خطوات بسيطة لتصميم مكتب منزلي من مصممي شركة ماتس مول

في الآونة الأخيرة اتجه الكثير من الموظفين ورجال الأعمال والشركات على العمل من المنزل لما له من مميزات عديدة، إضافة إلى أن هذا يساعدهم على استغلال الوقت والعمل في هدوء بدون تشتيت أو إزعاج لتحصل على ديكور مكتب مدير صغير أو كبير المساحة يليق بك أو حتى إذا كنت تعمل من المنزل أو تخصص بعض الوقت في يومك لإنجاز بعض مهام العمل، فلابد أنك تريد أن تصمم مكتب حتى وإن لم يكن لديك غرفة مخصصة لذلك، حيث يمكن تصميم مكتب منزلي في أحد أركان غرفة المعيشة أو في غرفة الأطفال أو بجانب غرفة النوم، ولكن أهم ما يجب عليك مراعاته عند تصميم المكتب المنزلي هو الشعور بالهدوء والراحة أثناء العمل.

تصميم مكاتب

اختر مكان مناسب لمكان المكتب والإضاءة الصحيحة واللون المناسب للديكور سواء كان تصميم مكتبك في غرفة منفصلة، خاصًة إذا كنت ترغب في تصميم ديكور مكتب مدير، أو كجزء من غرفة أخرى سواء كان ترغب في تنفيذ تصاميم مكاتب عمل حديثة أم ديكورات مكاتب كلاسيكية أو نيو كلاسيك على الرغم من أن الكثير من العملاء يفضلون تصميم مكاتب مودرن على أي استايل أخر، فنقدم إليك الكثير من صور مكاتب منزليه لتحصل على الإلهام ولكن أهم عنصر يجب مراعاته من قبل مصممي الديكور هو الميزانية التي يخصصها صاحب المنزل لتصميم مكاتب منزلية.

تصميم مكاتب منزلية

ولكن لما يجب عليك الاهتمام بتصميم مكاتب منزلية مناسبة؟

يؤثر ديكور المكتب على الموظفين حيث يزيد من كفاءة الإنتاج من خلال تهيئة الأجواء والظروف المناسبة للعمل، فاحرص على تصميم ديكور مكاتب بسيط مناسب ومريح للعين عن طريق اختيار لون مناسب سواء في ديكور المكاتب المنزلية أو عند تصميم مكاتب شركات كـ تصميم مكاتب الموظفين وليس فقط مكاتب المدراء.

تصميم مكاتب منزلية

ديكورات مكاتب مودرن

يتسم الاستايل المودرن ببساطة التصميم والألوان وكل التفاصيل حيث تتجه الكثير من الشركات وراغبي الحصول على تصاميم مكاتب عمل منزلية على تنفيذ ديكورات مكاتب مودرن طبقًا لسهولتها وبساطتها ورقيها في نفس الوقت كما يسهل تغيير الديكور أو حدوث أي تعديلات على عكس الديكور الكلاسيكي.

تصميم مكاتب منزلية

ديكورات مكاتب كلاسيك

تتسم الكلاسيكية بفخامة التصميم والأناقة، كما يميل التصميم الكلاسيكي للمكاتب باختيار اللون الذهبي واللون البني والبيج وغيرها من الألوان والبانوهات فيتم تنفيذ ديكورات مكاتب المدراء بتصميمات كلاسيكية لتحصل على تصميم مكتب فخم.

تصميم مكاتب منزلية

أهم 4 عوامل مهمة لتصميم المكاتب

لتصمم مكتب يساعدك على إنجاز مهامك بإتقان يجب عليك الاهتمام ببعض العوامل مثل:

الألوان

أحد أهم عوامل التصميم الداخلي هي الألوان، حيث تؤثر الألوان الصامتة والألوان النشيطة والألوان الطبيعية على جميع العاملين خاصة ديكورات مكاتب المدراء في العمل طبقًا لطبيعة عملهم، فيمكن زيادة تركيز الموظفين والإبداع وكفاءة العمل بتغيير ألوان الأثاث والحوائط.

تصميم مكاتب منزلية

كرسي المكتب

يظن البعض أن كرسي المكتب ليس بالأهمية الكافية فيتم تجاهله بسبب ضيق المساحة أو بسبب الميزانية، يعتبر كرسي المكتب أحد أهم عوامل الراحة التي تحتاج إليها أثناء العمل لتحصل على الراحة، فيقضي العاملين الكثير من الساعات جالسين على الكراسي لذلك يجب عليك اختيار كرسي مريح خاصة في الأعمال التي تتطلب الجلوس لساعات طويلة مثل ديكورات مكاتب مدراء بتصميم مودرن أو كلاسيك أو نيو كلاسيك.

تصميم مكاتب

الإضاءة

الإضاءة الطبيعية تساهم بشكل كبير في تحسين المزاج والإنتاجية، ولكن لا يمكن الاكتفاء بالإضاءات الطبيعية كمصدر أساسي للضوء.عند اختيار الإضاءة قم باختيار إضاءة جيدة لا تساعدك على الشعور بالنعاس أو شديدة القوة تسبب لعينك الإرهاق ولكن اختار إضاءة جيدة متوسطة الإنارة لتساعدك على التركيز.

تصميم مكاتب

النباتات

إضافة النباتات لغرف المكتب أحد أهم عوامل الديكور والتصميم المهمة حيث تعمل على تحسين المزاج فهي أحد الأساسيات للحصول على منظر طبيعي يساعدك على تجديد المزاج والاسترخاء وتخفيف الإجهاد وأيضًا تجديد الهواء.

تصميم مكاتب

المساحة

يجب أن يتم تنسيق وتنظيم المساحة لتحصل على تصميم مكاتب الموظفين بشكل عملي لاستغلال كل المساحات بشكل ذكي وتوفير مساحة كافية للحركة بحرية بين المكاتب. لتحصل على ديكور عملي فيجب تحديد كلاً من:

  • أماكن الدواليب لتخزين الملفات المهمة
  • أماكن الكراسي المخصصة للضيوف
  • الطاولات
  • مكان مصدر الضوء الأساسي

تصميم مكاتب منزلية

أفكار لتصميم مكتب منزلي عملي

أصبح معظم الناس يتجهون إلي العمل الحر أو العمل من المنزل بعد سهولة وتطور التعاملات المالية في جميع أنحاء العالم، فأصبح من الشائع مؤخراً العمل من المنزل في الوطن العربي والعالم بأسره، لذلك يجب عليك توفير الراحة النفسية والمساحة لنفسك للعمل من المنزل، إما بتصميم غرفة مكتب منفصلة أو ركن في إحدى الغرف المتاحة، كما يمكنك مشاهدة الكثير من صور مكاتب منزليه المصممة بواسطة ماتس مول.

بعض الأماكن والتصاميم وألافكار لغرفة مكتبية منزلية:

ركن مخصص في غرفة المعيشة

يمكنك استخدام غرفة المعيشة لتصميم ركن خاص بك للعمل عن بعد، بـ تصميم مكتب صغير بسيط أو طرابيزة بتصاميم مسطحة ووحدة أدراج وبعض الإضاءة والديكورات البسيطة كالصور المعلقة للحصول على ديكورات مكاتب عمل بسيطة، حيث كلما كان التصميم أنيق غير مكلف كـ تصميمات مكاتب بسيطة مودرن أو كلاسيك طبقًا لديكور المنزل لتساعدك على العمل بكفاءة أكثر.

غرفة كاملة مصممة لديكورات مكتبك

هذا الاختيار ليس متاح في جميع المنازل، لتصمم غرفة مكتب خاصة تحتاج إلى منزل بمساحه كبيرة. إذا كنت من أصحاب المنازل الكبيرة فلابد ان تختار غرفة منفضلة لتصمم فيها مكتبك الخاص، يمكنك ان تختار بين تصميم مكاتب مودرن أوتصميم مكاتب كلاسيك.

ركن في غرفة النوم

قد يجد البعض أن ديكورات الغرفة لا تسمح بإضافة مكتب أو تحديد مكان مخصص للعمل، ولكن يمكن استغلال مساحة خلف السرير أو بجواره مع بعض التعديلات في إضاءة الغرفة أو تقسيم المساحة لتحديد ركن في الغرفة للحصول على تصاميم مكاتب منزلية صغيرة.

مكتب في الشرفة

يحتاج البعض إلى العمل في الهواء والضوء الطبيعي، يمكن استغلال الشرفة المنزلية لإنشاء مكتب مميز بتصميمات مريحة وعملية بأحدث الأفكار ولكنها سوف تحتاج إلي التنظيف الدائم.

هذه أكثر الأماكن شيوعًا للحصول على مكاتب منزليه مناسبة، يمكنك دائمًا اللجوء إلي مصممي وخبراء شركة MatsMall للحصول على تصاميم مكاتب منزلية.

أفضل ألوان دهان للحوائط في المكتب

  • الأبيض
  • الأزرق الداكن
  • الأخضر
  • الأصفر
  • الرمادي

شاهد تصاميم عصرية للمكاتب من شركة ماتس مول

هل تريد استشارة مجانية حول تصميم مكتب؟ تواصل معنا عبر الواتس اب على رقم + 971505640902

أو
شاهد معرض التصاميم والصور

وهذه مجموعة من المواضيع للاجابة على أسألتك فى كل ما يخص التصميم الداخلى والديكور لمشروعك السكنى او التجارى او فلتك :

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

التواصل الاجتماعي

الخريطة

https://matsmall.com/wp-content/uploads/2023/06/WhatsApp-Image-2023-06-13-at-12.04.04.jpeg

احصل على استشارتك من ماتس مول

احصل على استشارتك من ماتس مول

نوع مشروعك؟(مطلوب)
الاسم(مطلوب)
الحد الأقصى لحجم الملف: 200 MB.

Verified by ExactMetrics