إليك أهم النصائح من خبراء التصميم الداخلي للحصول على ديكور يوناني رائع

 إذا كنت تبحث عن الهدوء و الألوان الطبيعية والنمط الذي يغلب عليه طابع البحر بألوانه الزرقاء والبيضاء الجميلة فالديكور اليوناني هو الاختيار المثالي لك، حيث يتميز عن غيره بلمسة ديكورية تعكس الألوان الخلابة المستوحاة من البحر والمناظر الطبيعية الجميلة والجبال حيث تطل اليونان على جنوب البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة  و تحاوطها الخضرة والجبال من كل مكان.

فنظراً لأن هذا التصميم يتميز بديكور يعكس ألوان البحر والطبيعة الخلابة ، يفضل الكثير من العملاء الحصول على شاليه بـ تصميم يوناني حيث يُعد أكثر الاستايلات التي تحقق التوازن الطبيعي الذي يتماشى مع البحر بالإضافة إلى ديكور يوناني للحديقه لإكمال اللوحة الفنية الطبيعية بشكل متكامل ورائع.

 ظهر الطراز اليوناني في التصميم الداخلي في بداية القرن الثالث قبل الميلاد ليشكل طابع خاص فريد من نوعه في التصميم الداخلي والخارجي، فيفضل الكثيرون الحصول على تصميم حدائق بـ ستايل يوناني ، فيمكن للكثيرين تمييز هذا الديكور بسهولة لما يحتويه من مبادئ ومعايير واضحة ويشتهر ببساطة التصميم ليظهر بشكل فاخر رغم بساطة ألوانه .

فهي هذا المقال سنشرح بالتفصيل أساسيات وأهم النصائح لتصميم ديكور يوناني داخلي أو ديكور يوناني خارجي مميز ومبهر من أفضل شركات تصميم داخلى في دبي ماتس مول وعرض الكثير من الصور لـ منازل اليونان من الداخل للإلهام.

ما هي اساسيات النمط اليوناني ؟

  • السقوف العالية
  • الأعمدة 
  • اللوحات الجدارية
  • الألوان الباستيل
  • الإضاءة البسيطة 
  • المنسوجات

السقوف العالية :

تُعد السقوف العالية هي أحد أهم ما يميز التصميم للحصول على ديكور يوناني ، فتزيد السقوف العالية من المساحة الإجمالية للغرفة عن طريق خلق وهم المساحة .

الأعمدة :

ترجع الأعمدة في الطراز اليوناني إلى المعابد المصنوعة بـ تصميم يوناني حيث استوحى المصممون الأعمدة من تصميم تصميم اليونانيين لمعابد الآلهة على أشكال مختلفة وزخرفة رائعة لإضافة لمسة فاخرة وفخمة.

اللوحات الجدارية :

يتميز الطراز اليوناني باللوحات الجدارية المنقوشة على والمزخرفة بالفسيفساء لإضافة شكل جمالي فريد من نوعه ومميز على الحوائط وعلى الأرضيات ، كما يتم استخدام الفسيفساء في الحصول على تصميم  يوناني للحدائق على الأرضيات على سبيل المثال أو سور المنزل الخارجي فيضيف الديكور اليوناني للحدائق لمسة خلابة وجمالية .

الألوان الباستيل :

الألوان عادة ما تتراوح بين الألوان الطبيعية الدافئة والبسيطة  (أبيض – فيروزي – أزرق  – اللبني – أصفر – زيتوني) ، فعادة ما يتم استخدام اللون الأزرق في طلاء النوافذ والأسقف والأبواب أو طلاء بعض الزخارف الموجودة على الأثاث أو إضافة وسائد بنفس اللون حيث يعد اللون الأزرق هو أكثر ما يميز الطراز اليوناني وكذلك أيضا اللون الأخضر ولكن بدرجة أقل استخداما في الديكور الداخلي للمنزل كاختيار الستائر أو المفارش أو الأبواب، كما أن يتم طلاء البيوت باللون الأبيض من الداخل والخارج للتأكيد على بساطة الطراز والتأكيد على الشعور بالهدوء.

الإضاءة البسيطة :

الإضاءة يتم استخدام المصابيح التي ترجع إلى العصور القديمة لإضافة لمسة جمالية مميزة وبسيطة.

المنسوجات :

تتميز المنسوجات اليونانية بالزخارف التي تأخذ الشكل اليوناني البسيط والمميز وغالباً ما تكون المنسوجات باللون الأزرق.

أهم النصائح لتصميم ديكور يوناني مميز :-

  1. نقدم لك أهم النصائح – المقدمة من أفضل خبراء التصميم الداخلي والخارجي بـ شركة MatsMall أفضل شركات الديكور في الامارات – التي عليك اتباعها لتصميم ديكور يوناني مميز فعليك التركيز على البساطة في كل شئ بداية من النسيج إلى حجم الأثاث، فاختر ألوان الأثاث أو النسيج بألوان هادئة تتماشى مع الشكل العام للغرفة  فلا يجب المبالغة في الزخرفة عند البدء في تنفيذ تصميم داخلي بـ ديكور يوناني ولكن يجب عليك مراعاة التوازن بين الديكور والألوان والأثاث لتحقيق الهدوء الذي تم اختيار هذا الطراز من أجله.
  2. عادة يفضل مصممي الديكور باختيار نباتات طبيعية حية أي غير بلاستيكية في أواني مصممة بأشكال وزخارف يونانية بسيطة للتأكيد على الاستايل الأغريقي وأيضاً الأواني ذات الديكور البحري المميز لتزين المنزل بالزهور.
  3. الأسقف العالية في التصميم اليوناني، عادة ما يكون ممدود ومزخرف بأشكال أثرية وزخرفية كلاسيكية على الأطراف أو وجود أعمدة ذات زخرفة يونانية مميزة أو أحيانا يتم استخدام العوارض الخشبية في السقف ، لذلك عليك مراعاة النسب عند رسم المخطط الأولي للمنزل تجنب الثريا كثيرة الزخرفة والاهتمام بالتفاصيل والحرص على اختيار الأكثر بساطة ذات التصميم الراقي.
  4. تجنب استخدام ورق الجدران ، عادة لا يفضل مصممي الديكور استخدام ورق الحائط حتى وإن كان بزخرفة يونانية لتزيين الحوائط فيفضلون استخدام الجبس الخام للتزيين والزخرفة لإضافة مظهراً مميزاً وعتيق وراقي.
  5. عادة يفضل مصممي الديكور استخدام الرخام وبلاط يوناني أو البلاط ذو الألوان الدافئة أو الحجر الطبيعي، ولكن لا تنسى خلق التوازن بين العناصر الديكورية المختلفة فإذا اخترت أرضية بلون فاتح عليك إعادة التوازن مرة أخرى للمكان عن طريق اختيار تصاميم يونانيه بطابع بحري لتحقيق التوازن المطلوب للحصول على الراحة والهدوء مرة أخرى.
التصميم اليوناني بغرف النوم :

عند تطبيق هذا النمط في ديكورات غرف النوم سواء في البيت أو في غرف نوم بـ شاليهات يونانيه عن طريق قياس كل الاثاث بكل الغرفة لمراعاة وجود مساحة حرة في المنزل لإعطاء شعور بالحرية وبالتالي الشعور بالهدوء، يفضل فراش مرتفع قليلاً عن الأرض كما يفضل مصممي الديكور اتباع أشهر تصاميم البيوت اليونانيه كصنع أثاث بشكل مستطيل أو مستدير.

كما يفضل المصممين الداخليين إضافة المظلات البسيطة الشفافة على السرير للشعور بالحرية حيث يرتبط الطراز اليوناني بوجود البحر والهواء الطلق والجبال والخضرة فعادة ما تحاط المنازل بـ حديقه يونانيه ذات ألوان زاهية .

التصميم اليوناني بالمطبخ :

يظهر النمط والزخارف اليونانية بقوة عند تصميم المطبخ المطلي باللون الازرق مثل الأطباق والبلاط المزخرف و مناشف المائدة الستائر المنقوشة، لونين آخرين مع الأبيض هو مزيج كافي جداً للحصول علي مطبخ بـ ديكور طراز يوناني .

الديكور اليوناني للحمامات :

الألوان الباستيل هي أكثر ما يميز ديكورات حمامات المصممة بـ ديكورات يونانيه والزخارف والوحات الجدارية أو الأرضية المصنوعة من الفسيفساء والستائر وإضافة الزهور وأخيراً وليس أخراً لا تنسى استخدام المواد الطبيعية كالاخشاب والحجر الطبيعي.

إذا كنت قلق عن كيفية تطبيق كافة الأساسيات والنصائح السابقة لا عليك فيمكنك التواصل مع شركة MatsMall على الرقم +971505640902 للحصول على استشارة مجانية حول كيفية تصميم حدائق يونانيه منزليه أو تصميم منتجع بتصميم حديقة واسعة بنفس الطراز أو لتصميم شاليه يوناني بـ الرياض أو الإمارات بكافة مدنها مثل  الشارقة وأبوظبي ودبي والعين وعجمان وبدع زايد وراك والفجيرة وام القيوين وليس ذلك وحسب بل وكافة دول الوطن العربي مثل قطر والسعودية و عمان وكل دول العالم أو حتى للحصول على تصميم حدائق منزلية بأي طراز تفضل .

أو
شاهد تصاميم بستايلك المفضل

وهذه مجموعة من المواضيع للاجابة على أسألتك فى كل ما يخص التصميم الداخلى والديكور لمشروعك السكنى او التجارى او فلتك :

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics