دليلك التفصيلي لاختيار اثاث غرفة النوم المثالية لك

يعتبر اثاث غرفة النوم  من الاشياء الهامة لان غرفة النوم مكانًا هامًا في منزلك حيث أن غرفة النوم هي الغرفة المثالية للاسترخاء حيث يمكنك إستعادة طاقتك بعد يوم طويل أو لحصول على قسط من الراحة. عند اختيار الشكل الديكوري و اثاث غرفة النوم  والتصميم الداخلي لها احرص على اختيار اثاث مريح ومثالي طبقًا للمساحة المتوفرة  وذلك لتفادي أن يصبح المكان مكدسًا بالأثاث، لذلك فأن خطوة اختيار أثاث غرفة النوم المناسب لك ولمساحة غرفة النوم أمر بأهمية بالغة. 

في هذه المقالة سنتعرف سويًا على أسس اختيار اثاث غرفة النوم  مع دليل مفصل لمساعدتك في اختيار أثاث غرفة النوم المثالية التي تناسب أسلوب حياتك وتلبي احتياجاتك الشخصية.

أهم العناصر في تصميم غرف النوم ماستر و اختيار أثاث غرفة النوم:

  • السرير
  • خزانة الملابس

السرير:

يعتبر السرير من أهم قطع اثاث غرفة النوم ، فهو يوفر لك الراحة والنوم الهانئ كما أنه ياخذ مساحة كبيرة من غرفة النوم. لذلك احرص على اختيار سريرًا ذو جودة ومتانة عالية، واحرص على الاهتمام بالحجم والمقاس الخاص به وتصميمه بشكل يتناسب مع ديكور تصميم غرف النوم

قد يكون لديك خيارات مثل السرير الكلاسيكي أو الحديث، والخشب أو المعدن. اختر نوع السرير الذي يناسب ذوقك وديكور غرفة النوم إليك بعض العوامل التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار عند اختيارك للسرير:

 

الحجم والمساحة: 

قم بقياس مساحة غرفة النوم بشكل دقيق لتحديد الحجم المناسب للسرير كما يجب أن يكون السرير كافيًا ليتناسب مع المساحة المتاحة كما يجب أن يوفر مساحة كافية للحركة بشكل سلس ومريح.

المواد والجودة: 

اختر سريرًا مصنوعًا من مواد  ذات جودة ومتانة عالية بشكل وتصميم أنيق، الخشب الصلب والمعادن الثقيلة يعتبران خيارات جيدة للسرائر التي تدوم طويلاً.

 

المظهر والتصميم: 

اختر تصميم السرير الذي يتناسب مع أسلوب وديكور غرفة النوم فيجب أن يكون التصميم مريحًا وجماليًا في ذات الوقت.

 

الراحة والدعم: 

يجب أن يوفر السرير الراحة والدعم الكافي واللازم للجسم أثناء النوم، لذلك احرص على اختيار مرتبة مناسبة من حيث المقاس بالإضافة إلى أن تكون مريحة في الاستخدام لسوفر السرير الدعم الكافي لظهرك وراحة جيدة أثناء النوم.

 

الارتفاع المناسب: 

يغفل الكثير ارتفاع السرير المناسب فجب أن يكون ارتفاع السرير مناسبًا بحيث يكون سهل الوصول إليه والصعود عليه بسهولة.

 

الميزانية: 

يجب أن تقوم بتحديد ميزانيتك قبل البحث عن السرير المثالي، حتى تقوم بتقليل الاختيارات المتاحة التي تناسب ميزانيتك دون التضحية بالجودة والراحة.

 

التجربة قبل الشراء: 

قبل اتخاذ قرار نهائي بالشراء قم بالتأكد من المقاسات والخامات، كما يجب عليك أن تقوم بتجربة السرير بنفسك في المتجر إذا كان ذلك ممكنًا لضمان أنه يلبي احتياجاتك ويوفر الراحة المطلوبة.

خزانة الملابس:

اثاث غرفة نوم
اثاث غرفة نوم

تعد خزانة الملابس جزءًا هامًا في اثاث غرفة النوم، حيث أن خزانة الملابس التي تم تصميمها بكفاءة وجودة عالية أن تقوم بتوفير مساحة تخزين لملابسك ومستلزماتك الشخصية. لذلك يجب أن تقوم باختيار خزانة تتسع لكل شئ وتلائم حجم الغرفة. قد يكون لديك خيارات مثل الخزائن المدمجة، أو الخزائن ذات الأبواب المنزلقة أو الخزائن ذات التصميمات المفتوحة. 

قم أولًا بتحديد المساحة المتاحة، لذلك قم بقياس المساحة المتاحة في غرفة الملابس لتحديد الحجم المناسب للخزانة وذلك بعد تحديد أماكن وقطع اثاث غرفة النوم  بشكل يتناسب مع التصميم فيجب أن تتناسب الخزانة مع المساحة المتاحة دون التأثير على الغرفة بشكل سلبي.

اختر تصميم الخزانة الذي يلبي احتياجاتك من حيث التنظيم وتخزين الملابس وذلك لتسهيل اختيار قطع الملابس والإكسسوارات فيجب أن تحتوي الخزانة على أرفف قابلة للتعديل وأدراج وعصى لتعليق الملابس.

اختر خزانة مصنوعة من مواد وخامات عالية الجودة ومتينة مثل الخشب أو الخشب المضغوط فيجب أن تكون الأبواب والأدراج متينة وسهلة الاستخدام.

تأكد من وجود آلية للقفل والفتح بشكل سهل للخزانة وآمن إذا كنت بحاجة إلى حماية الملابس والمستلزمات الثمينة لتفادي تعرضها للتلف.

قم بتحديد ميزانيتك المخصصة لشراء خزانة الملابس وابحث عن الخيارات التي تتناسب معها دون التضحية بالجودة والمتانة.

الوظيفية والأداء من أهم العوامل التي يجب مراعتها فبعض الخزائن تأتي مع وظائف إضافية مثل مرايا مدمجة أو أضواء داخلية، فتحقق مما إذا كانت هذه الميزات مهمة بالنسبة لك أم يمكنك الاستغناء عنها.

التسريحة:

اختر طاولة تتناسب مع أسلوب الغرفة والديكور الداخلي كما أنها يجب أن تحتوي على مساحة كافية لتخزين مستحضرات التجميل والإكسسوارات الشخصية. كما يمكنك أيضًا إضافة مرآة كبيرة فوق الطاولة أو بجانبها وذلك لإضافة لمسة جمالية فريدة ومختلفة.

إليك أهم العوامل لاختيار التسريحة المثالية:

قم بقياس المساحة المتاحة في غرفة النوم أو غرفة الملابس لتحديد الحجم المناسب لها. فيجب أن تتناسب التسريحة مع المساحة المتاحة في الغرفة دون التأثير على مساحة الغرفة المتوفرة.

اختر تصميم التسريحة الذي يتناسب مع احتياجاتك والإكسسوارات التي تحتاجها. فيجب أن تحتوي التسريحة على مرآة كبيرة وأدراج كافية لتخزين مستلزمات المكياج والإكسسوارات والمجوهرات.

اختر التسريحة المصنوعة من مواد عالية الجودة، على سبيل المثال التسريحة المصنوعة من الخشب أو من مواد تسمى MDF حيث  يعتبران خيارات جيدة.

قم بتنفيذ كل ما ترغب في الحصول عليه في التسريحة الخاصة بك مثل إضافة إضاءات ليد أو منافذ USB أو كل ما قد تحتاج إليه.

المظهر العام: اختر تصميم التسريحة الذي يتناسب مع ديكور غرفة النوم أو غرفة المكياج ويضفي عليها مظهرًا جماليًا.

الميزانية: حدد ميزانيتك قبل البحث عن التسريحة، وابحث عن الخيارات التي تتناسب مع ميزانيتك دون التضحية بالجودة والمتانة.

الكرسي أو الأريكة:

اثاث غرفة نوم
اثاث غرفة نوم

كثير من يرغب في إضافة كراسي أو أريكة في غرفة النوم ليس فقط للحصول على الشكل المثالي ولكن أيضًا لتساعدك الكراسي والأرائك على الاستعداد للخروج أو تناول الفطور أو للقراءة أو الكتابة أو غير ذلك من التفاصيل فلا تهمل هذا العنصر الأساسي في غرفة نومك ولكن أحرص على اختيار لون يتناسب مع الديكور الداخلي لغرفة نومك.

اللمسات الديكورية:

إن اللمسات الديكورية تضيف لمسة من الجمال والأناقة للديكورات الداخلية لغرف النوم وذلك من خلال إضافة الفازات وأواني الزهور أو الصور الشخصية كما عليك الاهتمام بالوسائد والستائر بشكل أنيق وذلك ليتماشى مع التصميم الداخلي للغرفة فأحرص على اختيار ألوان وديكورات ذات ألوان دافئة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics