أفكار رائعة لـتصميم مكاتب عمل للشركات ومكاتب العمل بدبي

لماذا يُعد التصميم الداخلي للمكاتب في غاية الأهمية؟

قد يغفل الكثير من أصحاب الشركات عند البدأ في تصميم مكاتب العمل عن مدى أهمية تخطيط المكاتب بطريقة صحيحة، لعدم الإدراك الكافي بأن ذلك يؤثر بشكل كبير على صحة الموظفين والعملاء وأيضا تأثيره على الإنتاجية، فيقضي الموظفين الكثير من الوقت في المكتب لإنجاز المهام أكثر من الوقت الذي قد يقضونه في المنزل.
لذلك يجب على مصممي ديكورات مكاتب داخلية الحرص على اختيار الوان متناسقة لا تؤثر سلباً على صحة الموظفين النفسية والعقلية أدائهم في العمل، بل يجب اختيار الوان تساعدهم على الإلهام وإطلاق الخيال لزيادة الكفاءة الإنتاجية.

3 أشياء يجب عليك أخذها بعين الإعتبار قبل تصميم ديكور المكتب الخاص بك:

1- قد يستغرق بعض الوقت

إن التخطيط والتنفيذ قد يستغرق بعض الوقت طبقاً لما تم مناقشته وتحديده مع المصممين فتختلف مدة التسليم من مشروع لآخر طبقاً للمتطلبات فيختلف تصميم مكتب مدير لمتطلبات مكاتب موظفين وأيضاً تختلف من حيث التكلفة، لأن المصممين الداخليين يحرصوا على تنفيذ أعمال ديكورات مكاتب وتصميمات مكاتب بغاية الدقة والحرص.

2- التصميم المثالي

من منا لا يرغب بديكور مكتب مثالي! لتحصل على مكتب مثالي يجب عليك الموازنة بين الراحة وبيئة العمل المناسبة للموظفين، لأن الديكور والتخطيط للـ Decor قد يؤثر عليهم فيجب الحرص وتحري الدقة عند اختيار دهانات الحوائط و الاضاءات والسجاد والمكاتب وغير ذلك، كي لا يؤثر بشكل سلبي على الموظفين، فيجب عليك اختيار أفضل شركات التصميم الداخلي في دبي لتحصل على أفضل نتيجة.

يجب عليك أن توزع المساحة بشكل صحيح وملائم لطبيعة العمل كي لا يعيق العمل، فلكل عمل ما يناسبه من ألوان وتزين وزخرفة وتوزيع مختلف للـ مساحات صغيرة أو كبيرة فيجب على مصممي الديكور معرفة طبيعة العمل جيداً قبل الشروع في التخطيط والتنفيذ فسواء كنت تفضل ديكور مكاتب 2018 أو 2019 أو 2020 أو 2021 ستجد الكثير من الاختيارات المتاحة لتنتقي منها ما تريد وما يتناسب مع ذوقك الرفيع.

3- الاختيار الصحيح

عند اختيار ديكورات مكاتب عمل بسيطة يجب عليك الأخذ في الإعتبار أنه قد تحتاج فيما بعد إلى تغير أحد استايلات أو توسيع المساحة أو لإضافة أحد المكاتب الجديدة وغير ذلك فيجب أن يكون سهل الحركة والتغيير.

كيف تحصل على تصميم مكاتب فعال

قبل اختيار الديكورات والأثاث عليك تحديد إذا ما كنت تفضل تصميم مكاتب مودرن أو كلاسيك فلكل منهما الإستايل الخاص به حتى لا تشتت بين الاختيارات الكثيرة المتاحة.

1- الأثاث

عند اختيار الاثاث يجب عليك التأكد من مدى فاعليته كالـ مكاتب فيجب أن تكون مناسبة ومريحة في ذات الوقت، لتساعد الموظفين على أداء أعمالهم بكفاءة وفاعلية دون الشعور بالتعب طوال فترة الجلوس، خاصة إذا كان الموظف يجلس لفترات طويلة، يفضل الكثيرون المكاتب المصممة خصيصاً لهم حتي تتناسب مع المساحة لتوفر الراحة واستغلال المساحة.

تجنب الأثاث والمكاتب ذات الأسطح اللامعة كي لا تعكس الإضاءة وتشتت الإنتباه وتسبب الإزعاج فيمكن اختيار خامات خشبية فالخشب يضيف لمسات أنيقة ومميزة.

2- الإضاءة

إن الإضاءة تؤثر بشكل كبير على جودة العمل فالإضاءات الضعيفة الخافتة تعطي شعور بالاسترخاء فتستخدم في غرف النوم، وأيضاً الإضاءات شديدة السطوع تسبب الإنزعاج والصداع ويمكن أن تنعكس على شاشات الكمبيوتر لمكاتب الموظفين فيجب اختيار الاضاءة المناسبة من حيث لون الضوء والتوزيع الصحيح لها أيضاً.

3- اختر ألواناً مناسبة

عند اختيار الألوان سواء كانت شركة أو مكتب صغير أو كبير لا يؤثر ذلك في الاختيار، ولكن طبيعة العمل والغرض المخصص لكل غرفة هو ما يحدد اختيار الألوان، فعند تخصيص غرفة للإجتماعات أو للتفكير وغير ذلك من العمل الذي يعتمد على الإلهام والتفكير ينصح خبراء التصميم الداخلي باختيار اللون اللبني.

اللون الأخضر: يعمل على تقليل الضغط والتوتر وزيادة الإبداع وخلق جو تناغمي بين الموظفين.

اللون البرتقالي أو الأصفر: يعتبر من الألوان التي تساعد على إعطاء شعور بالطاقة والحيوية.

اللون الأبيض: يعتبر من الألوان المهمة فهو اختيار مثالي لـ ديكورات مكاتب عمل صغيرة مودرن أو كلاسيك فهو يعطي شعور بالمساحة الواسعة ويساعد على الإبداع ويساعد على زيادة التركيز.

كيف يمكنك تصميم مكاتب منزلية صغيرة أو كبيرة لتساعدك على العمل أو للدراسة من المنزل؟

أصبح من الشائع في السنوات الأخيرة العمل أو الدراسة من المنزل فقبل 2019 لم يكن ذلك شائع كثيراً، فأصبح الكثير من الأشخاص يفضلون العمل الحر خاصة في ظل التطور التكنولوجي السريع، فأتجه الكثيرون إلى العمل الحر من المنزل فسواء كنت تريد أن تعيد تصميم المكتب الخاص بك في المنزل أو تخصيص مكان معين لإضافة مكتب كمبيوتر أو لإعادة ترتيب الغرفة لاضافة تلفزيون، فإن شركة ماتس مول للتصميم الداخلي في ابو ظبي والشارقة ستساعدك للحصول على مكتب منزلي أنيق يساعدك على العمل الحر بسهولة وراحة وتوفير البيئة المناسبة لذلك.

1- لا تضحي براحتك

عند اختيار ديكور غرفة العمل الخاص بك يجب عليك انتقاء المكتب والمساحة المناسبة لتساعدك على العمل بشكل سلس ومرن حتى لا تواجه أي عراقيل أثناء العمل، فلا تختار المكاتب ذات الشكل الحديثة والعصرية ولكن تفتقر إلى إعطاء شعور بالراحة وغير عملية.

قبل الإستثمار في أثاث مكتبك عليك أن تخطط وترتب أين ستضع الأشياء وهل هي ملائمة ومناسبة أم لا خاصة إذا كنت تخطط لـ ديكورات مكاتب عمل صغيرة أو مكاتب للدراسة حتى لا تواجه تكرار الأثاث والديكورات أو عند تناسقها أو كثرتها دون داع أو ضيق المساحة، لذلك توفر شركة ماتس مول تصميمات مكاتب ومخططات 3D لتقوم بترتيب وتنسيق الأثاث والديكورات والاشياء في مكانها الصحيح مع ضمان تناسقها.

2- استثمر في كرسي مكتبك

قد يظن البعض أن الديكور والشكل الخارجي أهم من كرسي المكتب أو يأتي كشيء ثانوي من حيث الأهمية ولكن على العكس تماماً، فيجب عليك اختيار كرسي مكتب مريح يتناسب معك لأنك ستقضي الكثير من الساعات جالساً عليه.

3- اختر الوضع والمكان المناسب

يجب عليك اختيار المكان المناسب لوضع مكتبك أمامه حتى يتسنى ليك التحديق فيه سواء كان ذلك للإسترخاء أو التفكير في فكرة جديدة مثل حديقة منزلك أو ورق حائط بشكل ديكوري رائع أو حتى حائط بلونك المفضل.

هل لديك نافذة؟؟ ضوء الشمس الطبيعي هو أحد أهم مصادر الضوء في مكتبك ليعطي شعور بالراحة والحيوية، ولكن إذا لم يكن يتوافر لديك واحداً قم بتعليق صورة أو لوحة مناسبة ورائعة لتساعدك على تصفية ذهنك.

4- اختر ديكورات  مناسبة

إن الديكورات تعطي شكل جمالي رائع لغرفة مكتبك، فيمكن أن تكون زهرية أو مقلمة بشكل مودرن رائع أو سلة مهملات ذات طابع حديث.

5 أفكار تساعدك للتصميم عليك قراءتها

  1. اختر مكتب بالتصميم الذي تفضل
  2. اختر ألوان تحبها مناسبة ومريحة
  3. حافظ على البساطة في الديكور والتصميم
  4. انشئ مكتبتك الخاصة فهي تعطي شكل جمالي رائع
  5. اضف لوحات فنية 

ماذا تحتاج لتصميم مكتب منزلي مميز وراقي؟

عند تصميم غرفة العمل الخاصة بك في المنزل فيجب عليك أولاً الاهتمام باختيار كرسي مكتب مريح ليساعدك على العمل بحرية.

ثانيا الإضاءة عند اختيار يجب عليك اختيار اضاءة مناسبة لتتناسب مع طبيعة العمل الخاصة بك، سواء كان لديك مصدر ضوء طبيعي.

أهمية التصميم الداخلي للشركات

أصبح الكثير منا إن لم يكن معظمنا يقضي الكثير من أعمارنا في العمل لذلك يجب علينا تصميم ديكورات تساعدنا وتحفزنا على العمل بجدية وحب وشغف، لأن الديكور يؤثر بشكل أو بآخر على حالتنا النفسية، مثل ديكورات مكاتب استقبال أو ما يطلق عليه ريسيبشن يجب أن يعكس القيم العليا للشركة وأن يعطي صورة جمالية ويعكس مدى قوتها، سواء كانت شركات أو عيادات أو مكاتب محاماة للمحامين أو مكاتب سياحة وسفر أو مكاتب ادارية أو كاتب عقارية أو مكاتب رسمية حكومية أو هندسية.


  1. اجعل تصميم شركتك مصدر إلهام للموظفين أثناء العمل
  2. اختر ديكورات مكاتب عمل بسيطة وأثاث مكتبي مريح حتى لا تسبب الألم للموظفين والتعب والإجهاد
  3. اضف الزرع واللون الأخضر لتقليل التوتر والضغط العصبي والنفسي
  4. اختر ديكورات مكاتب استقبال راقية ومميزة لتعكس القيم العليا وأهداف الشركة

اختيار الاستايل المناسب لغرفة مكتبك ليس بهذه الصعوبة مع أفضل شركات التصميم الداخلي في الامارات لتصميم مكاتب مودرن أو كلاسيك مميزة وفخمة من خلال التواصل عن طريق الواتس اب على الرقم التالي: +971505640902 لتحصل على استشارتك المجانية الآن!