أفكار جديدة لاختيار ديكور بيت عصري ومميز

مع بداية رحلة ديكور بيت، تنطلق الأفكار نحو إنشاء مكان يعكس جمال الذوق الشخصي ويعكس الراحة والأناقة. وفي عالم الديكور، لا مكان يوجد فيه التنوع والتميز عن ماتس مول، حيث يوجد فيه التألق والإبداع في كل زاوية. في هذه المقالة، سنتعرف معًا عن عالم الأفكار الرائعة والإلهام المتجدد الذي يقدمه ماتس مول لعشاق الديكور، وما يمكن أن يقدمه من تحف وقطع فنية لتجميل منازلنا وتعطيها لمسة ساحرة من الفخامة والأناقة.

قواعد عامة للديكور

ديكور بيت
قواعد عامة للديكور

 هناك العديد من القواعد التي يجب اتباعها للحصول على ديكور بيت أنيق وعصري، ومن أهمها ما يلي:

  • المرايا: أهم قطع الديكور في البيت هي المرايا، حيث أنها تعمل على زيادة كمية الإضاءة و المساحة، و تعطي إحساس باتساع المكان، كما أنها تضيف أناقة للغرف، خاصاً إذا تم وضعها عند المدخل.
  • الستائر: الستائر يجب أن تكون مناسبة للغرفة، فمثلاً ستائر غرف النوم، يجب أن تختلف عن ستائر غرف الضيوف، وغرف السفرة، كما تختلف أيضًا عن ستائر الصالونات، وغرف الجلوس، كما يجب التركيز على نوع الأقمشة التي تواكب الموضة، والابتعاد عن الستائر الثقيلة المزخرفة، التي تعمل على تعتيم البيت، كما يجب التركيز على الألوان الأحادية، لسهولة تنسيق باقي قطع الأثاث معها.
  • المناظر والصور والإطارات: أثناء تعليق هذه الصور والاطارات، يجب عدم الإكثار من المناظر على الجدران، والتركيز على المسافة بينها، وتجنب اختيار الإطارات ذات الحجم الكبير، مع مراعاة وضع ساعة مناسبة مع قطع الأثاث، على أن يكون هناك خط مشترك بين جميع المناظر المعلقة على الجدار.

  • طريقة ترتيب قطع الأثاث: الترتيب المنظم لقطع الأثاث، يعتبر من أساسيات الراحة في ديكور بيت، و يراعى خلال الترتيب الحفاظ على المساحات ،وتنسيق الألوان.
  • طلاء الجدران : انتشر حالياً استخدام أكثر من لون في كل غرفة، حيث يكون لون السقف مثلاً مختلفاً عن باقي جدران الغرفة، وهذا خطأ شائع، القاعدة الأساسية لديكور المنزل، تقول أن لون السقف يجب أن يكون أبيض، أو الصحراوي الفاتح، كي يعطي جواً مريح للنظر ويزيد من كمية الإضاءة.
  • غرفة الطعام:  تبدو أحياناً طاولة الطعام غير منظمة، وذلك خاصةً عند استقبال الضيوف على مائدة الطعام، لذلك من الافضل تجهيز  مقعد مسطح للطعام، لكي يكون مرتبًا، مع الأخذ في عين الاعتبار تنظيم ديكور المكان، لكي يبدو في أفضل صورة.
  • النباتات الطبيعية:  النباتات الخضراء الطبيعية كالورود والزهور من الأساسيات التي تعطي جمالاً رائعاً على الديكور العام للبيت، مع الوضع في عين الاعتبار اختيار النباتات الجذابة، ذات الألوان الزاهية.

عناصر يجب مراعاتها عند اختيار ديكور المنزل

ديكور بيت
عناصر يجب مراعاتها عند اختيار ديكور المنزل

هناك مجموعة من العناصر التي يجب مراعاتها عند اختيار ديكور بيت، سنتعرف عليها فيما يلي:

نوع الطراز

عند تصميم الديكور الداخلي ينصح باختيار طراز معين في كل الغرف، هذا يساعد على خلق الانسجام بين أجزاء المكان، ويزيد من أناقته، وهناك العديد من أنواع الطراز منها، الكلاسيكي أو التقليدي أو المودرن.

التوازن البصري

الهدف من ديكور بيت هو خلق نوع من التوازن البصري في كل الغرف، ويتم تحقيق هذا التوازن من خلال الاعتماد على طراز الديكور التقليدي، أو غير التقليدي.

التباين والتنوع

هذا العنصر هو الأهم لأنه يعطي لمسة أنيقة ومريحة على المنزل وأي خطأ يمكن أن يتسبب في الفوضى والعشوائية.

الأنماط

يتم مراعاة الانماط بشكل كبير لأن عملية اختيار الديكور الداخلي للمنزل تحتاج إلي خلط أنماط الديكور بصورة أو بأخرى، ويتم من خلال مراعاة تدرجات اللون، والمقاسات، وهذا يساعد في إنشاء تكامل بين الأنماط وخلق التناسق فيما بينها.

الأسئلة الشائعة

من خلال هذه الفقرة سنتعرف على أهم الأسئلة التي لها علاقة بالمقالة حول ديكور بيت:

  • ما الفرق بين الديكور و التصميم الداخلي؟

 التصميم الداخلي هو فن وعلم فهم سلوك الناس وذلك لخلق مساحات، أما الديكور هي تأثيث المساحات بأشياء عصرية أو جميلة.

  • ما هو مفهوم الديكور؟

 يساعد في تصميم عناصر جمالية، ويعتمد على تقنيات الإبداع والابتكار، يعالج المصمم كل ما لديه من خامات ومساحات، وأماكن، وإضاءة، لتحقيق تصميم متكامل، من خلال إلمامه بالأسس والأساليب المختلفة، ومعرفته بجميع المواد والأدوات التي يتعامل معها أثناء تنفيذ العمل.

  • ما هو الديكور الخارجي؟

يعتبر من أحد فنون التصميم التي تتعامل مع العناصر التي تعكس جمال المكان من الخارج، ووضع طابع للمباني كما أنه يشمل الديكور الخارجي كافة الجوانب التي تقوي جاذبية المكان.

الخاتمة

في ختام هذه المقالة عن ديكور بيت، نجد أن ماتس مول يشكل وجهة مثالية لكل من يبحث عن تحول مذهل فى ديكور منزلهم، بفضل مجموعته الواسعة من المحلات والعروض، يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة تسوق ممتعة.

يمكنهم اكتشاف أحدث الاتجاهات في عالم الديكور واختيار القطع التي تعبّر عن ذوقهم وتناسب احتياجاتهم. سواء كنت تبحث عن قطع عصرية مبتكرة أو تفضل التصاميم الكلاسيكية الأنيقة، فإن ماتس مول يضمن لك العثور على كل ما تحتاجه لتحويل منزلك إلى مسكن أحلامك، واستمتع بتجربة تسوق استثنائية تمتزج فيها الجودة بالأناقة والتنوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics