تعلم كيف تختار ديكورات قصور فخمة

يختلف كثيرًا تصميم القصور والفلل عن الشقق العادية من حيث المساحة ونوع الطراز المستخدم، كما ان يتميز القصر عن الفيلا لانه يمتلك عدد كبير من الغرف لتساع أصحاب المنزل والعامليين فيه والضيوف. 


يتميز القصر بتصاميمه الفريدة الكلاسيكية والأسقف العالية والديكورات والأنتيكات الأنيقة، كما انه يتميز بمنظر طبيعي خلاب لانه دائمًا ما يقع على قطعة أرض كبيرة وسط الطبيعة. 

ما هو الطراز الأفضل في تصميم القصور

معظم أصحاب القصور الفخمة في دبي والإمارات يفضلون الطراز الكلاسيكي في التصميم الداخلي للقصور حيث انهم يختارون الألوان الملكية الأنيقة وقطع الكريستال الكبير الفخم، كما انهم يفضلون التصميم الفيكتوري لانه يعبر عن الأناقة والرقة و الذوق الرفيع الذي يناسب اصحاب القصور، لكن لا يقتصر تصميم القصور على الطراز الكلاسيكي.

يمكنك تصميم القصر على الطراز النيو كلاسيك أو حتى التصميم العصري لكن يجب عليك اختيار الديكورات والمفروشات بعناية حتى تظهر جمال وأناقة القصر من الداخل

تصميم القصر الداخلي

يتميز القصر بمساحة كافية لكل غرفة على حدى مما يمنحك القدرة على تصميمها  واختيار ديكورات فخمة لتظهر جمال وفخامة القصر، عادة ما يفضل أصحاب القصور الطراز الكلاسيكي لانه يعتبر الطراز الأمثل للمسافات الواسعة والأذواق الرفيعة. 

مدخل القصر 

مدخل القصر هو عنوان الفخامة والتميز لانه يعطي الانطباع الأول للضيوف، حيث يجب ان يحتوي على الزخارف المناسبة والأنتيكات الثمينة التي تجعل الضيف تندهش منذ اللحظة الأولى.

الصالونات وغرف استقبال الضيوف

يجب الاهتمام بديكورات الصالونات لانها المكان الذي تستقبل فيه الضيوف في التجمعات، اختيار الطراز الكلاسيكي الفخم هو الحل الأمثل لتصميم مجالس ضيوف شيك تخطف الأنظار. لتلفت الانتباه إلي صالون القصر يجب عليك اختيار خامات عالية بجانب ديكورات قيمة مثل الستائر الحرير الأصلي الناعم والمزخرف وتناسقه مع سجادة من الصوف الطبيعي لجعل الغرفة أكثر أناقة. 

تأكد من وجود الكريستال في قطع الديكور الأثرية والقماش المطرز في تنجيد قطع الأثاث بالأضافة إلى الرخام في الأرضيات والطاولات.


غرفة الطعام 

غرفة الطعام هي الغرفة التي يجتمع دائمًا فيها أفراد العائلة والأصدقاء والأهل لتناول الطعام والحلويات خاصة في المناسبات والأعياد، يفضل بعض ملاك القصور ان يمتلكوا غرفة منفصلة فيها طاولة كبيرة وعدد كبير من الكراسي وتكون الغرفة مخصصة بالكامل للطعام وهذا النظام يعتبر نظام تقليدي سوف تجده في القصور الكلاسيكية القديمة، أما الحل العصري هو غرفة طعام مفتوحة على المطبخ أو غرفة المعيشية حيث يفصل بينهما باب من الخشب العصري.


غرفة المعيشة 

غرفة المعيشة أو غرفة العائلة كما يطلق عليها البعض، هي غرفة تتميز بالارائك والمقاعد المريحة الغير رسمية وشاشة تليفزين كبيرة للترفيه، غالبًا ما يكون ديكوراتها بسيطة مودرن لتكون مريحة للعائلة.


غرف النوم

يجب ان تتميز غرفة النوم بتصميم فريد وأنيق لتمنحك الخصوصية المطلوبة والراحة، غالبًا ما يكون مفارش السرير من الحرير المطرز يدويًا في غرف النوم الملكية الكلاسيكية كما انها يجب ان تحتوي على ألوان ذهبية كما يجب اضافة لوحات فنية فخمة وشيك.

اختيار الإضاءة يجب ان يكون اختيار موفق حيث ان الثريا الكبيرة والمصابيح الجانبية الأنيقة.


 الإضاءة المستخدمة

هل تعرف ان للإضاءة غرض أكبر من مجرد الإنارة حيث انها تبرز جمال إظهار الأشياء حولنا و تجعلنا نراها بشکل مختلف، و من خلال التوزيع الجيد للإضاءة تُبرز جماليات الطراز المعمارى. لذلك اختيار إضاءات القصر يجب ان تكون بطراز الكلاسيكي.

تصميم القصر الخارجي 

التصميم الخارجي و واجهات القصر هي أساس التصميم والديكور الخارجي حيث انهم اول انطباع لدى الزائرين وهو ما يحدد هل اصحاب القصر لديهم ذوق رفيع أم لا.

واجهة القصر من الخارج

يمكنك استخدام الأعمدة والزجاج العاكس لجميع الأبواب والنوافذ في كل الطوابق، ويمكنك اختيار الثريات الكلاسيكية بمدخل القصر ليعطي شكلاَ كلاسيكيًا وأنيق.




ان تصميم القصر يعد عملية شاقة ومعقدة لانها تستغرق وقت طويل لوجود عده أدوار وغرف كثيرة ومساحات كبيرة يجب تصميمها، لكن مع شركة ماتس مول للتصميم الداخلي تصبح العملية سهلة وبسيطة.


تواصل معنا عبر الواتس اب على رقم +

Leave a comment

All comments are moderated before being published