كل ما تحتاج معرفته عن تصميم حمامات حديثة

تصميم الحمام لا يقل اهمية عن أي غرفة في منزلك، فهو مكان أساسي يستخدمه جميع أفراد السرة باستمرار لذلك اختيار تصميم حمامات حديثة في منزلك يمنحك المظهر المطلوب ليناسب تصميم منزلك الأنيق. 

في هذا المقال سوف تجد كل ما يهمك حول تجديد أو تصميم حمامات حديثة من خبراء التصميم الداخلي في شركة ماتس مول. 

حمامات مودرن

حمامات مودرن

حمامات مودرن

أهمية تصميم حمامات حديثة :

الحمامات المصممة الحديثة لا توفر فقط المظهر الجمالي أو المتانة المطلوبين. ولكن عندما يتم تطبيق مبادئ التصميم الجيد على الحمامات المعاصرة، يمكنها أيضًا تسهيل تنظيف المساحة والعناية بها. من خلال الاختيار الدقيق للمواد والأرضيات وتشطيبات الجدران وأسطح العمل، يمكنك اختيار تلك الخيارات التي تمنحك مستوى الصيانة الذي يمكنك تنظيفة وصيانته بسهولة.

طريقة تقسيم المساحة في ديكور الحمامات :

يمكننا القول أن الحمامات تنقسم عمومًا إلى ثلاث مناطق رئيسية : مغسلة ودش ومرحاض. تختلف التقسيمات الداخلية للحمام الحديث على حسب استخدام كل عائلة، وهل المساحة كافية لتصميم حمام فندقي فخم، أو فقط تكفي لتصميم حمام بسيط حديث، دع في اعتبارك أولاً مساحة غرفة الحمام قبل اختيار التصميم والديكور. 

في كثير من المنازل ، غالبًا ما يكون الحمام أصغر غرفة في المنزل ومع ذلك فهو من أكثر الحمامات استخدامًا. يجب أن يحتوي الحمام المصمم جيدًا على مساحة كافية لمهامك اليومية مع جميع الميزات ووحدات التخزين الضرورية. ومع ذلك ، فإن لدى الكثير منا حمامًا محدود المساحة وغير مناسب للغرض. لحسن الحظ ، مع تخطيط الأرضية الصحيح ، يمكن أن يحتوي حمامك على جميع العناصر الضرورية دون الشعور بالضيق. خبراء شركة ماتس مول للتصميم الداخلي في دبي لديهم الخبرة الكافية لتصميم حمام حديث بتصاميم مختلفة تناسب كل الأذواق.

كيف تختار أحواض الإغتسال وأحواض الوجه ؟

عندما يتعلق الأمر بشراء الأحواض لحمامك فيجب عليك اختيار الأفضل من حيث التصميم والشكل وايضًا المتانة والصلابة، حيث أصبح لاغنى عن أحواض الاستحمام داخل الحمامات على اختلاف تصميماتها وأشكالها. يجب عليك اختيار الأنسب لمساحة حمامك لعدم تكدس الحمام وإعافة الحركة بحرية، واختيار تصميمات فريدة وجديدة تناسب حماماك الحديث. يوجد العديد من التصاميم الخلابة المتاحة في السوق وتختلف تكلفتها من حيث فرز المواد المستخدمة فيه، فاختار بعناية ما يناسبك.

ديكور حمامات صغيرة المساحة :

أفكار بسيطة يمكنك استغلالها لتصميم حمامات جديدة حديثة من خبراء التصميم في شركة ماتس مول : 

  • اختيار باب منزلق لتوفير المساحة في الحمام الصغير 
  • اختار الألوان الفاتحة في التصميم الداخلي
  • اختيار مرآة مستديرة كبيرة على الحائط
  • استبدل حوض الاستحمام بغرفة استحمام وباب زجاجي
  • استثمر في أحواض صغيرة 
  • وزع الإضاءة الصناعية بشكل عملي وجيد.

حمامات مودرن

حمامات مودرن

ديكور حمامات الضيوف :

  • يمتلك أصحاب المنازل الكبيرة حمام إضافي صغير ويطلق عليه حمام الضيوف لانه صغير الحجم ولا يوجد فيه اساسيات الحمام الكبير الأساسي في المنزل، تعرف معنا على حمام الضيوف وكيف تستغل مساحته بشكل صحيح. 
  • يجب ان يكون حمام الضيوف بسيط لكن أنيق من حيث الشكل والتصميم، يمكنك الاستعانة بالنباتات الصناعية والشموع لتحصل على حمام ضيوف انيق. 
  • أو يمكنك اختيار ألوان جريئة عكس حمامك الأصلي الكلاسيكي، يمكنك ابراز حمام الضيوف عند استخدامك اللون الأصفر، أو الأزرق في تصميم الجدران أو اختيار الاحواض. 
  • يمكنك الاستعانة بالمنطقة أسفل الحوض لتصميم وحدة تخزيين بسيطة لوضع مستلزمات الحمام للضيوف لسهولة استخدامها. 
  • إهتمامك بالتفاصيل الصغيرة في ديكورات الحمام يعكس حبك للدقة و شخصيتك الأنيقة، لذلك ننصحك باختيار ديكورات الحمام بعناية.

تصميم داخلي لديكور حمام

تصميم داخلي لديكور حمام

وحدات التخزين في ديكور الحمام :

لوحدات التخزيين من الأشياء الأساسية في جميع غرف المنزل، حيث يمكنك ان تخزن فيها جميع متعلقات الغرفة لتسخدمها بسهولة. وفي الحمام توفر وحدات التخزين الكثير من الأمور في آن واحد، فهي تلعب عدة أدوار معًا كالتخزين والتزيين، لذلك نقدم لك بعض أفكار للتخزين في الحمام.

وحدات الحوائط : 

استغل مساحة الحائط في تصميم وحدة تخزين تتكون من عدة ارفف لتوفير المساحة.

أسفل الحوض : 

يمكن توظيف المساحة أسفل الحوض في تصميم وحدة تخزين مغلقة، ستكون عملية في تخزين الأغراض وسهلة الاستخدام وتعكس شكلًا أنيقًا للحمام.

وحدات تخزين أفقية : 

ما تتميز به وحدات التخزين الأفقية هو أنها توفر الكثير من المساحة  حيث انها لا تحتاج إلى مساحة أرضية كبيرة لانها تعتمد على التخزين في شكل أفقي وأرفف طولية.

الأرفف : 

تعتمد الأرفف على استغلال الحوائط لا المساحات الأرضية، لذا فهي حل عملي كوحدة تخزين لانها توفر المساحات، يمكن إرفاق عدة أرفف للحمام ورصهم بشكل أنيق يمنح الحمام إطلالة جيدة.

حمامات مودرن حمامات مودرن حمامات مودرن تصميم ديكور حمام

احدث صور ديكورات حمامات 2022

الأسئلة الأكثر شيوعًا :-

طريقة الحصول على افضل تصاميم للحمامات الحديثة من شركتكم ؟

لتحصل على حمام عصري بتصميم كلاسيك أو حديث يمكنك التواصل مع مصممي ماتس مول على رقم واتس اب الخاص بالشركة +971505640902

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics