كيف تختار ديكورات غرف النوم المثالية لتتمتع بأوقات راحتك ؟

قد نختلف فى أذواقنا ولكننا جميعا نتفق على أن غرفة النوم هى المكان الوحيد الذي نبحث فيه عن الراحة والهدوء. فكيف نحقق هذه المعادلة الصعبة بين رغبتنا فى الحصول على ديكورات جميلة ومميزة وفراغ يبعث على الاستجمام والسكينة ؟؟؟

ولنستطيع الإجابة على هذا السؤال سنسير معًا فى هذا الموضوع خطوة بخطوة للإجابة على هذا السؤال بدءاً من معرفة الفرق بين أنماط الديزاين المختلفة, مروراً بالتصميم الداخلى ومراحله, حتى نصل إلى السقف واسس اختيار الاثاث والالوان.

أو تحدث الآن مع أحد مهندسى ديكور شركة Matsmall عبر الرسائل او الهاتف حيث سيجيب على كافة أسئلتك. أو للتعرف على العروض والخصومات التى ستنتهى خلال فترة محدودة.

اولا : قبل التفكير في ديكور غرفة النوم يجب عليك البدء باختيار طراز التصميم

التخطيط هو سر نجاح التصاميم الداخلية في شركة MatsMall، حيث أننا نساعدك على اختيار أفضل الأنماط التي تتماشى مع شخصيتك وأسلوب حياتك. اختيار الطراز من أهم الخطوات التي يجب عليك الاهتمام بها قبل بدء التنفيذ في التصميم. وذلك لأن الديزاين عادة يتغير تبعا لعدة عوامل، فمن الممكن أن تحدد لك مساحة الغرفة نمط معين لتظهرها أوسع كما أن موقعها مهم أيضًا في اختيار أنسب ديكور لها.

وتختلف تصاميم غرف النوم ما بين "مودرن, كلاسيك, فخمه, بسيطة, أو نيو كلاسيك" وقد يفضل البعض الأنماط التى تتميز بكونها ناعمة او رومانسية, بل أن البعض الآخر قد يفضل أذواق تغلب عليها ثقافة معينة مثل التركى, الخليجى, المغربى, أو الاوربى.

ثانياً : اختر التصاميم الداخلية بحرص

غرف نومنا هي المكان الذي نلجأ له للشعور ببعض من الخصوصية والراحة بعد يوم عمل شاق ومرهق، فليس من المفترض أن تكون صاخبة أو مزدحمة الألوان والأثاث ولكن كل ما أصبحت عملية وبسيطة أصبحت أفضل مكان للراحة وشحن الطاقة لبدء يوم جديد.

 وتعتمد على بعض العوامل الرئيسية التي تساهم في الحصول على أفضل نتيجة.

وهذه بعض النصائح الهامة الواجب الإنتباه لها :

1- الدهانات, اختر لون رقيق

بدلاً من الألوان الأساسية الجريئة ، اختر ألوان هادئة ولوحة ألوان أحادية اللون مريحة للعين, فتعتبر درجات اللون الأزرق أو الخزامى أو الأخضر اللطيفة هادئة كما تساعد الدرجات البسيطة على ضبط مزاجك وتشعرك بالراحة. 

وعند اختيار دهانات غرف نومك ينصحك مهندسى ديكور ماتس مول بأن تختار ألوان تتماشى مع ديكورات دهانات المنزل بأكمله، مثل اختيار 3 ألوان أساسية في الصالة أو غرفة الطعام مثلا، الخطوة التالية هي اختيار أحد ألوان الدهان الثلاثة كلون لجدارك وحفظ اللونين الآخرين لاستخدامهما في جميع أنحاء الغرفة في القماش أو المفروشات أو الإكسسوارات.

2- اختار البساطة في غرف نومك

يجب أن تكون ديكورات غرف نوم مريحة وبسيطة، بغض النظر عن نمط الديكور الذي تختاره.

ولسهولة الحركة : احرص على ترك ما لا يقل عن ثلاثة أقدام بين السرير والجدران الجانبية أو قطع الأثاث الكبيرة وما لا يقل عن قدمين بين السرير والأثاث المنخفض ، مثل الطاولات وخزائن الملابس.

3- الاضاءة تصنع الفرق

احرص على الآتى :

- اختار لون إضاءة يناسب الغرفة كلها.

- وألوان أخرى مناسبة للقراءة والهدوء.

- قم بتثبيت مفتاح تشغيل وإيقاف منفصل لكل مصباح بحيث يمكنك أن تكون انتقائيًا ولا تضيء إلا المنطقة التي تريدها.

- أيضًا لا تنسي النور الطبيعي في الصباح فهو يجدد الطاقة وينعش المكان.

4- لا تنس السقف من تصميمك

السقف هو الحائط الخامس في ديكورات غرف نومك, فعندما تستلقي على السرير، هل تفضل أن ترى سقف فارغ غير مصمم ؟ بالطبع لا.

أضف نمطًا دقيقًا أو لونًا ناعمًا. قم بطلاء السقف بنسخة أخف قليلاً من لون الحائط. سيساعدك ذلك على خفض السقف بصريًا وإعطاء المساحة شعورًا بالراحة والاستجمام.

خامات وأشكال الاسقف الأكثر شيوعًا ومميزاتها :

1- الديكورات الجبس : انتشر استخدام الأسقف الجبسية لأنه الأسهل في البناء، والأخف في الوزن، والأقل في التكلفة، لذلك فقد أصبحت الأسقف الجبسية هي الخامة الأكثر استخداماً في الأسقف الحديثة، وهي تأتي على هيئة ألواح جبسية، وإكسسوارات تركيب.

2- الاسقف المعلقة : إن استخدام السقف المعلق ضروري في الشركات والمستشفيات لتغطية الوصلات المتعددة وسهولة تركيب وصلات إضافية مع الوقت، أما في المساحات السكنية فإن وظائف الأسقف المعلقة يضاف إليها ديكور ليكتمل ديكور الغرف.

- الأسقف الخشبية : تنتشر في الدول الاجنبية عادة وخاصة المناطق التي تتساقط الثلج فيها وذلك لعدم تفاعل الخشب مع برودة الطقس لأنه يساعد على الحفاظ على المنزل دافئاً خلال فصل الشتاء، ويستعمل أيضًا لإضافة الطابع الريفي على المنزل إذا كنت ممن يفضلون الـ Country style والذى أصبح أحد الصيحات الرائجة بالأعوام الأخيرة.

ثالثا : اهم الاعتبارات الواجب الالتفات لها عند اختيار اثاث غرفة النوم

لتحصل على غرفة نوم مثالية يجب عليك أن تختار أثاث وديكور مناسب للمساحة، كما ينبغي أن تعير انتباهك إلى كيفية ترتيب الأثاث وتنسيقه.

وهذه الخطوات ستساعدك على ترتيب الاثاث:

1- انتبه لمقاسات الأثاث

إذا كانت المساحة كبيرة : فاختر الذي يناسبها أيضًا, لأن الأثاث الصغير سيبدو ضائع في فراغ كبير.

أما إذا كانت الغرفة صغيرة : فقد تقع فى مأزق إذا لم يتم أخذ المقاسات قبل الشراء أو التصميم إذا كنت تفضل الحصول على اثاث مصنع خصيصًا على ذوقك الخاص ولذا احرص على أخذ هذا الأمر فى عين الاعتبار.

وإذا كنت تفضل تصميم الاثاث مميز فيمكنك التواصل معنا عبر الرسائل او الهاتف لنصمم لك الاثاث الذى فى مخيلتك وننفذه فى مصانعنا.

2- القطع الاساسية فى ديكور غرف النوم

- السرير : اختيار مكان السرير هو أول خطوة يجب عليك اتخاذها قبل أي شئ، فهو أساسي ويعتمد عليه باقي التوزيع، ومن أفضل الطرق ان تضع السرير في منتصف الحائط الأساسي وتترك مسافة كافية للتحرك لذا يجب أن يكون المقاس مناسب.

- الدولاب : اختيار مكان الدولاب يجب أن يكون حائط كبير بدون شباك أو باب ويجب أن تترك مساحة كافية لفتح وغلق أبوابه والتحرك بسهولة.

- التسريحة : تعتبر التسريحة ثاني أهم عنصر بعد الدولاب، لذلك مكانها المناسب أمام السرير لتوازن الديكور مع توفير مراية وإضاءة مناسبين لها.

بعض الاشخاص يفضلون اضافة مكتب و كرسى وإضاءة جانبية أو تصميم جلسة بسيطة إذا كانت المساحة تسمح بذلك خاصة فى غرف النوم الرئيسية Master bedroom.

افضل شركة ديكورات وتصميم غرف نوم فى دبى

تقدم لك شركة MatsMall أفضل وأحدث تصاميم غرف النوم في دبى والامارت، لتمنحك غرفة نوم احلامك.

تواصل معنا واحصل على أعلى جودة لمنزلك.