كيفية اختيار وتصميم ستائر مودرن للصالون وأهم النصائح من خبراء التصميم

تلعب الستائر دورًا مهمًا في المنزل، فهي تضيف لمسة جمالية إلى الديكور وتحمي من أشعة الشمس القوية وتزيد من الخصوصية داخل المنزل كما يمكن استخدامها في الفصل بين الغرف أو الصالات المفتوحة أو بين قطع الصالون.

تضيف الستائر لمسة جمالية إلى الديكور الداخلي للمنزل فهي تمنع دخول أشعة الشمس وتخلق جوًا أكثر راحة وهدوءًا للاسترخاء كما تضيف مزيد من الخصوصية وذلك لحجب ما يحدث داخل المنزل، كما أنها تساعد على تقليل درجات الحرارة وذلك من خلال حجب وصول أشعة الشمس داخل المنزل.

هنالك العديد من أنواع ستائر صالونات وانتريهات وغرف النوم ولكن يتم استخدام نوعين وهما الأكثر إنتشارًا، الستائر الخفيفة والستائر الثقيلة في استخدام الستائر الخفيفة والثقيلة وذلك لمنع دخول أشعة الشمس داخل الغرفة خاصة في فصل الصيف وستائر صالونات بسيطة وذلك في خلال فصل الصيف خاصة في الليل وذلك لدخول الهواء ولكن مع وجود ساتر خفيف للخصوصية.

كيف اختار ستارة منزلي؟

كيف تصمم ستائر مودرن للصالون

عند اختيار الستائر، من المهم مراعاة العوامل التالية:

  • يجب أن تتناسب الستائر مع التصميم العام للمنزل، سواء كان ستائر صالون كلاسيك أو ستائر مودرن 2023 أو نيو كلاسيك أو غير ذلك.
  • يجب أن يتم تنسيق ألوان الستائر مع باقي عناصر الغرفة الأخرى كالجدران والأثاث والأرضيات وغير ذلك من العناصر الهامة الموجودة في الغرفة على سبيل المثال ستائر صالونات كلاسيك فخمة في حالة أن يكون تصميم الغرفة تصميم كلاسيكي فيمكن اختيار ستائر صالون كشمير.
  • يجب أن يتناسب حجم الستائر مع حجم النوافذ وذلك حتى لا تكون واسعة جدًا أو ضي: يجب أن تكون الستائر ذات الحجم المناسب للنوافذ، بحيث لا تكون ضيقة جدًا أو قة جدًا.
  • يجب أن يتم اختيار ستائر مصنوعة من خامات عالية الجودة وذلك لتفادي تعرضها للتلف أو لغير ذلك.
  • يجب أن تكون الستائر سهلة التنظيف وذلك للحفاظ على شكلها ورونقها طوال الوقت.

تُعد ستائر المنزل جزء لا يتجزأ من الديكور الداخلي للمنزل فهي تضيف لمسة خاصة وجمالية للغرفة بالإضافة إلى العديد من مميزتها الأخرى التي توفرها الستائر كالخصوصية والحماية من الأتربة وأشعة الشمس.

ما الذي يميز الستائر المودرن؟

تتميز ستائر مودرن للصالون 2023 بخطوطها البسيطة والتصميمات الهندسية الراقية وعدم وجود نقوشات زخرفية عليها أو نقوشات يدوية عليها فيمكن وصفها بأنها بسيطة جدا كما يوجد العديد من الأنواع التي تتفرع من الستائر المودرن كستائر مودرن تركي فهي أحد أكثر الأنواع فخامة.

ما هي احدث انواع الستائر؟

كيف تصمم ستائر مودرن للصالون

هناك العديد من أنواع الستائر المختلفة، والتي تشكل الستائر المعتمة وهي الستائر التي تمنع دخول الضوء إلى الغرفة، فتزيد من الشعور بالهدوء والاسترخاء مما يجعلها مثالية للنوم.

  • الستائر المنسوجة يسمح هذه النوع من الستائر بدخول بعض الضوء إلى الغرفة، مما يجعلها أفضل خيار للغرف التي تحتاج إلى بعض الخصوصية ولكن لا تحتاج إلى أن  تكون مظلمة تمامًا على سبيل المثال غرف الطعام أوتصميم المطبخ تحضيري
  • الستائر الرومانية: يتم تصميم هذا النوع من الستائر من لوحات قماشية يتم رفعها لأعلى وأو إنزالها لأسفل وذلك باستخدام حبل أو سلسلة على أحد جانبي الستارة.
  • الستائر الأسطوانية: يتم تصميم هذا النوع من الستائر من لوحات قماشية تلف حول أسطوانة عند إغلاقها ويتم التحكم من خلال حبل أو سلسلة كما في الستائر الرومانية.
  • الستائر اليابانية: يتم تصميم هذا النوع من الستائر من لوحات قماشية تنزلق إلى اليسار أو اليمين عند إغلاقها وهي أحد الأنواع الأكثر إنتشارًا.
  • ستائر صالونات تركية هي واحدة من أفخم وأجمل الستائر فهي تضيف لمسه فخمة جدا للغرفة كما أن هنالك العديد من موديلات ستائر بسيطة وجميلة التي ستضيف لمسة من الجمال لا مثيل لها.  يمكن استخدام الستائر المنسوجة والستائر المعتمة سويًا وذلك للحصول على مميزات كلًا منهما.

كيف اختار اقمشة الستائر؟

يتم اختيار أقمشة الستائر بناءًا على الغرض الذي سيتم استخدامها لها والمكان المخصص لها، فسيختلف نوع القماش لستائر المطبخ عن نوع القماش المستخدم في صالات الاستقبال وغرف المعيشة عن الستائر الموجودة في الشرفات. لذلك يجب عليك تحديد الغرض ومكان الستائر ومن ثم يأتي دور اختيار نوع القماش.

ألوان الستائر

  • أحرص على اختيار ألوان ستائر فاتحة في النهار وألوان داكنة في الليل فذلك سيساعدك على ضبط درجة الحرارة الغرفة وخلق جو أكثر راحة.
  • الألوان الزاهية في الستائر تضيف لمسة من الحيوية والنشاط إلى منزلك في غرف الأطفال وغرف المعيشة.
  • يتم اختيار الألوان الهادئة في الستائر لخلق جو أكثر راحة وهدوءًا فيفضل استخدامها في غرف النوم أو غرف المكتب.

كيف اختار ستارة المجلس؟

يتم تحديد ستارة المجلس بناء على عدة عوامل ومنها مكان الغرفة في منزلك وهل هي مخصصة لاستقبال الضيوف فقط أم لمعيشة.

ففي حالة أنها يتم فيها استقبال الضيوف فقط يفضل أن يتم اختيار ألوان ونقوشات بسيطة طبقًا للديكور الموجود بالغرفة، أم إذا كانت الغرفة هي غرفة المعيشة لأفراد الأسرة فيمكن استخدام الألوان الجريئة والنقوشات المختلفة وذلك لإضافة لمسة من الحيوية للغرفة.

هل يمكن غسل الستائر في الغسالة؟

نعم يمكن غسل الستائر في الغسالة ولكن قبل ذلك يجب عليك قراءة الملصق وتعليمات وإرشادات الغسيل بعناية قبل غسلها.

في ماتس مول نحرص على تقديم استشارات للتصميم الداخلي للحصول على تصاميم صالات مميزة ومختلفة والاهتمام بكافة التفاصيل مثل كيفية اختيار الستائر وتنسيقها وأفضل اختيار للستائر بالشكل الذي يتناسب مع طبيعة وشكل وديكور الغرفة فكل تلك التفاصيل هي ما تشكل وتصنع الفارق دائمًا كل ذلك من خلال نخبة من خبراء التصميم الداخلي والاستشاريين في التصميم الداخلي والخارجي في دبي، لمزيد من التفاصيل قم بالتواصل معنا من خلال الرقم التالي: 971505640902

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics