اجمل أفكار ديكورات شقق استوديو

يعتقد البعض أن الديكورات الفاخرة والتنسيق المميز يرتبط بحجم المكان، لكن هذا الأمر غير صحيح حيث أن فكرة التنسيق الرائع واختيار الديكورات الفاخرة لا تتعارض مع حجم الشقق الصغيرة، لكن لابد من اختيار جميع التفاصيل والديكورات الخاصة بهذه الشفة الصغيرة بعناية فائقة، علما بأن هناك باقة متنوعة من ديكورات شقق استوديو يمكن تصميمها على حسب ذوق العميل الخاص، حيث يوجد العديد من الديكورات العصرية التي يمكن الاستعانة بها عند تصميم ديكورات شقق استوديو.

مفهوم شقق استوديو

ديكورات شقق استوديو 

هي عبارة عن شقة تكون صغيرة المساحة، حيث يتم التغلب على صغر المساحة عن طريق إزالة الفواصل، وتصميمها بدون مرافق منفصلة، لكن هذا لا يعني أن تكون بدون مرافق، بل على العكس تحتوي على مطبخ وايضا حمام بالإضافة إلى غرف لكن يتم الفصل بينها بستائر من أجل توفير المساحة. تكون عادة حجم الشقة لا يتجاوز 60 متر ولا تقل عن 40 متر، كما أن هذا الأمر أصبح هدف جميع الفئات خاصة بعد ارتفاع الأسعار المبالغ فيه، لكن لابد من الاعتماد على ديكورات شقق استوديو عصرية حتى تبرز جمال المكان. 

ديكورات شقق استوديو

هناك مجموعة من النصائح الهامة التي يمكن العمل بها عند الرغبة في تصميم ديكورات شقق استوديو خاصة إذا كان حجم الشقق صغير، وإليكم أهم التفاصيل فيما يلي:

  • يمكن الاستعانة بمجموعة أنيقة من الستائر من أجل الفصل بين الغرف، وذلك من أجل استغلال المساحة، حيث تساهم في إضافة لمسة جمال عصرية للمكان. كما يمكنك مشاهدة كيفية اختيار وتصميم ستائر مودرن للحصول علي ستائر مناسبه لتصميم المكان
  • الحرص على اختيار الألوان الناعمة مثل اللون الأبيض والرمادي، حيث أنها تعطي مساحة إضافية بالإضافة إلى أنها تساعد على الشعور بالدفئ. 
  • هذا بالإضافة إلى الاعتماد على الأشياء الطبيعية في الديكور مثل الحجر بالإضافة إلى الخشب وايضا القش، حيث أنها تمد المكان بروح الطبيعة النابضة. 
  • توفير مكان مناسب داخل الشقة لمكتب، حيث أن هذا الأمر لا يمكن الاستغناء عنه حتى مع صغر حجم المكان، لذلك تعد هذه نقطة هامة عند الأقدام على عملية تصميم ديكورات شقق استوديو. 
  • الحرص على اختيار مرايا كبيرة الحجم حيث أنها تعكس جميع الجوانب في المكان، مما يجعلها تعطي مساحة إضافية. 
  • هذا بالإضافة إلى تصميم نوافذ كبيرة الحجم حتى تسمح للهواء الطلق بالدخول إلى المكان بالإضافة إلى الضوء أيضا. 
  • جميع هذه النصائح تساهم بصورة كبيرة في تصميم ديكورات شقق استوديو فخمة في ظل الارتفاع المبالغ فيه في الأسعار اليوم. 
  • بالإضافة الى ذألك الانارة في التصميم الداخلي تلعب دور كبير

اختيار الأثاث عند تصميم ديكورات شقق استوديو

يتطلب الأمر اختيار أثاث يتناسب مع طبيعة ومساحة المكان، لذلك لابد من الالتزام بمجموعة من المعايير الهامة، وإليكم أهمها فيما يلي:

  • يجب اختيار أثاث ذات وظائف مزدوجة مثل الاستعانة بمكتب يكون مكتبة، و يتم ترتيب الكتب فيها في نفس الوقت. 
  • هذا بالإضافة إلى استخدام أريكة يمكن أن تتحول إلى سرير في أي وقت. 
  • أما السرير الأساسي فيمكن الاستفادة منه كخزانة، من أجل ترتيب الملابس

هذا بالإضافة إلى الاعتماد على البساطة عند اختيار الأثاث وكذلك السجاد، إلى جانب اختيار ألوان متناسقة مع الأثاث وكذلك ألوان الدهان، لكي تنجح في النهاية عملية تصميم ديكورات شقق استوديو. هذا بالإضافة إلى إمكانية استخدام أرفف على الحائط من أجل إضافة بعض الاكسسوارات وايضا توفير مساحة في المكان. 

الخلاصة 

يجب امتلاك مجموعة هامة من المهارات عند الرغبة في تصميم ديكورات شقق استوديو، ذلك يرجع إلى صغر المساحة الخاصة بالمكان في الغالب، كما يجب اختيار إضاءة مناسبة للمكان بالإضافة إلى الحرص على ترتيب المكان بشكل مستمر حتى يبدوا أنيق ومنظم طول الوقت، علما بأن عملية تصميم ديكورات شقق استوديو يعد من التحديات خاصة في حال صغر مساحة الشقة، وذلك يرجع إلى الرغبة في توفير جميع المرافق على الرغم من صغر مساحة المكان. 

الأسئلة الشائعة 

كيف يمكن تنظيم الشقق عند عمل تصميم شقق استوديو؟

  • يجب الحرص على ترتيب الخزانة الجانبية خلف الأريكة وتكون هي أيضا بعيدة عن السرير. 
  • الحرص على اختيار ديكورات تعطي إحساس بالراحة في المكان بالإضافة إلى أنها تضفي جو من الأناقة به. 
  • استخدام العديد من وحدات التخزين الراقية حتى لا تفسد جمال ورقي المكان. 

ما هي الاختيارات الصحيحة للإضاءة عند تصميم ديكورات شقق استوديو؟

تساهم عملية اختيار الإضاءة بصورة صحيحة على إعطاء نتائج مبهرة، بالإضافة إلى إعطاء إحساس بمدى اتساع المكان، ومن أهم الاختيارات التي يمكن استخدامها الثريا المزخرفة بالإضافة إلى الشمعدانات وايضا مصابيح السرير المعلقة. 

ما هي أهمية إخفاء المطبخ عند تصميم شقة استوديو؟ 

يجب إخفاء المطبخ حتى لا يتعرض صاحب المنزل للحرج أمام الضيوف، خاصة عند قدوم أحد الضيوف أثناء تناول الطعام أو قبل رفع الأواني من على المائدة، ويمكن الاستعانة في هذه الحالة بالأبواب الخشبية القابلة للطي والعملية، حيث تعمل على إخفاء كامل للمطبخ بدون استغلال قدر كبير من مساحة الشقة. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics