5 اخطاء يجب عليك تجنبها عند تصميم ديكور غرفة السفرة الخاصة بك

غرفة السفرة هي مساحة رائعة تجمع جميع أفراد العائلة في مكان واحد لتناول الطاعم ومشاركة الحديث المشوقة بالإضافة إلى صنع العديد من الذكريات التي لا تنسى لتصبح هي أحد الغرف النابضة بالحياة في المنزل، ولكن، لا تقتصر أهمية هذه المساحة على كونها مكانًا لتناول الطعام فحسب، بل تُعد أيضًا احد أهم الغرف التي تعكس ذوقك وشخصيتك من خلال التعبير عن ذلك بالديكورات.

لذا، فيجب عليك تصميم غرفة السفرة بديكور راقي يُضفي عليها لمسة فخامة ورقي لا مثيل له، كما أنه يُعزز الشعور بالراحة والاستمتاع بتجربة تناول طعام مميزة لذلك أحرص على اختيار تصميمات وديكورات راقية فقد تتحول غرفة السفرة إلى مصدر للإزعاج إن تم تصميمها بشكل غير مدروس. لذا في هذا المقال سنناقش بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الكثير عند تصميم غرفة السفرة، لضمان مساحة دافئة وداعمة للتواصل ومناقشة كافة الأمور وللحصول على الراحة اللازمة لتناول الطعام في هدوء:

 

1. تجنب اختيار طاولة غير مناسبة للمساحة التي لديك

غرفة السفرة

واحدة من الاخطاء التي ينتشر حدوثها هي اختيار طاولة طعام لا تتناسب بشكل كامل مع المساحة، حيث تعتبر طاولة الطعام هي قطعة الأثاث الرئيسية في الغرفة، لذلك يجب اختيارها بعناية فائقة. تأكد من ملائمة حجم الطاولة لمساحة الغرفة، وأنها ستوفر مساحة كافية لعدد الضيوف الذين تتوقع استضافتهم كما يجب عليك التأكد أيضًا من أن حجمها يسمح بالمرور السهل ولا وجود لأي عوائق محتملة.

ما هي أهم النصائح التي يجب عليك أخذها بعين الاعتبار عند اختيار طاولة السفرة الخاصة بك:

التأكد من القياسات الصحيحة للمساحة: لكن تتمكن من معرفه تعلم كيف تستغل المساحة شقق بل البدء في البحث عن طاولة، قم بقياس مساحة الغرفة المتاحة. الأخذ في الاعتبار عدد الضيوف: حدد عدد الأشخاص الذين تتوقع استضافتهم بانتظام، واختر طاولة تتسع لهم براحة. شكل الطاولة: اختيار شكل طاولة غرفة السفرة أحد أهم العناصر التي يجب عليك أخذها بعين الاعتبار حيث هنالك العديد من أشكال الطاولات المختلفة والتي تتنفق مع العديد من المساحات المختلفة.

  • الطاولة المستطيلة: مثالية للمساحات الكبيرة أو المفتوحة.
  • الطاولة المربعة: مناسبة للمساحات الصغيرة أو لتناول الطعام مع عدد قليل من الأشخاص.
  • الطاولة الدائرية: تُضفي لمسة أنيقة على الغرفة وتُسهل التفاعل بين الضيوف بشكل مثالي.

ارتفاع الطاولة أحد أهم العناصر التي يجب عليك التأكد منها والتي يجب أن تناسب مع ارتفاع الكراسي.

2 إهمال عنصر الراحة:

يجب عليك عند تصميم غرفة السفرة أن تكون غرفة السفرة مريحة وداعمة للتواصل، لذلك تأكد من اختيار كراسي مريحة تناسب ارتفاع الطاولة والتي يجب أن تتناسب مع ارتفاع الكراسي.

ما هي أهم النصائح لاختيار كراسي السفرة:

  • تجربة الكراسي: يجب عليك تجربة الجلوس على كراسي السفرة قبل الشراء للتأكد من الشعور بالراحة قبل شراؤها.
  • التأكد من أن الظهر مدعم بشكل كافي: اختر الكراسي التي بها دعم جيد للظهر، خاصةً إذا كنت تقضي وقتًا طويلاً في تناول الطعام أو مناقشة بعض الأمور الهامة أثناء تناوله.
  • اختيار الخامات: اختر خامات مناسبة لاحتياجاتك بالشكل الذي يتناسب مع الديكور الذي قمت باختياره، مثل الجلد أو القماش المقاوم للبقع.
  • التناسق: تأكد من أن الكراسي التي قمت باختيارها تتناسق مع أسلوب الديكور العام للغرفة.

3. اختيار إضاءة غير مناسبة

تلعب الإضاءة دورًا هامًا في خلق أجواء دافئة أو جريئة أو ناعمة في غرفة السفرة وذلك طبقًا للديكور الذي قمت باختياره، فالاختيار السئ للإضاءة في غرف الطعام بالطبع يمكنه أن يفسد كل شئ.

أهم النصائح لاختيار الإضاءة في غرفة السفرة:

  • الإضاءة العامة: عادة ما يتم استخدام الانارة في التصميم الداخلي في غرف تناول الطعام فهي كافية لإضاءة الغرفة بشكل جيد.
  • الإضاءة الموجهة: إن إضافة الإضاءة الموجهة فوق طاولة الطعام يخلق جو من الحميمية في الأجواء بشكل مثالي.
  • الإضاءة الديكورية: استخدم الإضاءة الديكورية لإضافة لمسة جمالية على غرفة الطعام الخاصة بك.
  • تجنب الإضاءة القوية: أحد النصائح التي عليك تجنبها هي استخدام الإضاءة القوية المباشرة فوق طاولة الطعام، لأنها قد تُسبب إزعاجًا للعيون.

4.تجاهل وجود أماكن تخزينية في غرفة الطعام:

إن تجاهل وجود أماكن تخزينية في غرفة الطعام أحد أهم الأسباب لزيادة الفوضى داخل غرف الطعام لذلك أحرص على استغلال كافة المساحات في غرف الطعام على سبيل المثال دولاب تخزيني أو أرفف معلقة أو غيرها من العناصر التي تساعدك على تخزين كافة الأشياء.

ما هي أهم النصائح لزيادة المساحات التخزينية في غرفة السفرة:

  • استخدم خزائن المساحات التخزينية العمودية والرأسية وذلك لاستغلال كافة المساحات فبالطبع في حالة المساحات الصغيرة يفضل استغلال الجدران لخلق واستغلال الجدران في وضع الديكورات وذلك للاستفادة من المساحة العمودية في الغرفة.
  • أضف أدراجًا تحت الطاولة وذلك لزيادة المساحات التخزينية حيث توفر الأدراج تحت طاولة السفرة مساحة تخزينية إضافية لكافة الأشياء.

5. إهمال تناسق ديكور غرفة الطعام مع باقي ديكور المنزل:

غرفة السفرة

إن غرفة الطعام هي جزء ممتد من ديكور المنزل فيجب أن يكون هناك تناغم بين كافة الغرف، كما يجب أن تحرص على تناسق كافة العناصر بشكل راقي لإضافة لمسة مميزة وراقية في غرفة السفرة حيث أن تناسق الديكور يعطي انطباع جيد لكافة الضيوف بالرحابة كما أنه جعلها أكثر دُفئًا وجمالًا.

أهم النصائح لتصميم ديكور غرفة السفرة:

احرص على اختيار الألوان المناسبة والتي تتناسق مع باقي ديكورات غرف الطعام كالكراسي والطاولة ودولاب التخزين والرفوف وغيرها من الديكورات، لذلك احرص على اختيار ألوانًا دافئة تُضفي شعورًا بالراحة على الغرفة، مثل درجات اللون البيج أو درجات اللون الأصفر أو اللون البرتقالي.

في النهاية يجب عليك تجنب كل ما سبق ذكره في المقال والحرص على تطبيق أهم النصائح التي قمنا بذكرها سابقًا كما يمكنك بالطبع الاستعانة بمهندسي ومصممي ماتس مول لمساعدتك في تصميم ديكورات غرف الطعام بشكل راقي ومميز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics