طريقه اختيار تصميم ستائر غرف نوم

اختيار الستائر المناسبة لغرف النوم أمرًا هامًا لإضفاء الشعور بالراحة والخصوصية فهي أيضًا تضيف لمسة جمالية مثالية لكل الغرف فهي أيضًا تضيف لمسة من الخصوصية فهي تسمح بمرمر الضوء الشمس ولكن مع الحفاظ على الخصوصية وذلك طبقًا لنوع الستارة التي تريد شراءها فهي أحد الأشياء التي يجب أن تكون في غاية الحرص ولا يتم اختيارها بشكل عشوائي.

افضل طريقة لاختيار ستائر غرف نوم

ستائر غرف نوم
ستائر غرف نوم

بدايةً من اللازم أن تقوم بالتخطيط الجيد لستائر الغرفة الخاصة بك فإن اختيار الستائر المناسبة لغرف النوم أمرًا هامًا لإضفاء الشعور بالراحة والخصوصية في هذه الغرفة المهمة. إذا كنت تفكر في تحديث ستائر غرفة النوم الخاصة بك، فإليك مقال يلقي الضوء على أهمية الستائر وكيفية اختيارها بشكل مناسب فاختيار الستائر المثالية هو أن تقوم الستائر بتحقيق الوظيفية العملية والجمالية للغرفة المخصصة، إليك بعض النصائح المهمة  لاختيار الستائر المثالية لغرفة النوم

قم بقياس الجدار والنافذة وأبواب الشرفات:

أن من أهم خطوات اختيار الستائر هي أخذ قياسات الجدران والنوافذ والأبواب وتحديد الشكل الذي ترغب في تنفيذه بشكل محدد وذلك لمراعاة الطول والعرض الخاص بالستائر وذلك لضمان الحصول على الشكل الديكوري المطلوب مع الخفاظ على العملية والخصوصية.

ينصح خبراء ومصممي وماتس مول بأن يتم مد الستائر من الأسقف إلى الأرضيات وذلك لتبدو الغرف بشكل أكبر مما هي عليه. يمكنك الاطلاع على دليلك الشامل لمعرفة كيفية اختيار ألوان متناسقة التصميم لتتناسب مع الوان الستائر.

التحكم في الضوء الخاص بالغرف وذلك للحفاظ على المزيد من الخصوصية:

ستائر غرف نوم
ستائر غرف نوم

الخصوصية:

واحدة من أهم أهداف الستائر هي الحصول على المزيد من الخصوصية والتحكم في الضوء خاصة عند اختيار الستائر الخاصة بغرف النوم، ينصح خبراء ومصممي ماتس مول في الحصول على طبقتين من الستائر وذلك لضمان منع دخول مزيد من الضوء.

الشكل الديكوري:

هنا يتم اختيار الستائر بناء على الشكل الديكوري فقط مع التغاضي عن مدى العملية الخاصة بالستائر، فيتم التركيز فقط على أن يتم الحصول على الشكل المثالي من خلال اختيار درجات الألوان والأنماط والأشكال.

  • الألوان والأشكال والأنماط: يجب أن تتناسب الألوان والأنماط والأشكال للستائر مع ديكور الخاص بالغرفة الذي يتم اختياره  بالإضافة إلى أثاثها. يمكن اختيار ألوان هادئة ومريحة للتوازن والاسترخاء، أو ألوان زاهية وجريئة لإضفاء لمسة من الحيوية والأناقة على الغرفة الخاصة بك.
  • النسيج والملمس: يجب أن يتم اختيار النسيج الخاص بالستائر بشكل متناسب مع الأسلوب العام والديكور العام للغرفة وذلك حيث يعكس الديكور لشخصيتك. كما يمكنك اختيار ستائر من الحرير الفاخر وذلك لإضافة لمسة راقية وإضافى المزيد من الرفاهية، أو اختيار ستائر من الكتان الطبيعي لإضفاء لمسة من البساطة والانتعاش.
  • التصميم: يمكن استخدام الأنماط والتصاميم المختلفة لتعزيز جمالية الستائر وتنسيقها مع بقية ديكورات الغرفة، حيث يمكنك اختيار ستائر بنمط هندسي وذلك لإضفاء لمسة عصرية، أو ستائر برسومات زهور لإضفاء لمسة راقية وأنثوية.
  • التناسق: يجب أن يتناسب حجم الستائر التي قمت باختيارها بشكل مناسب لحجم نافذة الغرفة وارتفاع السقف، حيث يمكنك اختيار ستائر تمتد من الأرض حتى السقف للحصول على تصميم مثالي وراقي، أو ستائر قصيرة تتغطي النافذة فقط لمظهر أكثر بساطة وعمليّة.
  • الصيانة والتنظيف: يجب أن تكون الستائر تم اختيارها من قماش سهل التنظيف ويمكن صيانته بسهولة، لذلك يحرص خبراء ومصممي ماتس مول لاختيار ستائر قابلة للغسل بسهولة أو تلك التي يمكن تنظيفها بالمكنسة الكهربائية للحفاظ على نظافتها ولتبقى دائمًا جاهزة لفترة أطول.
  • التناسق والتناغم: يحرص دائمًا مصممي ومهندسي ماتس مول على أن تكون الستائر متناغمة مع بقية ديكور الغرفة وذلك لتعزيز التوازن العام بالغرفة. فيجب عليك الحرص على مطابقة ألوان وأنماط الستائر مع الجدران، والأثاث، والأرضيات لإنشاء مظهر متناغم وجميل.
  • نوع الستائر طبقًا لنوعية الغرفة: اختيار نوع الستائر واحدة من أهم الخطوات التي يجب عليك التركيز عليها فالستائر للغرف المودرن تختلف كل الاختلاف عن الستائر الكلاسيكية حيث أن الديكور العام للغرفة هو المحرك الأساسي.

تصميم الستائر يمكن أن يتنوع بشكل كبير بين التصميم الكلاسيكي والمودرن، حيث يعتمد كل منهما على عناصر ومواد مختلفة لتحقيق مظهر معين. إليك بعض الفروقات بين التصميم الكلاسيكي والمودرن للستائر:

التصميم الكلاسيكي للستائر:

ستائر غرف نوم
ستائر غرف نوم
  • الزخارف والنقوشات: يتميز التصميم الكلاسيكي عن غيره من باقي التصاميم بالتفاصيل الزخرفية والنقوش الدقيقة على الستائر، مثل الزخارف النباتية أو الأشكال الهندسية التقليدية.
  • الأقمشة التقليدية: غالبًا ما يتم استخدام الأقمشة التقليدية مثل الحرير والدانتيل والتطريزات الفاخرة والرسومات الأنيقة لإضفاء مظهر فخم وتقليدي على الستائر.
  • اختيار الألوان الدافئة والثقيلة: عادة ما يفضل مصممي الديكور في التصميم الكلاسيكي على استخدام الألوان الدافئة مثل الذهبي والأحمر والأخضر بالإضافة إلى الأقمشة الثقيلة التي تمنح شعورًا بالدفء والفخامة.
  • التصميمات الكلاسيكية للستائر: يمكن أن تكون الستائر ذات تصميمات تقليدية مثل الستائر الرول أو الستائر المنسدلة بشكل كلاسيكي.

التصميم الحديث للستائر:

ستائر غرف نوم
ستائر غرف نوم
  • البساطة والأناقة: أكثر ما يميز التصميم المودرن هو البساطة والأناقة، حيث عادة ما تكون الستائر أقل تفاصيل وأكثر استخدامًا للخطوط النظيفة والبساطة في التصميم.
  • استخدام الأقمشة الحديثة: يتم استخدام الأقمشة الحديثة مثل القطن والكتان والحرير الخفيف بألوان محايدة أو ألوان زاهية وبارزة.
  • الألوان الباستيل وتدرجات الألوان: يفضل في التصميم المودرن استخدام الألوان الباستيل والتدرجات الألوان الهادئة حتى تخلق جوًا ولمسة بسيطة تجمع بين الانسجام والهدوء.
  • التصميمات البسيطة والعصرية: تشمل التصميمات المودرن استخدام الستائر ذات التصميمات البسيطة.

يعكس التصميم الخاص بكل الغرف والديكورات شخصيتك كما أنه يضيف لمسة ويظهر الأناقة لذلك نحرص في ماتس مول على الحفاظ على كل العناصر الخاصة باختيار تصميم مثالي للستائر كما أننا بالطبع نراعي المقاسات والألوان والأشكال والأنماط ونوع القماش المستخدم الخاص بكل غرفة والهدف النهائي. ولا الحصول على ديكور متناسق يجب الاهتمام بـ الانارة في  التصميم الداخلي فهي تلعب دور مهم في شكل وتصميم المكان

باختيار الستائر المناسبة لغرفة النوم، يمكنك تعزيز جمال الغرفة وخلق بيئة مريحة ومرحبة. استغل الفرصة للتعبير عن أسلوبك الشخصي وتحقيق الراحة المطلوبة في هذا المساحة المهمة في منزلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics