امنحي لمسة من الأناقة للحصول على تصميم داخلي لغرفة الطعام

تعتبر غرفة الطعام أحد أكثر الغرف المهمة في منزلك، حيث يجتمع كل العائلة والأصدقاء لتناول الطعام ومشاركة اللحظات الثمينة معًا وذلك لتناول الطعام أو لمناقشة بعض التفاصيل الأخرى، إن تصميم الديكور الداخلي لغرفة الطعام يساعد على خلق جو من الراحة والاسترخاء بالإضافة إلى وجود لمسة من الأناقة لكافة التجمعات العائلية. 

في هذه المقالة وفي السطور التالية، سنلقي الضوء على بعض الأفكار وأهم النصائح للحصول على غرفة طعام مثالية.

5 نصائح للحصول تصميم داخلي لغرفة الطعام لا مثيل لها:

تصميم داخلي لغرفة الطعام
تصميم داخلي لغرفة الطعام
  • اختيار المساحة المناسبة واستغلال المساحات
  • اختيار الأثاث المناسب
  • الإضاءة المناسبة
  • الألوان والديكور
  • تنظيم وتخزين المساحة لغرف الطعام

اختيار المساحة المناسبة واستغلال المساحات:

قبل أن تبدأ في تصميم غرفة الطعام، يجب عليك أن تأخذ في عين الاعتبار حجم المساحة المتاحة، فإذا كانت لديك مساحة كبيرة يمكنك الاستفادة منها من خلال تنسيق طاولة طعام كبيرة ومقاعد مريحة. ومع ذلك، إذا كانت المساحة محدودة أو صغيرة يمكنك اختيار طاولة صغيرة وكراسي قابلة للطي لتوفير مساحة إضافية عندما لا يتم استخدامها لتوفير مزيد من المساحة والشعور بحرية الحركة.

اختيار الأثاث المناسب:

يجب أن يكون الأثاث في غرفة الطعام عمليًا ومريحًا فطاولة الطعام والكراسي في غرفة الطعام هي العنصر الرئيسي، والتي يجب أن تتناسب مع حجم الغرفة زالمساحة المتوفرة فيجب أن تكون قادرة على استيعاب جميع أفراد العائلة كما يمكن اختيار طاولة مستطيلة أو مربعة أو دائرية حسب التفضيلات الشخصية وحجم الغرفة.

كما يمكن إضافة طاولة الطعام حيث يجب عليك اختيار كراسي مريحة ومناسبة كما يمكنك اختيار كراسي مطابقة للطاولة أو مزيج من الكراسي مختلفة اللون وذلك لإضفاء لمسة من التنوع والأناقة. كما يمكن إضافة وسائد مبطنة للكراسي وذلك للحصول على مزيد من الراحة والجاذبية البصرية.

الإضاءة المناسبة:

تلعب  الانارة في التصميم الداخلي دورًا هامًا وحاسمًا في تصميم غرفة الطعام، حيث يجب أن تكون هناك إضاءة عامة وكافية تنير الغرفة بشكل متساوٍي فيفضل استخدام مصابيح معلقة أو النجف لإضافة لمسة من الأناقة والترف، كما يمكن استخدام مصابيح الحائط لإضاءة الجدران وخلق جو مريح ودافئ.

بالإضافة إلى الإضاءة العامة حيث يمكنك إضافة إضاءة مسلطة ومتركزة على طاولة الطعام، مثل مصابيح الطاولة أو الشموع. هذا ليس فقط يعزز الجمالية، ولكنه يخلق أيضًا جوًا حميمًا ورومانسيًا مختلفًا.

الألوان والديكور:

تصميم داخلي لغرفة الطعام
تصميم داخلي لغرفة الطعام

يجب أن تقوم باختيار ألوانًا تعكس جو طبيعي ومريح في غرفة الطعام حيث يمكنك الاختيار من بين الألوان الهادئة مثل الأبيض والبيج أو الرمادي، أو إذا كنت تفضل الألوان الداكنة مثل الأزرق الداكن أو الأخضر الغامق لإضفاء لمسة من الدفء والأناقة والجمال، كما يمكنك أيضًا إضافة لمسات زاهية من الألوان في الديكورات الصغيرة مثل الوسائد أو الستائر أو اللوحات الفنية وبعض التفاصيل الديكورية.

بالإضافة إلى الألوان، يمكنك استخدام النسيج والمواد الطبيعية لإضفاء لمسة إضافية من الدفء والراحة والإسترخاء حيث يمكنك استخدام سجادة ناعمة تحت الطاولة أو استخدام الخشب الطبيعي وذلك لإضافة لمسة دافئة وطبيعية للأثاث.

تنظيم وتخزين المساحة لغرف الطعام:

يجب أن يكون لديك تنظيم جيد للمساحة في غرفة الطعام لتحقيق أفضل استغلال لكل المساحة سواء العملية والجمالية، كما يمكنك استخدام خزانات الطعام أو البوفيهات لتخزين الأواني والأدوات والملحقات الأخرى كما يمكنك أيضًا استخدام رفوف لإضافة بعض القطع الديكورية الزينة أو الزهريات الجميلة.

باختيار الأثاث المناسب وتنسيق الألوان والإضاءة المناسبة، يمكنك إنشاء غرفة طعام مثالية تجمع بين الراحة والأناقة. لا تنسى أن تأخذ في الاعتبار ذوقك الشخصي واحتياجاتك اليومية سواء كان لك أو لإسرتك عند تصميم غرفة الطعام منذ البداية، حيث يجب أن تكون مكانًا يستمتع فيه الجميع بالوجبات اللذيذة واللحظات الثمينة.

ما هي أكثر الأساليب شهرة لتصميم غرف طعام لا مثيل لها؟

  • التصميم الكلاسيكي
  • التصميم الحديث
  • التصميم الصناعي
  • التصميم الريفي

التصميم الكلاسيكي: 

يتميز التصميم الكلاسيكي بخطوطه الأنيقة والتفاصيل المتقنة التي غالبًا ما يتم فيها استخدام الأثاث المصنوع من الخشب الصلب، والمفروشات ذات الألوان الداكنة، والإكسسوارات ذات الطابع التقليدي أو كما يطلق عليه الكلاسيكي.

التصميم الحديث: 

يتميز التصميم الحديث بخطوطه البسيطة والأشكال الهندسية التي غالبًا ما يتم ستخدام الأثاث المصنوع من المعدن أو الزجاج، والمفروشات ذات الألوان الفاتحة، والإكسسوارات ذات الطابع الحديث.

التصميم الصناعي:

تصميم داخلي لغرفة الطعام

يتميز التصميم الصناعي بعناصره المستوحاة من المصانع والورش التي غالبًا ما يتم استخدام الأثاث المصنوع من الخشب أو المعدن المطلي بالطلاء الأسود أو الفضي، والمفروشات ذات الألوان الجريئة، والإكسسوارات ذات الطابع المبتكرة المختلف.

التصميم الريفي: 

يتميز التصميم الريفي بعناصره المستوحاة من المنازل الريفية والتي يتم فيها استخدام الأثاث المصنوع من الخشب الطبيعي، والمفروشات ذات الألوان المحايدة، والإكسسوارات ذات الطابع الدافئ.

فيما يلي بعض الأمثلة للحصول على تصميم غرف الطعام بالعديد من التصاميم والأساليب المختلفة على سبيل المثال:

غرفة طعام كلاسيكية: طاولة طعام خشبية صلبة بالإضافة إلى مقاعد منجدة بألوان داكنة، وسجادة ذات نقش تقليدي.

غرفة طعام حديثة: طاولة طعام من الزجاج والمعدن، وكراسي منجدة بالألوان الفاتحة بالإضافة إلى سجاد ذات نقش هندسي.

غرفة طعام صناعية: مكونة من طاولة طعام خشبية مطلية بالطلاء الأسود، وكراسي من المعدن بالإضافة إلى سجادة ذات لون جريء.

غرفة طعام ريفية: مكونة من طاولة طعام خشبية طبيعية وكراسي مصنوعة من الخشب ومزينة من القماش، وسجادة ذات لون محايد.

إن اختيار أسلوب التصميم المناسب لغرفة الطعام هو أحد الخطوات الهامة عند اختيار التصميم الداخلي لمنزلك، فالتصميم الداخلي لمنزلك هو ما يعكس شخصيتك.

في ماتس مول نحرص على تقديم كافة النصائح الخاصة بالتصميم الداخلي لغرف الطعام، اختيار شركة تصميم داخلي واحدة من أهم الأمور حيث يجب أن تكون عملية مهمة ومحورية لتحقيق التصميم المثالي الذي تطمح إليه وترغب في تنفيذه.

في ماتس مول نمتلك نخبة من أهم وأكبر المستشارين والمصممين الداخليون وذلك ليسعادوك على اتخاذ كافة القرارات الهامة، وذلك اعتمادًا على خبراتهم ومهاراتهم للحصول على تصميم مثالي  يلبي توقعاتك ويعكس ذوقك الفريد، حيث نحرص على أن نراعي كافة التفاصيل بشكل يتناسب مع احتياجاتك فكل تلك التفاصيل هي ما تشكل وتصنع الفارق دائمًا كل ذلك من خلال نخبة من خبراء التصميم الداخلي والاستشاريين في التصميم الداخلي والخارجي في دبي، لمزيد من التفاصيل قم بالتواصل معنا من خلال الرقم التالي: 971505640902

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics