ما هي الإضاءة الصناعية؟

تحدثنا سابقًا على الإضاءة الطبيعية في التصميم الداخلي وعلى بعض عيوبها ومميزاتها، اليوم سوف نتناقش عن الإضاءة الصناعية وعلى أنواعها وكيف تختار أفضلهم في التصميم الداخلي واهمية الاضاءة في التصميم الداخلي. 

الإضاءة الصناعية هي الإضاءة الناتجة من المصابيح الكهربائية، حيث لا تستطيع الإضاءة الطبيعية توفير الإضاءة المناسبة للإنسان ليمارس جميع نشاطاته في كل الأوقات. وتنقسم الإضاءة الصناعية  إلى ثلاثة انواع رئيسية وهم الإضاءة العامة، الإضاءة الموضوعية، والإضاءة المركزة.

تصميم سلم داخلي

تصميم سلم داخلي

تصميمات مداخل فلل

أنواع الإضاءة الصناعية في التصميم الداخلي

انواع الاضاءة في التصميم الداخلي، تنقسم الاضاءة إلى نوعين الإضاءة الطبيعية والإضاءة الصناعية تنقسم إلى 3 أنواع ولكل نوع أهمية في يومك ليساعدك على الإنجاز او الاسترخاء، سوف نتحدث عنهم بالتفصيل وكيفية الأختيار بينهم وأفضل نصائح لاستخدام الإضاءة من مصممي شركة ماتس مول أفضل شركة تصميم داخلي في دبي. 

الإضاءة العامة: 

وهي الإضاءة التي تضئ غرفة باكملها دون التركيز على بعض الأركان أو الجوانب وعادة ما تجد  زر الاضاءة المحيطة بمجرد الدخول إلى الغرفة، فنضغط عليه لتضيئ الغرفة باكملها.

تصميم غرفة سفرة

تصميم غرفة سفرة

الإضاءة الموضوعية: 

الإضاءة الموضوعية هي التي تضئ جزء أو مكان محدد من الغرفة ليساعدك على تنفيذ بعض المهام مثل القراءة أو الطبخ، وتتميز الإضاء الموضوعية بانها تكون فوق أو بجانب الشئ التي تريد ان تبرز جماله مثل 

  • اللوحات الفنية أو الصور المعلقة على الجدران.
  • المكتبات في غرفة المعيشة.
  • الزهريات أو المنحوتات.

كما تستخدم الإضاءة الموضوعية في حديقة المنزل لتسليط الضوء ليلا على بعض الأشجارأو لتضئ الممرات. 

تصميم مكاتب فاخرة

تصميم مكاتب فاخرة

الإضاءة المركزة: 

تتميز الإضاء المركزة بأنها تبرز بننورها جمال بيتك وتتمثل في وحدات إضاءة تعد كقطعة فنية في حد ذاتها. يجب عليك  اختيارها بذوق يناسب ديكور بيتك ويحقق الغرض العملي منها في الوقت ذاته، يمكنك الاختيار بين النجف، وحدات إضاءة أرضية، أو الشمعدان.

ديكورات حمامات

إذا كنت ترغب في اختيار أفضل أنواع الإضاءة لمنزلك ولا تعرف كيف، مصممي شركة ماتس مول أكبر شركة تصميم داخلي في دبي يمكنهم تقديم المساعدة لك وتصميم أفضل الديكورات داخل وخارح الإمارات. 

أهمية الإضاءة الصناعية في التصميم الداخلي 

الإضاءة الصناعية هي جزء اساسي من التصميم الداخلي فهي ما يميز منزلك ويجعله أكثر إضاءة و وضوحاً، كما انها تساعدك في تنفيذ وإنجاز المهام في المنزل دون الاحساس بعدم الرؤية. لذلك عند تصميم المنزل يجب عليك اختيار نوع الإضاءة المناسب لكل غرفة. يجب عليك البدء بالإضاءة المحيطة أولا ثم الاضاءة التوجيهية و إضاءة المهام . أي “الانتقال من العام الى الخاص”، هكذا يوضح مصمم الاضاءة في شركة ماتس مول افضل شركة ديكور في دبي.

غرف للأطفال

غرف لعب للأطفال

غرف لعب للأطفال

لتعرف كيف تستخدم انواع الإضاءة المختلفة في منزلك بشكل احترافي تواصل معنا على عبر الواتس اب + 971505640902  مصممي ماتس مول جاهزين للرد على جميع استفسارتك. 

عيوب الإضاءة الصناعية 

يمكن للإضاءة المناسبة أن تغير جو غرفتك بشكل كبير ، ويمكن أن تعزز الألوان المستخدمة في الديكور الخاص بك ، ويمكن أن تكون مفيدة أيضًا في تحديد مناطق مختلفة من منزلك. على سبيل المثال ، يمكن استخدامه لإبراز عناصر البناء ، والمساحات ، واللوحات ، والأنسجة ، والميزات ، وإنشاء نقاط محورية. 

عدم اختيارك للإضاءة المناسبة يمكن ان يؤثر على ديكور منزلك وعلى نشاطك داخل المنزل لان الضوء يؤثر على الإنسان كما يؤثر على البيئة من حوله.

تصميم مطبخ مفتوح بدبي

مالذى تفضله شركة ماتس مول عند التصميم؟

شركة ماتس مول للتصميم الداخلي والخارخي في دبي تفضل ان تتعرف على الأشخاص المقيمين في المنزل وعلى نوع المهام الذي يقومون به داخل المنزل، هل يفضلون الإضاءة البسيطة؟ هل منهم من يعمل في المنزل ويحتاج إضاءة أكبر للقيام بمهامه؟  الاجابة على هذة الأسئلة تساعد مصممي الديكور على اختيار افضل انواع الإضاءة لمنزل لذلك يجب عليك تحديد أولوياتك في المنزل. 

تصميم حدائق

إذا كنت تريد ان تحصل على استشارة مجانية على الواتس اب تواصل معنا على رقم + 971505640902  لتتحدث مع احد مصممي ماتس مول. 

ماتس مول تقدم خدامتها داخل وخارج دبي، صمم بيتك الآن.

أو
شاهد معرض التصاميم والصور

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics