أفضل تصميمات ريسبشن فنادق

الفندق هو الملجأ الذي يذهب إليه الجميع عندما يريدون الراحة والسلام والهدوء النفسي حيث انهم يستمتعون بوقتهم من خلال الخدمة المميزة الذي يقدمها الفندق، لكن من أجمل الأشياء التي يفضلها النازلين وهي الأثاث والديكورات التي يريد الجميع الحصول عليهم في منازلهم. 

تعرف معنا على افضل صالات استقبال في افضل فنادق دبي. 

انواع الفنادق

سلسة الفنادق:  تشكل سلسة الفنادق الانتشار الاكثر في العالم حيث تتدرج سلسلة الفنادق تحت إدارة واحدة وعلامة تجارية واحدة. 

الموتيل: يتميز الموتيل بالبساطة في التصميم وعادة ما تكون من طابق إلى طابقين في حين أن الفنادق يمكن 

أن تكون أكبر من ذلك بكثير ويمكن  تشغيل الموتيلات بشكل مستقل أيضًا.

المنتجعات: 

عادة ما يكون المنتجع وجهة تحاول تقديم المسافرين بكل ما يحتاجون إليه في مكان واحد: أماكن الإقامة وتناول الطعام والمشروبات والتسوق والترفيه. غالبًا ما تقع بعض المنتجعات في وجهات العطلات الشهيرة.


النزل: عادة ما يكون النزل أصغر بكثير من الفندق العادي أو سلسلة فنادق. غالبًا ما توفر النزل المملوكة للعائلة أو فردية إحساسًا مريحًا وداخليًا لضيوفها. يقدم النزل عادةً وسائل راحة في الغرفة أقل من سلسلة فنادق وقد تجد خيارات قهوة أو Wi-Fi أو إفطار صغير في الغرفة متوفرة في النزل.

وتنقسم الفنادق حسب موقعها: 

  • فنادق في وسط المدينة 
  • فنادق في ضواحي المدينة 
  • فنادق المطارات 

أفضل تصميمات رسيبشن للفنادق 

يتميز ريسبشن الفنادق بتصاميم مميزة وديكورات راقية مما يبهر الزائرين ويجعلهم يريدون مثلها في منازلهم، لذلك نقدم لكم بعض الأفكار التي يمكن تنفيذها في منزلك لتحصل على صالة استقبال خلابة مثل رسيبشن الفندق.

  • الأهتمام بمدخل المنزل و وضع بعض الديكورات الأنيقة
  • تأكد من اختيار تصاميم مستوحاه من شخصيتك لجعل المنزل شخصي أكثر
  • اختار السجاد والاثاث المتناسقين في الألوان والستايل 
  • استخدم النباتات المنزلية 
  • اختار الألوان المحايدة
  • تأكد من وجود مساحة فارغة لسهولة الحركة في الريسبشن 

اسس تصميم الفنادق

الخطة العامة أو خطة التطوير للفندق هي اسس تصميم فنادق ومنتجعات حيث تمنحك الخطة الخطوط العريضة التي تناسب هدفك وتجعلك توصل لأفضل تصاميم مدلروسة. تعرف معنا على قائمة المهام الخاصة بتصميم فنادق: 

1- مفهوم المنتجع والرؤية الإبداعية

ما الذي تريد أن يشمله مشروع الفندق أو المنتجع وكيف تمييزه؟ وما هي الخطوات لجعل هذه الرؤية حقيقة. يساعدك مخطط مفهوم المنتجع في تحديد الطابع الخاص بالفندق في اِختيار جميع العناصر التصميميّة، بدايةً من الألوان والرسومات والإضاءة، مروراً بالمواد الخام كالبلاط والواجهات، وصولاً إلى أنماط الموسيقى المخصصة في أرجاء الفندق.

2- تحديد الميزانية 

تساعدك دراسة الجدوي على تقسيم الميزانية على المشروع وهي من اساسيات العمل حيث يجب على مصمم الديكور الموازنة بين أجمل تصميمٍ ممكن وبين الميزانيّة المتوقعة للتصميم.

3-  دراسة الموقع الجغرافي 

الموقع الجغرافي من أهم الخطوات التي يجب عليك دراستها بعناية حيث يؤثر على اختيار المواد المستخدمة في بناء الواجهات الخارجية وفهم البيئة الخارجية وعوامل الجو خارج الفندق والعمل على تعديلها في الداخل.

4- اختيار المواد الخام بعناية

اختيار المواد المستخدمة في التصميم الداخلي والتصميم الخارجي للفندق بعناية وجعلهم من نفس الستايل والطراز، تاكد من اختيار الوان الطلاء والديكورات والسجاد بجودة عالية ليستحمل الاستهلاك داخل الفندق.


5- تأكد من الجودة في الظاهر والمخفي 

عليك الانتباه جيدًا إلى كل الأركان الظاهرة للنزلاء مثل مدخل الاِسقبال والممرات والغرف الخاصّة، ولكن عليك ايضاً الاِهتمام بالأقسام المخفيّة كالمطابخ والحمامات، فهذه العناصر تؤثر على تجربة العميل بشكلٍ مباشر.

التصميم الخارجي للفنادق 

العوامل الخارجية هي التي تؤثر بشكل رئيسي على المواد المستخدمة في التصميم الخارجي للفندق، يمكن للعوامل الطبيعية ان تحدد  الطراز الذي ستكون علية الواجهات الخارجية للفندق وبالطبع تنعكس على التصميم الداخلي، وما يميز مهندسي شركة ماتس مول هو تصميم فندق مميز بعد دراسة البيئة المحيطة به.


بعد ان تحدثنا حول افضل تصاميم استقبال الفنادق وكيف تحصل على ديكورات مشابهه في منزلك بخطوات عملية وبسيطة، هل لديك سؤال اخر يخص ديكورات الفنادق؟ 


يمكنك بكل سهولة التواصل مع خبراء التصميم في ماتس مول للاستفسار حول اي شئ يخص التصميم الداخلي، فقط تواصل معنا على رقم الواتس اب الخاص بالشركة +971505640902 

Leave a comment

All comments are moderated before being published