تعرف علي احدث ديكورات صالات الاستقبال لعام 2023

إذا كنت تبحث عن طريقة لتحديث صالة الاستقبال الخاصة بك، فتصيم ديكور لصالات الاستقبال الخاصة بمنزلك هي خيار رائع، في ماتس مول سنساعدك على تقديم أفضل الأفكار الجديدة والمبتكرة لتصميم احدث ديكورات صالات الاستقبال، والتي يمكن أن تناسب مختلف الأذواق والأساليب الديكورية وذلك طبقًا لمهارة مهندسي التصميم الداخلي.

ولكن بسؤال أحد مصممي ماتس مول عن أهم العوامل التي يجب أن يتم أخذها بعين الاعتبار عند تصميم احدث ديكورات صالات الاستقبال فقال أن هناك عدة عوامل هامة على سبيل المثال وليس الحصر المساحة المتوفرة للتصميم بالإضافة إلى التصميم العام للمنزل وذلك لتحديد كافة التفاصيل بشكل واضح.

الألوان

كما أضاف أن أحد احدث ديكورات صالات الاستقبال هي استخدام الألوان الزاهية والمبتكرة وذلك للحصول على صالة أكثر حيوية وإضافة لمسة جمالية مختلفة، كما يتم استخدام الألوان الدافئة وذلك لإضافة لمسة هادئة ودافئة لصالة استقبال منزلك حيث تساعد الألوان الدافئة على إضافة مزيد من الشعور بالراحة للمكان.

القطع الديكورية والإكسسوارات

تضيف القطع الديكورية والإكسسوارات لمسة مختلفة لأي مساحة بمنزلك، فالقطع الديكورية والإكسسوارات لديها لمسة خاصة لمختلف المساحات على سبيل المثال أواني الأزهار والنباتات الطبيعية والصناعية أو اللوحات على الحوائط وكذلك النجف والسجاد فكل ذلك يضيف لمسته الجمالية للمكان لتصبح المساحة التي يتم تصميمها في النهاية كالقطع الديكورية.

فبالاستعانة بخبير خاص بالتصميم الداخلي سيساعدك على تصميم وتحديد أفضل التصاميم بالإضافة إلى اختيار الألوان والقطع الديكورية وقطع الأثاث بالشكل الذي يتناسب مع مساحة منزلك بكل سهولة.

ما هي أحدث الاتجاهات في ديكور صالات الاستقبال؟

ديكورات صالات الاستقبال
ديكورات صالات الاستقبال

تعد صالات الاستقبال أحد أهم الغرف في المنزل فهي أول ما يراه الضيف عند زيارة منزلك، وبالتالي فإن ديكور صالة الاستقبال يعد عاملاً مهماً في ترك انطباعٍ جيد وقوي لدى كافة الزوار لذلك نحرص في ماتس مول على تصميم ديكور صالات مفتوحة مختلفة ومريحة وعملية في ذات الوقت.

تتجه أحدث الاتجاهات في ديكور صالات الاستقبال نحو البساطة والأناقة معًا، بالإضافة إلى استخدام الألوان الدافئة والإضاءة الطبيعية لخلق جو دافئ ومريح للزائرين. بالإضافة إلى استخدام النباتات والأزهار الطبيعية والصناعية وذلك لإضافة لمسة خاصة ولمسة من الحياة والبيئة للمساحة الخاصة بك.

كما يتم استخدام الأثاث العصري والعملي خاصة في ديكور صالات جلوس وذلك لتوفير مساحة واسعة ومريحة للزائرين وذلك لإضافة مزيد من الشعور بالراحة والإتساع.

كيف يمكنني تحويل صالة الاستقبال إلى مساحة مريحة وعصرية في نفس الوقت؟

ديكورات صالات الاستقبال
ديكورات صالات الاستقبال

يمكن تحويل صالة الاستقبال في منزلك إلى مساحة مريحة وعصرية وذلك قد يتطلب بعض التفكير والجهد قد يختلف ذلك طبقًا للمساحة كما يمكن الاستعانة بمصممي التصميم الداخلي وذلك لتيسير وتسهيل مهمة التصميم.

  • استخدام الإضاءة المناسبة لمساحتك وذلك لجعل صالة الاستقبال أكثر ملاءمة للترفيه والراحة، كما يفضل استخدام الإضاءة الطبيعية كعامل أساسي وإضافة الإضاءة الصناعية بشكل متميز ومختلف لإضافة شعور دافئ.
  • إضافة النباتات والديكورات العصرية يضيف لمسة أكثر جمالًا ومريحة وطبيعية لمساحتك.
  • اضف اللوحات الجدارية وذلك لتعزيز الديكور والمرايا وذلك للحصول على ديكورات صالات استقبال فخمة أكثر إشراقًا والسجاد والستائر بشكل متناسق لصالات الاستقبال الخاصة بك.
  • قم باختيار أثاث أكثر عصرية وملائم بشكل أكبر للمساحة.
  • إضافة اللوحات الفنية والمرايا: يمكن استخدام اللوحات الفنية والمرايا لإضافة الأناقة والجمال إلى المكان. يمكن استخدام اللوحات الفنية لتعزيز الديكور وإضافة المزيد من الألوان والتفاصيل الجميلة. كما يمكن استخدام المرايا لجعل المكان أكثر إشراقًا وتوسيع المساحة.

ما هي الألوان المناسبة لصالة الاستقبال؟

يمكنك الاختيار بين العديد من الألوان الأبيض أو البيج أو الرمادي أو الأزرق أو الأخضر ولكن تشكل المساحة عامل مؤثر وهام فيفضل  الألوان الفاتحة للمساحات الصغيرة لتصميم ديكور صالة صغيرة مفتوحة وذلك لتجنب الشعور بضيق المساحة كما يفضل مراعاة مستوى الإضاءة عن اختيار اللون وذلك للحصول على ديكورات صالات استقبال صغيرة.

هل يمكنني دمج الأنماط المختلفة في ديكور صالة الاستقبال؟

نعم، يمكن دمج الأنماط المختلفة في ديكور صالة بسيط في منزل. وذلك من خلال استخدام الألوان والأنماط ومختلف المولد لتعزيز الجمال والتنوع في صالات الاستقبال. وبالرغم من ذلك، يجب إدارة هذا التنوع بحذر لتجنب الإفراط في الألوان والأنماط وذلك لتجنب خلق بيئة غير مريحة وجميلة.

كيف يمكنني استخدام الإضاءة بشكل فعال في صالة الاستقبال؟

ديكورات صالات الاستقبال
ديكورات صالات الاستقبال
  • لا تقتصر على استخدام مصدر ضوء واحد فقط في صالة الاستقبال وأحرص على استخدم مجموعة متنوعة من مصادر الضوء، مثل المصابيح المعلقة “النجف” أو الثرايا، والمصابيح الأرضية، والمصابيح الجانبية، والمصابيح المثبتة على السقف أو طبقًا لتصميمك الداخلي.
  • أحرص على استخدم الإضاءة الطبيعية قدر الإمكان وذلك لما تضيفة من إحساس رائع للمساحات الداخلية كما يمكنك أيضًا استخدام الستائر لتنظيم كمية الضوء الطبيعي الذي يدخل إلى الصالة الاستقبال.
  • في حالة وجود طاولة طعام في صالات الاستقبال أحرص على استخدام مصابيح معلقة فوق طاولة الطعام لتوفير إضاءة جيدة للطعام.
  • احرص على استخدام مصابيح مطابقة للطراز الذي قمت باختياره فعلى سبيل المثال اختيار مصابيح كلاسيكية لديكورات صالات استقبال كلاسيك كالموجودة على انستقرام.
  • باتباعك لهذه النصائح يمكنك الحصول على تصميم رائع لصالات الاستقبال سواء كانت ديكورات صالات مستطيلة أو مفتوحة أو بمختلف التصاميم والأنماط وذلك لخلق جو مختلف ومميز.

في ماتس مول نحرص على تقديم استشارات للتصميم الداخلي للحصول على تصاميم صالات استقبال مميزة ومختلفة وذلك من خلال نخبة من خبراء التصميم الداخلي والاستشاريين، لمزيد من التفاصيل قم بالتواصل معنا من خلال الرقم التالي: 971505640902

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics