أفضل نصائح مصممينا حول التصميم الداخلي للشقق الصغيرة

يوجد العديد من مساحات الشقق المختلفة مما يجعل التصميم الداخلي للمنزل أمر يجب ان تهتم به، لكن كيف تختار تصميم للشقق الصغيرة؟ ولكننا في هذا المقال نشاركك أيضًا بعض أفكار تصميم الشقق الصغيرة من دليل تصميم المنزل الخاص بنا لمساعدتك في التعامل مع مساحتك بأسلوب أنيق سوف نتحدث عن أفضل الأفكار التي تساعدك في اختيار ديكور منزلي بسيط لإبراز جمال الشقة الصغيرة دون الحاجة إلي استخدام اثاث وديكور ضخم وكبير.
أسعار التصميم والتنفيذ بشركة ديكورات بدبي
كريستال القصور
modern mix
تصميمات مطابخ

افكار تصميم شقق صغيرة

تصميمات مجالس اسلامية
View05_1(1)
تصميم مطابخ مفتوحة بدبي
تصميم مطابخ مفتوحة بدبي

نصائح لاختيار أفضل تصميم لشقة صغيرة

مداخل فيلا داخلية
مداخل فيلا داخلية
مداخل فيلا داخلية
مطبخ تحضيري صغير
تنفيذ غرف صالات
تصميم غرف صالات
تصميم غرف صالات
تصميم غرف صالات
تصميم غرف نوم بعد التنفيذ
تصميم ديكورات 3d

صور ديكورات شقق صغيرة

إذا كنت تريد ان تصمم شقتك الصغيرة فيمكنك الحصول على استشارة مجانية من خلال الاستعانة بخبراء التصميم والديكور بماتس مول

أفضل نصائح مصممينا حول التصميم الداخلي للشقق الصغيرة

يوجد العديد من مساحات الشقق المختلفة مما يجعل التصميم الداخلي للمنزل أمر يجب ان تهتم به، لكن كيف تختار تصميم للشقق الصغيرة؟  ولكننا في هذا المقال نشاركك أيضًا بعض أفكار تصميم الشقق الصغيرة من دليل تصميم المنزل الخاص بنا لمساعدتك في التعامل مع مساحتك بأسلوب أنيق سوف نتحدث عن أفضل الأفكار التي تساعدك في اختيار ديكور منزلي بسيط لإبراز جمال الشقة الصغيرة دون الحاجة إلي استخدام اثاث وديكور ضخم وكبير.

تابع القراءة للحصول على أفضل نصائح حول التصميم للشقق الصغيرة!

افكار تصميم شقق صغيرة

يتسأل البعض عن كيف تصمم شقق صغيرة وهنا يأتي دور مصممي الديكور والتصاميم الداخلي، يتميز مصممي شركة ماتس مول بتنفيذ تصاميم 3D للشقة قبل البدء في التسليم مما يساعدك على اختيار وتغير الأشياء قبل التنفيذ، كما تتميز شركة ماتس مول بأنها أفضل شركة تصميم داخلي في دبي لكثرة عملائها داخل الإمارات وخارجها.

في الواقع ، يمكن أن يكون تزيين شقة صغيرة أسهل من محاولة ملء مساحة كبيرة كما أنها أرخص بكثير.

تتمثل الخطوة الأولى لتزيين شقة صغيرة هي التخلص من بعض “القواعد” التي عايشتها دائمًا في المجتمع مثل التخلي عن بعض الأثاث الغير مهم واستبداله باشياء عملية أكثر وعدم التكديس واختيار ألوان فاتحة هادية للحائط.

ربما تحتاج شركة تصميم اثاث لتصمم لك اثاث منزلك بمقاسات عملية وذكية، يمكنك استخدام كنبة سرير في غرفة المعيشة لتستفاد من مميزات الكنبة والسرير معاً في نفس الوقت. لذلك ننصحك بالتواصل مع مصممي شركة ماتس مول فهم الأفضل في تصميم شقق ضغيرة داخل وخارج دبي.

نصائح لاختيار أفضل تصميم لشقة صغيرة

1- اختر أثاث واضح 

الأثاث عامل مهم جدًا في تصميم الشقق بشكل عام، كما ان الشقق الصغيرة تحتاج اثاث بسيط وعملي أكثر من أثاث كبير وضخم، الاثاث العملي يساعدك على الاحساس بالمساحة وعدم تكديس الأشياء للشعور بالرحة وسهولة التحرك في المنزل.

2- احتفظ بالأثاث بعيدًا عن الأرض

تعتبرهذه التقنية من أفضل النصائح لتصميم شقق صغيرة، استخدام أريكة ذات أرجل طويلة من الخشب و وضعها بعيد عن الأرض يجعل الغرفة تبدو أوسع وأكبر.

3- اختار سجادة ملفتة وبسيطة 

من أفضل أفكار تصميم الشقق الصغيرة تغطية الأرضيات غير الجذابة بسجادة جميلة وأنيقة. اختيار مقاس السجاد مهم جدًا فهو يحدد المناطق في التصميم الداخلي والتي يمكن أن تجعل شقتك أكثر اتساعًا.

4- قسم المساحة المتوفرة بالأثاث المتاح 

يمكنك استخدام الأثاث المتوفر في الفصل بين غرفيتين دون الحاجة إلى باب أو فاصل من الخشب، يمكنك الفصل بين غرفة المعيشة و غرفة السفرة باستخدام طاولة السفرة و وضعها خلف الأريكة.

5- استخدم مساحتك عموديًا

قد لا يكون لديك الكثير من الأمتار المربعة في شقتك ، ولكن يمكنك تحقيق أقصى استفادة منها من خلال الانتقال إلى الوضع الرأسي. هذا هو السبب في أن إحدى أفكار تصميم الشقق الصغيرة المفضلة لدينا هي استخدام خزائن الكتب بطرق إبداعية!

6- توزيع الإضاءة 

سواء كان نوع الإضاءة المفضل لديك إضاءة صناعية أو إضاءة طبيعية، يمكنك توزيعها بشكل صحيح في الشقق الصغيرة لتشعر بإتساع أكب، تعرف على أنواع الإضاءة وكيفية استخدامها من هنا.

7- دهان الجدران 

ألوان الحائط من أهم عوامل التصميم، ان اللوان الفاتح الزاهي يضيف لمنزلك البهجة والوسع. اختار ألوان هادئة تتماشي مع منزلك الصغير ومع ديكور المنزل.

8- نوع الأرضية 

استخدام بلاط أو سيراميك ذات مقاس صغير يشعرك بالاتساع في الأماكن الصغيرة، ويفضل أيضًا استخدام بلاط ذي لون واحد وهادئ في الشقق الصغيرة.

9- استخدم المرايا لتعطي إحساسًا باتساع المساحة

لا يمكنمك تجاهل استخدام المرآة في المساحات الصغيرة فهي تضيف للمكان وسع وتجعل المنزل يبدو أكبر مما هو عليه.

10- التخزين بطريقة أفقية

استخدام الرفوف للتخزين الأفقي أفضل من التخزين لانه يوفر مساحة أكثر من التخزين بطريقة رأسية.

صور ديكورات شقق صغيرة

بعد ان عرضنا لكم افضل الافكار لتصميم شقق صغيرة، الآن سوف نعرض لكم تصاميم شقق صغيرة سابقة من مصممي شركة ماتس مول.

كما يمكنك الإطلاع على هذا الموضوع أيضَا للاجابة على أسألتك فى كل ما يخص التصميم الداخلى والديكور لمشروعك السكنى او التجارى او فلتك :

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics