أحدث أفكار تصاميم بلاط ممرات الحدائق

البلاط هي مادة مصنعة خصيصًا لتزيين الأرضيات والحوائط واسطح الطاولات لتضييف عليهم مظهرًا جميلًا وتجعلهم أكثر نقاءًا وعملية.

لذلك عند تصميم ممرات الحدائق يجب عليك اختيار أفضل انواع البلاط لتحصل على مظهر خارجي متكامل مناسب للحديقة. معًا سوف نتعرف على انواع البلاط وكيف تطور على مدار السنين.

تصميم واجهات خارجية

تطوير صناعة البلاط

أول من عرف البلاط واستخدمه هم الفرس لكن بعد الفتوحات الإسلامية قام المسلمون بتطويره ونقله في أحسن حلاته إلي العالم عن طريق استخدامه في تزيين القصور والمساجد الأثرية. يصنع البلاطات من الخزف والمعادن والزجاج و الحجر المصقول، ويختلف انواع البلاط على حسب الاستخدام.

أنواع البلاط المختلف

تختلف أنواع البلاط فيوجد منها الطبيعي ومنها ما يتم تصنيعه:

  • خزف.
  • رخام.
  • بورسلان.
  • حجر طبيعي

تصميمات حدائق خارجية

أفكار بلاط حدائق

يوجد العديد من أنواع أرضيات الحدائق التي يمكن استخدامها في تزيين الحديقة المنزلية، لذلك يجب عليك اختيار نوع بلاط أو أرضية يتناسب مع ميزانيتك ومع نمط منزلك، كما يجب عليك اختيار نوع أرضية حدائق مقاوم لتغييرات المناخ ويسهل العناية به.

حدائق خارجية

اختار ما يناسبك مما يلي: 

  1. البلاط الحجري
  2. ارضيات الرصف
  3. أرضيات الفخار
  4. بلاط التراكوتا 
  5. خرسانة 
  6. احجار
  7. أرضية خشبية 
  8. أرضية من الحصى
  9. أرضية مطاطية
  10. أرضية مطاطية 

تصميمات حدائق خارجية

كيفية رصف ممرات الحديقة

الممرات هي أحدى أساسيات تصميم حدائق لأنها تربط بين مداخل الحديقة وجميع اجزائها كما انها تسهل عملية الانتقال والمشي في كل الحديقة، عند انشاء ممرات الحيقة يجب عليك الانتباه إلى النقاط التالية: 

  • عادة ما يتراوح ميول ممرات الحديقة والممشى بين 1 – 1.5% من طول أو عرض الحديقة.
  • يجب الا يقل عرض ممرات الحديقة عن 60 سم عن كل شخص لتحقيق سهولة وراحة في المشي.
  • تحديد أسهل طريق للتوصيل بين نقطتين في أي مكان في الحديقة.
  • يجب الاهتمام بالمظاهر البصرية في جميع انحاء الممر ليمنحك مظهر ممتع ومتنوع ورؤية واضحة لكل الحديقة.

تصميمات حدائق خارجية

المواد المستخدمة لرصف ممرات الحديقة: 

الخرسانة: تتميز الخرسانة في ممرات الحديقة بتحمل الاوزان الثقيلة مثل مرور السيارات في الحديقة بسهولة، كما ان الخرسانة تمنحك مرونة شديدة في صب البلاط بسهولة في الحديقة باشكال مختلفة كما انها تساعدك في التحكم في اللون والملمس والشكل النهائي.

تصاميم فلل دورين من مصممي ماتس مول

الأحجار: من مميزات الاحجار هي قوة التحمل وعدم الحاجة إلي الصيانة المستمرة،ويعتبر الجرانيت أكثر المواد استخدامًا في ممرات الحدائق.

تصميم واجهات بدبي

الطوب: يعد الطوب الأحمر من أفضل المواد التي تقاوم عوامل الجو، كما انها قليلة الصيانة وتمنحك تنوعا كبيرًا في الملمس والالوان والمقاسات والاشكال.

البلاط: يمكنك اختيا ربلاطات الرخام، او الموزاييك او البلاطات الفخارية في ممرات الحديقة، كما انه يمنحك التنوع في الألوان والملس والمقاسات ولكن لا يفضله البعض لان ملمسة لا يناسب المرافق الخارجية والمساحات الكبيرة.

تصميم ممرات حدائق خارجية

الرمل: أكثر المواد استخدامًا في ممرات الحدائق لان سعره مناسب وتكلفة بسيطة، يمكنك رصف الممر بسمك من 2-3  سم، لكن عيبه انه ينمو فيه الحشائش كما ان المياة الزايدة تشيل جزء من الرمل.

الأسفلت: يتميز الأسفلت بقوة تحمله العالية ليتحمل السيارات الثقيلة كما انه قليل الصيانة.

الخشب: يمكنك استخدام الخشب في رصف ممرات الحدائق، لكن يجب عليك اختيار خشب متين ليقاوم للرطوبة والعفن مثل  اشجار الجميز والسنط والرسوع. وتاخذ منه السيقان التي لا يقل عرضها عن 20 سم وتقطع منها اجزاء سمكها 10-15 سم ثم تغمرها في ورنيش شفاف ليظهر لون الخشب الأصلي حتى تتكون طابقة عازلة لمنع البكتيريا والفطريات التي تسبب عفن الخشب.

تصميم ممرات حدائق خارجية

الآن يمكنك الاختيار المواد المناسبة لتصمم ممر حديقتك بسهولة بعد ان تعرفت على المواد ومميزاتها، لكن ان كنت تريد شركة متخصصة في تصميم حدائق منزلة يمكنك التواصل مع مصممي شركة ماتس مول لتصميم افضل ممرات الحدائق.

احصل على استشارة مجانية عند تواصلك على رقم +971505640902

اسئلة أكثر شيوعًا 

ما هي أسعار بلاط الحدائق؟

تختلف أسعار البلاط مع وجود أنواع كثيرة يختلف سعر كل منها. كذلك لوجود انواع فرز اول وفرز ثاني، مما يكون له تأثير بالتأكيد على السعر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics