هل يمكن تنفيذ ديكورات حمامات فى المنزل لتشبه ما نراه فى الفنادق أو التلفاز ؟

عندما نفكر فى تصميم حمامنا الجديد فغالبا لا يفارق مخيلتنا هذا المشهد الشهير لأحدهم يأخذ شاور ممتلئ بالفقاعات بعد يوم عمل مرهق حيث يمكنه التمتع بالهدوء والراحة لكونه أنيق بألوان رائعة مهدئة, أو هذه التصميمات الرائعة التى تخطف أنفاسنا كما فى الدراما التركية, والخليجى...وغيرها.

والبعض عندما يفكر فى الأمر فيسأل نفسه لماذا نشعر براحة وأناقة لا مثيل لها عندما ندخل حمامات الفنادق الفخمة, ما الذي نفعله بشكل خاطئ عند تصميم حمامنا فلا يبدو هكذا ؟ وللأسف الإجابة ليست بسيطة,  فالشيطان يكمن فى التفاصيل كما يقول المثل الشهير.

فالأمر يتوقف على عدة عوامل، مثل موقعه فى المنزل، والتهوية، الإضاءة الطبيعية والصناعية، اختيار الالوان والديزاين المناسب…. والتى تتطلب قدر كبير من الخبرة و الابداع.

تابع الموضوع للتعرف على المزيد من النصائح أو أضغط على زر التواصل للتحدث مع خبرائنا ومصممينا للإجابة على كافة أسئلتك لتحصل على ديكورات كما في مخيلتك وأكثر ولتتمتع بعروضنا المميزة.

اختيار ستايل التصميم قبل كل شئ :

أصبحت تصاميم الحمام أكثر أهمية وتنوع من الماضي حيث يمكنك الآن الاختيار من عدة ديزاينات وديكورات لتحصل على ستايل فاخر. ويمكن القول أن على أكثرها استخدامًا في دبى والامارات لهذا العام هى الحديثه المودرن أو الكلاسيك المعاصر المعروف بال "نيو كلاسيك". ويمكنك معرفة الأنواع الاآخرى والفروق بينها بقراءة الأسئلة الشائعة فى نهاية الموضوع. أو بالتواصل مع أحد مهندسينا.

أهم العوامل الواجب مراعاتها لتصميم ديكورات حمامات بدون أخطاء، اتبع هذه الخطوات :

1- تخطيط التصميم الداخلى قبل البدء في التنفيذ
2- اختيار أرضيات وحوائط مناسبة للمساحة
3- اختيار إضاءة مناسبة للحصول على شعور الراحة المطلوب
4- يفضل اختيار ألوان فاتحة وهادئة
5- الاهتمام بتناسق الألوان
6- اختيار أحواض وشور مناسبين لستايل الدايزين سواء المودرن الحديث أو الكلاسيك

ما الذي يختلف في حمامات الفنادق ؟

اولاً : أنها تتميز بتصاميم عملية ولكن راقية في نفس الوقت فهي تعتمد على الألوان الفاتحة الهادئة مثل الأبيض الناصع ليضيف له مساحة أكبر، المرايا عامل مهم جدًا في التصميم بالفندق كما أن الإضاءة من أهم الأشياء التي يستثمر الفندق فيها لأن الضيوف يفضلون الإضاءة القوية كما يفضلون المسافات الواسعة التي تخلقها الإضاءة.

ثانيًا : ومن اهم عوامل اختلاف حمام الفنادق عن المنزلي هو التناغم بين ديكور الغرفة والحمام ليمنح النزلاء حرية التحرك والاستمتاع في الغرفة بدون أشياء كثيرة.

ثالًثا : للحصول على ديكورات حمامات تشبه الفندق يجب عليك اختيار الأشياء العملية أكثر، والاهتمام بنظافته على مدار اليوم، كما يجب عليك أن تختار المناشف الناعمة باللون الأبيض, بالإضافة إلى اهتمامهم بتلبية احتياجات كل انواع النزلاء سواء رجال, نساء مع أطفال او رضع, كبار سن أو ذوى الاحتياجات الخاصة.

أشهر الخامات المستخدمة :

تتعدد أنواع الخامات المستخدمة ومنها الرخام، السيراميك، والبورسلين، وهما الأكثر استخدامًا لأنهم يتمتعون بتصاميم عديدة ومتنوعة وألوان سادة ومنقوشة، ويتميزون بأسعار اقتصادية وأفكار عملية.
في هذا المقال عرضنا لكم أفضل ديكورات للحمامات وأهم الخامات المستخدمة، إذا كنت تبحث عن شركة تصميم حمامات للمنازل والفلل في دبي تواصل مع شركتنا على رقم +971 50 564 0902

الأسئلة الشائعة : - 

ما هو الفرق بين ستايلات التصميم المختلفة ؟

  • ديكور الحمام العصري 

تتميز التصميمات الحديثة بالهدوء والأناقة، تفاصيل نظيفة وخالية من الازدهار تحافظ على التركيز على الهندسة المعمارية بالاضافة الى انه يتواكب مع احدث موضة او تريند للاعوام الاخيرة 2019, 2020, 2021, 2022 والوانها.

أهم النقاط الواجب مراعاتها فى الطراز الحديث أو المودرن : 

  1. شاور زجاجي 
  2. أحواض استحمام منفردة 
  3. إضاءة انسيابية
  4. مرايا بدون إطار

تميل لوحة الألوان في المودرن نحو الأبيض الناصع والنظيف والألوان المحايدة الدقيقة والأسود, وتظهر الألوان المبهجة في شكل إكسسوارات مثل المناشف والنباتات.

  • ديكور تقليدي 

التصميمات التقليدية صالحة لكل الأوقات ومريحة وراقية، مع استخدام أسطح لامعة ومواد راقية. على عكس الحديثة البسيطة تفضل الطرز التقليدية قدرًا صحيًا من التفاصيل الزخرفية والأناقة الكلاسيكية.

أهم نقاط يجب توفرها فى الطراز التقليدى :

  1. سيراميك وأرضيات تقليدية 
  2. إضاءة على الطراز العتيق
  3. حوض استحمام بسيط

 تميل الألوان في هذا الستايل إلى أن تكون ناعمة ومريحة. فتعمل الألوان المحايدة الدقيقة والظلال الباهتة من الأزرق والأخضر بشكل جيد فى هذا النوع.

  • الكلاسيكى 

ويعد من أكثر الانواع اختيارًا في المنازل الفخمة والفلل الكبيرة لأنه يتماشى مع ديكور المنزل بأكمله، كما يمنح المنزل لمسة من الرقي والفخامة. 

أهم الديكورات فى الحمامات الكلاسيك :

  1. استخدام الرخام أو الجرانيت الفاخر
  2. اختيار الألوان الذهبية والأسود 
  3. حوض استحمام وصنابير كلاسيكية 
  4. إضافة مرآة غير عادية

وتميل ألوان الكلاسيكية إلى الأسود والذهبي مع استخدام ديكور معدني أو اختيار لون مثل الأبيض ليكون اللون الأساسى.

مما تتكون أطقم الحمامات ؟

تعتبر من العوامل الأساسية ولا يمكن الإستغناء عنها، ودائما يجب اختيارها بعناية وينصح مصممي الديكور باختيار إحدى أشكال وتصاميم الأطقم التي تتناسب مع مساحة حمامك ومع ألوانه وديكوراته.

وتتكون من : بانيو استحمام, والاحواض او المغاسل والمرحاض ويجب اختيار الطقم كامل من نفس الشركة ليضيف على لمسة متألقة. 

كما يوجد أيضًا خزانة او رفوف وحدات تخزين معلقة أو أرضية لتساعدك في ترتيب المكان وكافة أدواته بشكل منظم، ويفضل إضافة بعض النباتات الطبيعية التي تتحمل الرطوبة، فهي تضيف أجواء جذابة وتجعلك تشعرين بالراحة والاسترخاء.

لماذا يعد السيراميك من الخامات الأكثر تفضيلاً لدى المستخدمين ؟

 يتم استخدام السيراميك في تصاميم عديدة مثل الأرضيات، الحمامات، والمطابخ، ويوجد العديد من أشكال السيراميك التي تتميز بالألوان والنقشات المتنوعة ،كما يتميز السيراميك بمزايا متعددة مثال: 

  1. مقاومة الماء والرطوبة يعتبر مناسباً جداً أرضيات المطابخ والحمامات
  2. مقاومة الضغط والسخونية 
  3. سهولة الاستخدام والتنظيف
  4. أسعار مناسبة 

    نصيحة لك اختار لون السيراميك المناسب لألوان الجدران حتى تحصل على منزل متناسق ذو ألوان مريحة وجو هادئ.

    هل توجد مواصفات خاصة للحمامات لكبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة ؟

    عند تصميم حمام خاص لذوي الاحتياجات الخاصة أو كبار السن يجب عليك مراعاة كل الحالات وتسهيل جميع الاجراءات لهم.

    لك بعض النصائح الهامة : 

    1. اختيار صنابير بالدفع أو بالسحب 
    2. اختيار الأمان في كل شئ
    3. تركيب قضبان لتسهيل الحركة 
    4. دواسات مانعة للإنزلاق