارض الخشبية والاثاث

تصميم حدائق منزلية

  • اختيار الستائر، عند اختيار الستائر عليك مراعاة الوان السجاجيد والكنب والوان الحوائط لتحصل على
  • شكل جمالي مميز، كما عليك تركيب ستائر ثقيلة في حالة صنع الملحق من الزجاج للحصول على الراحة الكافية لك وللضيوف.
  • اختر ديكور بسيط في السجاد والمفروشات البسيطة لتضيف شكل جمالي رائع.
  • تجنب إضافة التلفزيون في مقابل النوافذ كي لا يتم عكس الإضاءة.
  • اختر رسومات حوائط تتناسب مع الديكور والألوان.

تصميم حدائق تصميم حدائق تصميم حدائق

الكثير من التفاصيل أليس كذلك؟ 

ولكن, لا عليك يمكنك فقط التواصل مع شركة MatsMall فهي الأفضل في تصميم وتنفيذ مجالس في المنازل والقصور سواء لتصميم مجلس شبابي بواسطة متخصصون في مجالات الديكور والتنفيذ والتصميم الداخلي في الإمارات في الشارقة وأبوظبي ودبي والعين وعجمان وبدع زايد وراك والفجيرة وأم القيوين وليس ذلك وحسب بل وكافة دول الوطن العربي مثل قطر والسعودية وعمان وكل دول العالم عن طريق خدمات التصميم الالكترونية التى نقدمها اونلاين عبر الانترنت.

اختر العراقة والأناقة، اختر MatsMall.

تواصل معنا الآن عن طريق الواتساب 971505640902+

لاستشارة المصممين اضغط هنا
أو
شاهد معرض التصاميم والصور

وهذه مجموعة من المواضيع للاجابة على اسئلتك فى كل ما يخص التصميم الداخلى والديكور لكافة انواع المجالس لمشروعك السكنى او التجارى او فلتك :

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics