دليلك الحصري للتعرف على أساسيات التصميم الداخلي في دبي وكيف يمكنك الاختيار

التصميم الداخلي أحد المجالات الواسعة وعلم يستحق المعرفة والاهتمام به حتى وإن لم يكن مجال عملك، المعرفة به تساعدك على أن تكون على علم بكل التفاصيل وأفضل الديكورات أو لتجديد ديكور منزلك فيمكنك تغيير وتحويله إلى ديكور مميز من خلال تنفيذ كافة أساسيات التصميم الداخلي الذي قام بوضعها الخبراء دون الحاجة إلى مصمم داخلي محترف في حالة رغبتك بالحصول على ديكور جديد مميز ولكن ليس إحترافي.
مداخل فلل داخلية فخمة
مداخل فلل داخلية فخمة
مداخل فيلا
مداخل فيلا داخلية
تصميم داخلي في الإمارات
تصميم داخلي للمجالس في الإمارات
دليلك الحصري للتعرف على أساسيات التصميم الداخلي في دبي وكيف يمكنك الاختيار
تصميم سلم داخلي
تصميم مكاتب منزلية
View06(1)
View05_1(1)
View06_1(1)
ما هو التصميم الداخلي ؟
2
مداخل فيلا داخلية
مداخل فيلا داخلية
مداخل فيلا
مداخل فيلا
ما هي أنواع ستايلات التصميم الداخلي

الأسئلة الشائعة

دليلك الحصري للتعرف على أساسيات التصميم الداخلي في دبي وكيف يمكنك الاختيار

التصميم الداخلي أحد المجالات الواسعة وعلم يستحق المعرفة والاهتمام به حتى وإن لم يكن مجال عملك، المعرفة به تساعدك على أن تكون على علم بكل التفاصيل وأفضل الديكورات أو لتجديد ديكور منزلك فيمكنك تغيير وتحويله إلى ديكور مميز من خلال تنفيذ كافة أساسيات التصميم الداخلي الذي قام بوضعها الخبراء دون الحاجة إلى مصمم داخلي محترف في حالة رغبتك بالحصول على ديكور جديد مميز ولكن ليس إحترافي.

في هذا المقال سوف نجاوب على الأسئلة الشائعة حول أنواع التصميم الداخلي وكيف يمكنك الاختيار بين أفضل التصاميم للحصول على تصميم ديكور داخلي لا مثيل له بالإضافة إلى اساسيات تصميم الديكور وغير ذلك.

ما هو التصميم الداخلي ؟

التصميم الداخلي هو فن تخطيط وتزين المساحات الداخلية في المنزل لتسخير جميع الموارد الجمالية لتهيئة بيئة مناسبة ليستطيع الإنسان أن يعيش بها، فيتكون من جوانب تقنية وتخطيطية مختلفة طبقًا لعدة عوامل هندسية وجغرافية بالإضافة إلى النواحي الجمالية والفنية كذلك، حيث يقوم بالتنفيذ والتخطيط مهندس ديكور داخلي على أعلى جودة من الاحترافية ليضمنوا لك سلامة المبنى قبل أي شئ.

كما يختلف تنفيذه في المساحات على عدة أشياء أهمها هو الذوق الخاص لصاحب المبنى، فما يميز مصممي ماتس مول عن غيرهم هي أساليبهم الخاصة في فهم الذوق الخاص للعميل واقتراح عليه الأفكار التي تناسب مع المساحة الذي يريد أن يصممها قبل التنفيذ والشروع في العمل، مما يجعل التنفيذ والتخطيط أمر سهل بعد الاتفاق على الالوان والديكورات والتفاصيل الصغيرة.

إذا كنت ترغب في المساعدة في بعض التفاصيل خلال رحلتك في تجديد وتغيير ديكورات منزلك لا تتردد بالتواصل معنا على رقم + 971505640902 لتحصل على استشارتك المجانية لنساعدك في تخطيط وتنفيذ ما تحلم به.

ما هي أنواع ستايلات التصميم الداخلي

يوجد العديد من ستايلات التصميم الداخلي للمنزل، ولكن عليك الإنتباه فقد ترغب في تنفيذ ما يبهرك وليس ما هو مناسب لك ولأسلوب حياتك، فيجب أن تختار نمط يشبه شخصيتك على سبيل المثال إذا كنت من مفضلي الهدوء اختر نمط يشعرك بالراحة والهدوء فهو المكان الذي يمكنك الاسترخاء فيه بعد يوم عمل طويل وشاق.

تعرف على أبرز ستايلات التصميم الداخلي

  • التصميم الكلاسيكي

هل تعلم ما هي أول أول دولة قامت باتباع هذا النمط؟ قد يجهل الكثيرون ذلك ولكن دولة فرنسا هي أولى الدول في هذا الشأن، فبدأ التصميم الكلاسيكي في فرنسا حيث يتميز بالفخامة والأناقة في اختيار الأثاث والديكورات بالإضافة إلى أنه يتميز باللون الذهبي ودرجات البني، فيمكنك أن تضيف لمسة من اللون الأسود على التصميم الداخلي، أما بالنسبة عن الأقمشة المفضلة في تنفيذ النمط الكلاسيكي هى الأقمشة المنقوشة برسومات كبيرة مثل الأشجار وبعض الرسومات والزهور ويكون نوع الأقمشة إما من القطن أو الحرير.

    • النمط المودرن العصري
    • يعد من أكثر التصاميم المودرن العصرية هو واحد من أكثر التصاميم انتشارًا في العالم في وقتنا الحالي، لأنه قائم على فكرة البساطة في تنفيذ الديكور الداخلي للمنزل أو للشركة، كما لا يوجد قيود تمنعك من تنفيذ رغباتك، فيمكنك تنفيذ ما تريده حيث يتناسب الـ تصميم المودرن مع الحياة العملية ولمن يتمتعون بحياة سريعة وغير تقليدية، فيرغب الكثير من الشباب في الحصول على تصميم داخلي مودرن لما يميزه من البساطة.
      فـ للحصول على تصميم مودرن داخلي يجب عليك الاهتمام باختيار الألوان الحيادية و الزاهية الفاتحة لتناسب مساحة المنزل الصغير، كما أن الأثاث والديكورات تكون بحجم صغير، كما يتميز الأثاث بالألوان البسيطة والأقمشة السادة الناعمة التي تشعرك بالدفئ.

      • التصميم النيو كلاسيك

      التصميم النيو كلاسيك هو مزيج بين الكلاسيكي و العصري الحديث حيث يجمع بين الأناقة والبساطة في نفس الوقت. فإذا كنت تريد أن تعتمد هذا النوع من التصميم فيجب عليك ان تقوم بتخطيط وتنفيذ أرضية من الخشب الباركيه على سبيل المثال.

      • التصميم الاسكندنافي

      يعتمد النمط الاسكندنافي على الإضاءة الصناعية بشكل كبير حيث أن الإضاءة الطبيعة لاتجدها بشكل دائم نظرًا لإمتداد فصل الشتاء لمدة أطول وتغيب فيه الشمس لمدة طويلة، لذلك تجد مثلاً عدد كبير من وحدات الإضاءة أعلى طاولة الطعام للمساعدة على إضاءة الغرفة بشكل مناسب ومريح للعين.

      كما يعتمد هذا النمط على الألوان الدافئة التي تضيف الأناقة والهدوء إلى المنزل ويتم اعتماد اللون الأبيض للحوائط مع بعض الإكسسوارات والديكورات البسيطة للحصول على تناغم تام

      يعتمد هذا النمط على ألوان محددة في هذا التصميم خاصة التي تجمع بين الرمادي والأبيض والأسود.

      • النمط المعاصر

      يعتقد البعض ان النمط المعاصر يشبه التصميم المودرن لكنهم مخطئون، فهو يعتمد أكثر على الألوان الجريئة، كما انه يتميز بالأسقف العالية واستغلال جميع المساحات في الجوانب عن طريق إضافة بعض النباتات الطبيعية لتشعرك بالدفئ والأناقة.

      • التصميم البسيط

      هذا هو النمط الذي يفضله الكثيرون حيث يعتبر أوفر التصاميم الجميلة التي تمنحك البساطة والأناقة في آن واحد، تتميز دولة اليابان بهذا التصميم حيث يستخدمون اثاث وديكورات بسيطة جدًا. فهو يعتمد فقط على الأشياء التي تحتاجها وتستغنى عن الأشياء التي لا تستخدمها مما يمنح المنزل مساحة أكبر بكثير وهو مناسب أيضًا في حالة رغبتك في الحصول على تصميم داخلي للمنازل صغيرة المساحة. الفكرة الرئيسية فهو يساعدك على توفير أكبر قدر من المساحة مع الاعتماد على قطع أثاث حديثة وعصرية لتمنحك الوسع الذي تحتاجه، كما يفضل البعض الحصول على هذا الاستايل كـ تصميم داخلي للفلل.

      هل تريد تطبيق أحد التصاميم السابقة أو تخصيص برنامج تصميم ديكور خاص بك؟ تواصل مع ماتس مول أفضل شركة تصميم داخلي في دبي لتقدم لك الكثير من برامج التصميم الداخلي.

كم عدد انواع التصميم الداخلي؟

يوجد أكثر من 10 أنواع في التصميم الداخلي، فيمكنك الاختيار مما يناسبك لتصمم منزلك به، إما إذا لم كنت لا تعرف أيهما يناسبك ننصحك بأن تذهب إلى مختص والتحدث معه. احصل على استشارة مجانية من مصممي شركة ماتس مول عند ارسال رسالة على الواتس اب على رقم + 971505640902

ما هي انواع الديكور؟

أنواع الديكور كثيرة فتتنوع بين الديكور الكلاسيكي، الديكور المودرن، الديكور الفرنسي، الديكور الإنجليزي، الديكور الإنتقالي.

ما هو المودرن ستايل؟

يعد من أكثر التصاميم انتشارًا في العالم في وقتنا هذا، لأنه قائم على فكرة البساطة في تنفيذ الديكور الداخلي للمنزل كما لا يوجد قيود فيمكنك تنفيذ ما نريده في هذا النمط فالكثير يرغب فتنفيذ الـ مودرن كـ تصميم داخلي.

ما هو النمط الريفي؟

هو ستايل قديم يتميز بالألوان البسيطة الديكورات الهادئة حيث يمكنك تنفيذها بكل سهولة عن طريق استخدام الخشب بألوان الباستيل وتوزيع القطع المصنوعة يدويًا في أرجاء المنزل.

اختار الأسلوب الذي يناسبك ليشعرك بالراحة داخل منزلك، فمصممي شركة ماتس مول اشهر شركات التصميم الداخلي في دبي جاهزين للرد على جميع استفساراتكم عن التصميم الداخلي وأنواعه وكل التفاصيل التي قد تساعدك في تنفيذ التصميم الذي طالما حلمت به بكل سهولة لا تترد في التواصل معنا.

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics